• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي متابعة لزيارة بوتين للإمارات

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.306
مستوى التفاعل
481.193
صحف الإمارات تصف زيارة بوتين بالتاريخية

1571122722119.png


رحبت صحف الإمارات بالزيارة التي يبدأها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم للبلاد، ووصفتها بالتاريخية التي تكتسب أهمية فائقة، في ظل العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين.


وقالت صحيفة "الاتحاد" إن تاريخية الزيارة تنبع من كون الاتحاد السوفيتي الذي كانت روسيا عموده الفقري، لعب دورا بالغ الأهمية في الشرق الأوسط عقب الحرب العالمية الثانية، من خلال مساندة حركات التحرر في البلدان العربية، ومن خلال جهود التنمية فيها. ولا ننسى المواقف السوفيتية من قضايا كسر احتكار الغرب وتوريد الأسلحة إلى البلدان العربية، ومعركة تأميم قناة السويس، والعدوان الثلاثي على مصر.. إلخ.

واعتبرت الصحيفة أن نموذج الأحادية القطبية الذي روج البعض لاستمراره عقدا كاملا من الزمن، بدأ يتآكل باستعادة روسيا قوتها اعتبارا من مطلع القرن تحت قيادة الرئيس بوتين الذي استطاع إعادة روسيا إلى موقع قيادي في النظام الدولي، كما تبدى ذلك في أزمات إقليمية وعالمية، من جورجيا وأوكرانيا إلى سوريا حيث باتت موسكو صاحبة الكلمة الأولى في الصراع.

وأضافت: "لا ننسى أن الموقف الروسي الراهن من قضايا الصراع العربي الإسرائيلي، ومن الحفاظ على الدولة الوطنية العربية، يكاد يتطابق مع المواقف العربية الرسمية".

أما صحيفة "الوطن" الإماراتية فقالت: "يبحث الرئيس الروسي خلال الزيارة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآليات تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة، إضافة إلى مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك".

وتابعت: "تأتي زيارة الرئيس بوتين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان خلال شهر يونيو العام الماضي لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف القطاعات الحيوية".

واعتبرت صحيفة "البيان" أن زيارة بوتين الثانية إلى الإمارات منذ العام 2007 تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية، التي وقعها البلدان، خلال يونيو العام الماضي، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف القطاعات الحيوية، كما تأتي في ظروف دقيقة تمر بها المنطقة العربية عموما والخليج خصوصاً.

وذكرت أن بوتين استبق الزيارة بمقابلة إعلامية شاملة ذكر خلالها: "لن أكشف سرا كبيرا إذا قلت إننا على اتصال دائم مع قيادة دولة الإمارات، بل ونشأت لدينا تقاليد وممارسات معينة، فلدينا إمكانية ضبط ساعة نشاطنا على توقيت واحد في اتجاهات وقضايا مختلفة، ونقوم بذلك لما له فائدة كبيرة للمنطقة بأسرها".

وأشارت إلى أن بوتين يسعى خلال الزيارة إلى رفع درجة التعاون الاقتصادي مع الإمارات بحكم ما يملكه البلدان من إمكانات اقتصادية ضخمة جدا.

وقالت إن التنسيق بين البلدين تجلى في التعاون الفضائي بوصول أول رائد فضاء عربي إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، وهو هزاع المنصوري، الذي قضى خلالها 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية، ضمن بعثة فضاء روسية وبمركبة روسية.

وختمت قائلة إن "زيارة بوتين حبلى بالملفات والمعطيات التي ستكون على طاولة النقاش بين واحدة من الدول العظمى، التي تحمل حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي، ودولة خليجية شرق أوسطية لم يعد للمستحيل معنى في قاموسها، في ظل قيادة خاضت الصعاب حتى وصلت بأحلام شعبها الفضاء، وعينها على المريخ".




المصدر: RT
 
بعد السعودية... بوتين في الإمارات اليوم

1571122998006.png


يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إلى الإمارات في زيارة رسمية يبحث خلالها مع قادة البلاد قضايا التعاون الاقتصادي والملفات الإقليمية، بما فها أحداث سوريا.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين بأنه "خلال المفاوضات مع ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان، من المزمع مناقشة قضايا تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار"، إضافة إلى "تبادل مفصل لوجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة".

وأوضح يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، أن المباحثات ستتناول "سبل التسوية في سوريا وليبيا واليمن، ومكافحة الإرهاب والوضع العام في منطقة الخليج".

وأشار أوشاكوف إلى أنه ستكون لقضايا التعاون التجاري والاقتصادي "مكانة محورية" في المحادثات الروسية الإماراتية، مضيفا أنه من المقرر التوقيع على عدد من الوثائق في ختام الزيارة.

ويتضمن برنامج الزيارة حضور بوتين وبن زايد لقاء مع ممثلي دوائر الأعمال في روسيا والإمارات.

ولفت أوشاكوف إلى أن الحوار بين البلدين على أعلى مستوى يحمل طابعا منتظما، حيث عقد بوتين 10 لقاءات مع بن زايد، كما تحدث معه أكثر من مرة هاتفيا، وجرت آخر مكالمة بينهما في 10 يوليو الماضي.









المصدر: RT
 
صندوق سيادي روسي: 10 اتفاقات مع الإمارات بأكثر من 1.3 مليار دولار

1571123167729.png


من المنتظر أن يوقع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة اليوم الثلاثاء، مع شركاء إماراتيين 10 اتفاقات بقيمة تزيد عن 1.3 مليار دولار.


ويأتي ذلك على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإمارات، حيث سيعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي الأمير محمد بن زايد آل نهيان، تتضمن توقيع حزمة من الاتفاقات وبحث العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الدولية.

وسيوقع الصندوق خلال الزيارة 10 اتفاقات استثمارية، بما فيها مع شركة "مبادلة" للاستثمار (الصندوق السيادي الإماراتي) في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة، والرعاية الصحية، والتعدين، والخدمات اللوجستية، والإنتاج الصناعي.

وهذا ليس التعاون الأول بين الصندوق الروسي و"مبادلة"، حيث أبرم الجانبان في 2013 اتفاقا لإنشاء شراكة استراتيجية طويلة الأمد بقيمة 7 مليارات دولار، تم استثمار ملياري دولار منها في أكثر من 45 مشروعا تشمل مجالات مختلفة من الاقتصاد الروسي.

وخلال الزيارة ينظم الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ملتقى لرجال الأعمال من البلدين، سيناقش فرص توسيع التعاون وزيادة فعاليته وتنفيذ المشاريع المشتركة.

وتعمل موسكو وأبوظبي على تعزيز التعاون الاقتصادي وتحفيز التبادل التجاري، الذي لا يتماشى مع إمكاناتهما، حيث سجل العام الماضي 1.7 مليار دولار فقط بزيادة نسبتها 4% عن العام 2017، وفقا لوزارة التجارة والصناعة الروسية.

وزيارة بوتين إلى أبوظبي تأتي في إطار جولة خليجية شملت السعودية، حيث زار الرياض أمس وعقد مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان تضمنت توقيع حزمة من الاتفاقات أبرزها ميثاق تعاون طويل الأمد لـ"أوبك+"



المصدر: RT
 
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى الإمارات








وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أبو ظبي في زيارة دولة إلى الإمارات العربية المتحدة، سيبحث خلالها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى أهم الملفات الإقليمية والدولية.

وهبطت طائرة بوتين على مطار أبو ظبي الدولي في حوالي الساعة 12:35 بالتوقيت المحلي، وكان في استقباله ولي عهد الإمارة، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.




المصدر: RT
 
6 ملايين مسافر نقلتهم "طيران الإمارات" إلى روسيا منذ بدء رحلاتها

1571126074303.png


نقلت شركة "طيران الإمارات" نحو 4.9 مليون مسافر على خط دبي- موسكو منذ إطلاق خدمتها إلى العاصمة الروسية في يوليو 2003.

كما نقلت 1.1 مليون مسافر على خط دبي- سان بطرسبرغ من نوفمبر 2011 وحتى أغسطس 2019، ما يعكس تنامي الحركة الجوية بين الإمارات وروسيا في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وأفادت "طيران الإمارات"، لوكالة أنباء الإمارات "وام"، بأنها تشغل حاليا 21 رحلة أسبوعيا إلى روسيا، منها رحلتان يوميا إلى موسكو ورحلة واحدة يوميا إلى سان بطرسبرغ.

وأضافت أن روسيا تعد من الأسواق الاستراتيجية لشبكة عملياتها حول العالم كونها ضمن أسرع أسواق السفر نموا في العالم، وذلك في ظل الروابط القوية التي تجمع الإمارات وروسيا والتي من شأنها تعزيز آفاق التعاون المستقبلي في المجالات كافة.

وأوضحت أنها تسعى إلى المحافظة على معدل الإشغال القوى الذي تشهده رحلاتها إلى موسكو وسان بطرسبرغ حاليا، كما أنها مستمرة في مراقبة السوق عن كثب من حيث الأداء والمتطلبات ما يظهر الفرص المتاحة للتوسع في هذه الوجهة الواعدة خلال الفترة المقبلة.

وتوفر طيران الإمارات إلى روسيا طاقة شحن تصل إلى 385 طنا أسبوعيا في كل اتجاه على رحلات الركاب ما يساهم في تعزيز التجارة بين روسيا ودولة الإمارات وشركاء روسيا التجاريين، في مختلف الدول التي تصل إليها "طيران الإمارات".

وقالت الناقلة إنها وقعت اتفاقية للمشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية السيبيرية "S7"، التي تمكن ركاب "طيران الإمارات" من متابعة سفرهم بسهولة عبر موسكو إلى العديد من الوجهات في روسيا، كما وتتيح الاتفاقية أيضا خطا مباشرا يحمل رمز "طيران الإمارات" بين موسكو وبطرسبرغ يوفر للزوار أكبر مدينتين روسيتين بتذكرة واحدة.




المصدر: "وام"
 
روسيا والإمارات بصدد تصنيع طائرة ركاب فوق الصوتية

1571219741257.png


أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس منتوروف، أن روسيا معنية بالتعاون مع الإمارات العربية في مجال تصميم و تصنيع طائرة الركاب الفاخرة فوق الصوتية من طراز "تو – 160".

ونقلت بوابة "مستقبل روسيا، المشاريع الوطنية" الإلكترونية عن، منتوروف، قوله إن دولة الإمارات العربية المتحدة تستثمر أموالها في المشروع الذي يقضي بإنتاج الطائرات الجاهزة تماما لتقوم بتسويقها.


وأضاف، منتوروف، أن مثل هذا الطائرة التي تتسع لـ16 – 19 راكبا يمكن أن ترى النور بحلول عام 2027، مشيرا إلى أن سرعة الطائرة قد تبلغ ألفين أو ثلاثة آلاف كيلومتر في الساعة.

ويتماشى تصميم وتصنيع طائرة الركاب فوق الصوتية تماما مع أهداف المشروع القومي الروسي "التكامل الدولي وتصدير المنتجات"، بحسب وزير الصناعة.

جدير بالذكر أن طائرة "تو-160" هي طائرة عسكرية استراتيجية يتم تحديثها حاليا في مصلحة وزارة الدفاع الروسية. وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد اقترح العام الماضي أثناء زيارته الميدانية لشركة " توبوليف" المصنعة لتلك الطائرات بتحويل الطائرة العسكرية إلى مدنية فاخرة تتسع لعدد محدود من الركاب.




المصدر: لينتا. رو
 
عندو حق ياخذ بايُو مُش كان trump حتى روسيا قوَّة عظمى :p طبِّس يا عربي واسكت ولَّا اعمل كيف إيران راسها ديما مرفوع
 
6 اتفاقات بين صندوق سيادي روسي و"مبادلة" الإماراتي في مجالات واعدة

1571230528548.png


وقع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة الثلاثاء مع شركة الاستثمار الإماراتية "مبادلة" على 6 اتفاقات للتعاون شملت شتى مجالات الاستثمار.


وفي ما يلي قائمة بالمجالات التي شملتها الاتفاقات:

مذكرة تفاهم في الذكاء الصناعي والتطوير التكنولوجي

سيعمل الصندوق الروسي و"مبادلة" على دراسة فرص الاستثمار في مشاريع وطنية في روسيا مع التركيز على مشاريع الذكاء الاصطناعي.

مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرعاية الصحية

سيتعاون الصندوق الروسي و"مبادلة" في مجال تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية في روسيا، ويشمل التعاون تبادل الخبرات، وإتاحة الفرصة للمرضى من روسيا للحصول على العلاج والرعاية الطبية في مرافق بالإمارات.

مذكرة تفاهم في الصناعة

سيدرس الصندوق الروسي و"مبادلة" إمكانية الاستثمار في إنشاء مصنع جديد


ويقدر حجم الاستثمار في هذا المشروع بنحو 2.8 مليار دولار وبطاقة إنتاجية تزيد على 1.3 مليون طن من لب الخشب سنويا، على أن يتم بيع الإنتاج في السوق الروسية والأسواق الرئيسية في أوروبا وآسيا.

مذكرة تفاهم في النقل

سيدرس الصندوق الروسي و"مبادلة" تنفيذ استثمار مشترك في شركة "نيفتي ترانس سيرفيس"، التي تعد من أكبر شركات تشغيل قطارات السكك الحديدية في روسيا.

مذكرة تفاهم في التكنولوجيا المتقدمة (تقنيات التعرف على الوجه)

اتفق الصندوق الروسي و"مبادلة" على الدخول في شراكة مع "نتيشلاب"، وهي شركة روسية متخصصة في تطوير أنظمة التعرف على الوجه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

مذكرة تفاهم في الخدمات اللوجستية

اتفق الصندوق الروسي و"مبادلة" على تعزيز استثمارهما في شركة "بي إل تي"، لبناء منشآت لوجستية جديدة. وسيستثمر الطرفان في إنشاء مجمع توزيع متطور من الفئة A ومرافق البنية التحتية اللازمة له، وسيقام المركز في منطقة موسكو، وتبلغ المساحة المتاحة للتأجير فيه أكثر من 100 ألف متر مربع.
وهذا ليس التعاون الأول بين الصندوق الروسي و"مبادلة"، حيث أبرم الجانبان في 2013 اتفاقا لإنشاء شراكة استراتيجية طويلة الأمد بقيمة 7 مليارات دولار، تم استثمار ملياري دولار منها في أكثر من 45 مشروعا تشمل مجالات مختلفة من الاقتصاد الروسي.

وتأسس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي في يونيو 2011 بهدف جذب استثمارات جديدة للاقتصاد الروسي، حيث يعمل الصندوق كمحفز للاستثمار المباشر في روسيا.

ولدى الصندوق تجارب ناجحة في أكثر من 70 مشروعا بقيمة 1.5 تريليون روبل بمشاركة مستثمرين أجانب.




المصدر: RT

 
روساتوم وشركة الإمارات للطاقة الذرية تواصلان التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية

1571258777336.png



قامت شركة روساتوم وشركة الإمارات للطاقة بتجديد مذكرة التفاهم والتعاون في استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية، في إطار زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإمارات.

وتم توقيع الوثيقة من الجانب الروسي من قبل المدير العام لشركة روساتوم، أليكسي ليخاشيف، ومن الجانب الإماراتي، وقع على الوثيقة المدير العام لشركة الإمارات للطاقة النووية، محمد الحمادي. وجاء التوقيع على الوثيقة كتطوير لمذكرة مماثلة منذ عام 2017.

تحدد المذكرة أساس التعاون المحتمل في مجموعة واسعة من المجالات، وعلى وجه الخصوص، إمكانية إنشاء مراكز العلوم والتكنولوجيا النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبناء محطات الطاقة النووية والتعاون في مجال الاستثمار، والإدارة في مجال دورة الوقود النووي، وتدريب المواطنين الإماراتيين، والعديد من المجالات الأخرى.

وقال رئيس شركة روساتوم: "نحن متفائلون للغاية بشأن تعاوننا مع الإمارات العربية المتحدة في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية. حيث تتعاون روساتوم مع شركة الإمارات للطاقة الذرية بنجاح في دورة الوقود النووي لسنوات عديدة. إلى جانب ذلك، فإننا نعتبر الإمارات شريكًا مهمًا ومستعدًا لتوسيع مجالات التعاون. ويمكن أن يكون هذا التوسع في كل من مشاريع الطاقة وغير الطاقة. يمكن لشركائنا الإماراتيين أن يتأكدوا من استعداد روساتوم لمشاركة خبرتها الواسعة في كل مرحلة".

وقال بهذا الصدد، المدير العام لشركة الإمارات للطاقة النووية: "هذه خطوة مهمة إلى الأمام لعلاقاتنا الطويلة الأمد مع روساتوم، ونأمل في مواصلة استكشاف إمكانيات التعاون في مجموعة واسعة من المجالات في الاستخدام السلمي للطاقة النووية. ويركز هذا التعاون على التفاعل مع الشركاء الدوليين في تطوير برنامج الاستخدام السلمي للطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نحن نسعى جاهدين لاستخدام الخبرة الدولية المتراكمة لضمان أعلى معايير السلامة والجودة في مجال الطاقة النووية".

تعد شركة روساتوم الحكومية للطاقة الذرية واحدة من رواد التكنولوجيا العالميين الذين يتمتعون بالموارد والكفاءات اللازمة للعمل بنجاح في جميع أجزاء سلسلة إنتاج الطاقة النووية، من تخصيب اليورانيوم إلى وقف تشغيل وإعادة معالجة النفايات النووية.

روساتوم هي أكبر منتج للكهرباء في روسيا، حيث توفر أكثر من 18 بالمئة من احتياجات الطاقة في البلاد. وتحتل الشركة المرتبة الأولى في العالم من حيث مجموعة المشروعات الأجنبية، حيث توجد 36 وحدة طاقة في 12 دولة في مراحل مختلفة من التنفيذ. تحتل روساتوم المرتبة الأولى في العالم من حيث تخصيب اليورانيوم، والثانية في العالم من حيث احتياطيات اليورانيوم والمرتبة الرابعة من حيث إنتاجه، وتوفر أيضًا 17 بالمئة من سوق الوقود النووي.

وتوحد الشركة الحكومية حوالي 400 شركة ومنظمة، بما في ذلك أسطول كاسحات الجليد النووي الوحيد في العالم. ويعمل في روساتوم حوالي 250 ألف شخص.

وتم إنشاء شركة الإمارات للطاقة الذرية، لتزويد دولة الإمارات العربية المتحدة بالكهرباء النظيفة وذات الكفاءة العالية والموثوقة اللازمة لدعم النمو الاجتماعي والاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تأسست شركة الإمارات للطاقة الذرية في ديسمبر 2009 بموجب مرسوم من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. يغطي مجال نشاط شركة الإمارات للطاقة الذرية جميع جوانب برنامج الإمارات للطاقة النووية السلمية.

وتعد الأولوية القصوى لشركة الإمارات للطاقة الذرية، هي ضمان سلامة دولة الإمارات العربية المتحدة وموظفي الشركة والبيئة.




المصدر: RT
 
ماذا ينوي الثعلب بوتين ان يفعل بالخليج ؟؟؟
هل ان الامارات و السعودية تلمح بامكانية تغيير من يحلبها و ايجاد قدم لعدوه بالمنطقة في اطار حربها الباردة ضد قطر ؟؟؟
هل يتحول الخليج الى مكان حرب باردة جديدة بين الغرب ( الناتو ) و روسيا ؟؟؟
جو
من وحي الخيال : الامارات و السعودية بالاحضان مع ايران
هههههههههههههههه
جو على احباء حكام الخليج من جميع الجبهات
هههههههههههههههههههههه
 
أعلى