• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني جمعية القضاة تعبر عن تضامنها مع القاضي حمادي الرحماني وتعتبر اثارة التتبعات ضده خطرا على حرية التعبير

Gilles Lipovetsky

عضو مميز
إنضم
11 سبتمبر 2019
المشاركات
762
مستوى التفاعل
2.429
غريب هذا المنطق ، هل الحل للجرائم التي يرتكبها بعض الإعلاميين هو المقاطعة ؟ هل نتخلى عن المحاسبة و نتجاهل هذه التجاوزات الخطيرة ، هل هذا هو الحل ؟ أي منطق هذا .
 

samcro90

عضو نشيط
إنضم
15 سبتمبر 2019
المشاركات
261
مستوى التفاعل
482
الحكاية لكل جلسة سامي الفهري قربت و شاممها قارصة
قاعدة يلعب في لعبة مسخة و يلوج على free sami 2.0
نستناو خوضة كبيرة متاع حرية التعبير في خطر و النهضة و الشاهد و مخلوف سجنوه و قضاء غير مستقل
و هي قضيته معروفة متاع 23 مليار و مستعرف باها و الدليل طلب صلح عامين لتالي و قلهم نعطيكم كان 12 و السلام​
 

samcro90

عضو نشيط
إنضم
15 سبتمبر 2019
المشاركات
261
مستوى التفاعل
482
خطفتلوش مع الزبيدي خطفتلوش مع القروي
و عامل الخنن مع النهضة و الشاهد
و ثابتة عليه قضائيا
كهو البحر أمامكم و العدو ورائكم
سياسة الأرض المحروقة هي الحل​
 

sofienebenamor

عضو مميز
إنضم
9 فيفري 2008
المشاركات
1.008
مستوى التفاعل
753
تحية إكبار وتقدير لحرة تونس، الشريفة قوتة التي ظهرت البارحة في قناة التاسعة. درس في الأخلاق والتعفف والشهامة، وهذا ليس بغريب عن أشراف تونس.
عار عليك يا بوغلاب ما تشدقت به وما حوته أفكارك ، وعجببي كل العجب ممن يدافعون عنك أو عن القناة التي تتبنى أفكارك.
 

zwawa0

نجم المنتدى
إنضم
31 أكتوبر 2011
المشاركات
2.143
مستوى التفاعل
4.965
هو كقاضي لا يستطيع اعطاء رأيه في قضية يمكن ان تكون يوما بين يديه للبت فيها و ندخل وقتها في استقلالية القضاء
 

jour p

نجم المنتدى
إنضم
2 جوان 2015
المشاركات
9.098
مستوى التفاعل
5.559
La raison du plus fort
?est-elle toujours la meilleure


القاضي يتقلد دوره في قاعة المحكمة . أما في الشارع عندما لا يكون مكلفا بمهمة فهو مواطن من الشعب

وفي مواقع التواصل الاجتماعي كان عليه أن يقدم نفسه كمواطن حتى يدلي برأيه كمواطن .. و يتحصل على اعجابات نزيهة غير مدلسة لا كما نفهم بصورة خاطئة المفهوم القائل إن القوة تمثل الحق .و عندما تكون القوة فوق الحق، تتهاوى الاعتبارات الأخلاقية.
الحق حق مهما كان
 

jour p

نجم المنتدى
إنضم
2 جوان 2015
المشاركات
9.098
مستوى التفاعل
5.559
قالت الخميس 17 أكتوبر، جمعية القضاة على أن ما نشره القاضي حمادي الرحماني علي صفحته الخاصة من رأي حول اداء الحوار التونسي تأسس على المبادئ والمفاهيم والضوابط التي تمارس في اطارها حرية الاعلام والصحافة وحرية الاتصال السمعي والبصري.
وشددت على أن القضاة هم مواطنون يمارسون حرية التعبير طبق الضمانات والضوابط الدستورية والقانونية مؤكدة أن ما نشره لا يمثل خروجا على الحياد ولا تحريضا على العنف ضد القناة وانما هو ابداء لرأي مواطني في تعاطي اعلامي لقناة تلفزية خاضعة لتقييم ورقابة الرأي العام.

وذكرت في بيانها، بما سبق وحذرت منه النقابة الوطنية للصحفيين بتاريخ 6 سبتمبر 2019 عبر لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية في تقييمها لأداء بعض القنوات من خلال الحوارات التي بثتها مع بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية في السياق الانتخابي من تحوّل بعض وسائل الإعلام من دور إنارة الرأي العام إلى منابر لتصفية الحسابات بشكل قد يضرب مصداقية وسائل الإعلام ويهدد شفافية العملية الانتخابية.

وشددت الجمعية على أن اثارة التتبعات ضد قاض مارس حرية التعبير هو الذي يشكل خطرا علي حرية التعبير اعتبارا أن تلك الحرية مكفولة ليس فقط للصحفيين وانما أيضا لعموم المواطنين.


يذكر أن القاضي، حمادي الرحماني، دعا في تدوينة على حسابه الشخصي بالفايسبوك يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، إلى ضرورة إغلاق قناة الحوار التونسي ومحاكمة المشرفين عليها، و"إلاّ فتونس ستدفع الثمن غاليا".
ودون الرحماني أن ''إغلاق الحوار التونسي ومحاكمة المشرفين عليها تبعا لتنفيذها مخططات إجرامية ومؤامرات مكشوفة أصبح ضروريا لحماية لحرية الإعلام... في غياب ذلك سندفع الثمن... سندفعه غاليا!''.
واعتبر في تدوينته أنّ قناة الحوار تستعمل في برنامجها، خطابا تحريضيا يشجع على العنف اللّفظي ويحمل في مضمونه توظيفا واستفزازا، مضيفا ''هي توفر المناخ الملائم للتوتر الاجتماعي والعنف السياسي... المفضي احتمالا لردود فعل وجرائم لا تحمد عقباها''.


babnet
عجبنتي برشا هذه الجمله(
وشددت الجمعية على أن اثارة التتبعات ضد قاض مارس حرية التعبير هو الذي يشكل خطرا علي حرية التعبير اعتبارا أن تلك الحرية مكفولة ليس فقط للصحفيين وانما أيضا لعموم المواطنين.)
يعني حتى الامام نهار الجمعه يجيبلنا جريده ويقراها علينا تسمى حريت التعبير===اما من يتجاوز حدوده الى حدود الاجرام فالقانون الفيصل لحين ما اشهاد كدليل
 

ghazouani197

عضو مميز
إنضم
7 نوفمبر 2011
المشاركات
1.012
مستوى التفاعل
1.579
قناة الحوار أو التونسية سابقا كانت و لا زالت صاحبة أقوى البرامج السياسية بمنسوب حرّية عال جدّا.. ساهمت و بشكل كبير في الدفاع على مدنية الدولة و حداثتها و نبذ التطرف و الارهاب.. و كل من يمقت هذه القناة مع مشاهدتها هم من ليس لهم مشكلة مع لارهاب و التطرف و بيع تونس لتركيا و تدمير اتحاد الشغل و اندثار الرّابطة إلخ إلخ و لكن أذكرم بما قاله الحسن الثاني "ستبقى تونس ما بقي فيها تونسيا واحدا" و لكن قومي لا يفقهون
 

YASSIN ZIN E

عضو فعال
إنضم
22 ماي 2014
المشاركات
596
مستوى التفاعل
501
اهلا وسهلا الباكو يوصللك غدوا
الحر ايناقش الفكرة والعبد يتبع القطيع وكل صاحب خلفية حزبية او تيار معين يجدر بالمرء عدم مناقشتوا او الرد عليه لانو مستوى الحوار يتدنا تلقائيا لذا بكل احترام لن يكون هناك رد على مستوى الى اجبتني بيه وشكرا
 
أعلى