• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني جمعية القضاة تعبر عن تضامنها مع القاضي حمادي الرحماني وتعتبر اثارة التتبعات ضده خطرا على حرية التعبير

غريب هذا المنطق ، هل الحل للجرائم التي يرتكبها بعض الإعلاميين هو المقاطعة ؟ هل نتخلى عن المحاسبة و نتجاهل هذه التجاوزات الخطيرة ، هل هذا هو الحل ؟ أي منطق هذا .
 
الحكاية لكل جلسة سامي الفهري قربت و شاممها قارصة
قاعدة يلعب في لعبة مسخة و يلوج على free sami 2.0
نستناو خوضة كبيرة متاع حرية التعبير في خطر و النهضة و الشاهد و مخلوف سجنوه و قضاء غير مستقل
و هي قضيته معروفة متاع 23 مليار و مستعرف باها و الدليل طلب صلح عامين لتالي و قلهم نعطيكم كان 12 و السلام​
 
خطفتلوش مع الزبيدي خطفتلوش مع القروي
و عامل الخنن مع النهضة و الشاهد
و ثابتة عليه قضائيا
كهو البحر أمامكم و العدو ورائكم
سياسة الأرض المحروقة هي الحل​
 
تحية إكبار وتقدير لحرة تونس، الشريفة قوتة التي ظهرت البارحة في قناة التاسعة. درس في الأخلاق والتعفف والشهامة، وهذا ليس بغريب عن أشراف تونس.
عار عليك يا بوغلاب ما تشدقت به وما حوته أفكارك ، وعجببي كل العجب ممن يدافعون عنك أو عن القناة التي تتبنى أفكارك.
 
هو كقاضي لا يستطيع اعطاء رأيه في قضية يمكن ان تكون يوما بين يديه للبت فيها و ندخل وقتها في استقلالية القضاء
 
La raison du plus fort
?est-elle toujours la meilleure


القاضي يتقلد دوره في قاعة المحكمة . أما في الشارع عندما لا يكون مكلفا بمهمة فهو مواطن من الشعب

وفي مواقع التواصل الاجتماعي كان عليه أن يقدم نفسه كمواطن حتى يدلي برأيه كمواطن .. و يتحصل على اعجابات نزيهة غير مدلسة لا كما نفهم بصورة خاطئة المفهوم القائل إن القوة تمثل الحق .و عندما تكون القوة فوق الحق، تتهاوى الاعتبارات الأخلاقية.
الحق حق مهما كان
 
قالت الخميس 17 أكتوبر، جمعية القضاة على أن ما نشره القاضي حمادي الرحماني علي صفحته الخاصة من رأي حول اداء الحوار التونسي تأسس على المبادئ والمفاهيم والضوابط التي تمارس في اطارها حرية الاعلام والصحافة وحرية الاتصال السمعي والبصري.
وشددت على أن القضاة هم مواطنون يمارسون حرية التعبير طبق الضمانات والضوابط الدستورية والقانونية مؤكدة أن ما نشره لا يمثل خروجا على الحياد ولا تحريضا على العنف ضد القناة وانما هو ابداء لرأي مواطني في تعاطي اعلامي لقناة تلفزية خاضعة لتقييم ورقابة الرأي العام.

وذكرت في بيانها، بما سبق وحذرت منه النقابة الوطنية للصحفيين بتاريخ 6 سبتمبر 2019 عبر لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية في تقييمها لأداء بعض القنوات من خلال الحوارات التي بثتها مع بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية في السياق الانتخابي من تحوّل بعض وسائل الإعلام من دور إنارة الرأي العام إلى منابر لتصفية الحسابات بشكل قد يضرب مصداقية وسائل الإعلام ويهدد شفافية العملية الانتخابية.

وشددت الجمعية على أن اثارة التتبعات ضد قاض مارس حرية التعبير هو الذي يشكل خطرا علي حرية التعبير اعتبارا أن تلك الحرية مكفولة ليس فقط للصحفيين وانما أيضا لعموم المواطنين.


يذكر أن القاضي، حمادي الرحماني، دعا في تدوينة على حسابه الشخصي بالفايسبوك يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، إلى ضرورة إغلاق قناة الحوار التونسي ومحاكمة المشرفين عليها، و"إلاّ فتونس ستدفع الثمن غاليا".
ودون الرحماني أن ''إغلاق الحوار التونسي ومحاكمة المشرفين عليها تبعا لتنفيذها مخططات إجرامية ومؤامرات مكشوفة أصبح ضروريا لحماية لحرية الإعلام... في غياب ذلك سندفع الثمن... سندفعه غاليا!''.
واعتبر في تدوينته أنّ قناة الحوار تستعمل في برنامجها، خطابا تحريضيا يشجع على العنف اللّفظي ويحمل في مضمونه توظيفا واستفزازا، مضيفا ''هي توفر المناخ الملائم للتوتر الاجتماعي والعنف السياسي... المفضي احتمالا لردود فعل وجرائم لا تحمد عقباها''.


babnet
عجبنتي برشا هذه الجمله(
وشددت الجمعية على أن اثارة التتبعات ضد قاض مارس حرية التعبير هو الذي يشكل خطرا علي حرية التعبير اعتبارا أن تلك الحرية مكفولة ليس فقط للصحفيين وانما أيضا لعموم المواطنين.)
يعني حتى الامام نهار الجمعه يجيبلنا جريده ويقراها علينا تسمى حريت التعبير===اما من يتجاوز حدوده الى حدود الاجرام فالقانون الفيصل لحين ما اشهاد كدليل
 
قناة الحوار أو التونسية سابقا كانت و لا زالت صاحبة أقوى البرامج السياسية بمنسوب حرّية عال جدّا.. ساهمت و بشكل كبير في الدفاع على مدنية الدولة و حداثتها و نبذ التطرف و الارهاب.. و كل من يمقت هذه القناة مع مشاهدتها هم من ليس لهم مشكلة مع لارهاب و التطرف و بيع تونس لتركيا و تدمير اتحاد الشغل و اندثار الرّابطة إلخ إلخ و لكن أذكرم بما قاله الحسن الثاني "ستبقى تونس ما بقي فيها تونسيا واحدا" و لكن قومي لا يفقهون
 
اهلا وسهلا الباكو يوصللك غدوا
الحر ايناقش الفكرة والعبد يتبع القطيع وكل صاحب خلفية حزبية او تيار معين يجدر بالمرء عدم مناقشتوا او الرد عليه لانو مستوى الحوار يتدنا تلقائيا لذا بكل احترام لن يكون هناك رد على مستوى الى اجبتني بيه وشكرا
 
أعلى