الشوفان : فوائـــده وطريقـــة إعــــداده

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.708
مستوى التفاعل
63.927
chauvin.jpg

يُعدّ الشوفان من أهم المواد الغذائية المستخدمة للحصول على الرشاقة والوزن المثالي؛ حيثُ إنّ الشوفان يتكون من نسبةٍ مرتفعة من الألياف التي تعمل على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي؛ فإذا كنتِ من النساء اللواتي يشتكين من الوزن الزائد، وتريدين التخلّص من بضعة كيلو غرامات؛ فإننا ننصحك باتّباع حمية الشوفان بالحليب لتحل هذه الوجبة محل إحدى الوجبات خلال يومك، مع مراعاة ممارسة بعض التدريبات الرياضية أو المشي أو الركض اليومي على الأقل لمدة ثلاثين دقيقة.

فوائد الشوفان
يتكون الشوفان من العديد من المعادن الضرورية للجسم مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنسيوم؛ مما يجعله نظاماً غذائيّاً سليماً للإنسان بدون سعرات حراريه عالية. يوصَف للأفراد المصابين بالاكتئاب أو الحزن؛ لأنّه يُعتبر مضادا طبيعيا لبعض الاضطرابات والمشاكل العصبية. يُعتبر وجبة فطور ممتازة، فهو مهم جداً للأشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد ويتبعون نظام غذائي معين؛ حيثُ لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، كما إنّه يمنح الشعور التام بالشبع لفترة طويلة.

الشوفان بالحليب
المكونّات: كوب من الحليب خالي الدسم. ربع ملعقة صغيرة من القرفة. رشّة صغيرة من الملح. نصف كوب من الشوفان. ثلاث حبات من التمر، صغيرة، منزوعة البذرة، ومُقطّعة. ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
طريقة التحضير: نخلط الحليب منزوع الدسم مع الملح والقرفة، ونضعها في طبق متوسط الحجم على النار، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نضيف إليه الشوفان لمدة خمس دقائق، ونغطي الطبق، ثمّ نتركه قليلاً لمدة خمس دقائق. نَصبّ خليط الشوفان في صحن، ونزينيه بالتمر المقطّع، ونرشّ عليه بعض العسل.

الشروق​
 
أعلى