فوائد الخرشوف للتخسيس

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.699
مستوى التفاعل
63.927

Doc-P-637093-637071194479401167.jpg




تضاربت الأقاويل حول فوائد الخرشوف للتخسيس، فتارة تتحدث الدراسات عن قيمتها الغذائية للصحة العامة وتارة أخرى تحذر تناولها خصوصا اللواتي يعانين من أمراض” الحساسية، الكبد، المرارة” واضطرابات الجهاز الهضمي.

لذا ناقشنا اختصاصي التغذية أحمد سعيد من القاهرة، عن مدى فوائد الخرشوف للتخسيس، كي يتسنى لك عزيزتي الاستفادة منها، ضمن الحميات الصحية المتنوعة دون أضرار لاحقة فيما بعد.

الخرشوف للتخسيس
وبحسب ما قاله الدكتورأحمد،” يعد الخرشوف من الأطعمة منخفضة الدهون والكوليسترول، كما أنه غني بالألياف، الفيتامينات “A، C، E، D، K، B6، B12″، بالإضافة إلى ذلك المعادن” الكالسيوم، الحديد، الزنك، الصوديوم، البوتاسيوم، المانغنيز والفوسفور”، فضلا عن ذلك حمض الفوليك، النياسين، الثيامين والريبوفلافين، ما يجعله عنصر غذائي مفيد لإنقاص الوزن والصحة العامة في المجمل العام.

إلا أن الإفراط في تناوله أو إضافة بعض النكهات الصناعية له قد تفسد فوائده وتؤدي إلى أضرار دون الانتباه لذلك، من ناحية أخرى رغم أنه من الأطعمة الوقائية إلا أنه بالفعل من الأطعمة المدرة للبول التي تشكل خطورة على الكبد وتزيد من عدم شفاء الأمراض السالفة الذكر.

فوائد الخرشوف للتخسيس
نصح الدكتورأحمد، مراجعة الطبيب المختص قبل تناول الخرشوف للتخسيس، مع مراعاة تقليل الحصص المتناوله منه على الدوام وشرب الماء بكميات كبيرة خلال إنقاص الوزن، للاستفادة من فوائده التالية:

يساعد الخرشوف على تحسين عملية الأيض خلال تخسيس الوزن.
يحوي الخرشوف السعرات الحرارية المنخفضة المساعدة على إنقاص الوزن دون معاناة.
يحفز الخرشوف إنتاج عصائرالمعدة، ما يسهل عملها خلال تخسيس الوزن.
يعزز الخرشوف الإحساس بالشبع لفترات طويلة أثناء إنقاص الوزن.
يزيد الخرشوف من كثافة العظام خلال التخسيس.
يحسن الخرشوف صحة القلب بصفة عامة.
ينظم الخرشوف ضغط الدم أثناء إنقاص الوزن.
يخلص الخرشوف الجسم من السموم والسوائل الزائدة خلال تخسيس الوزن
وأخيرا لا مانع من تناول حصص قليلة من الخرشوف سواء على هيئته الطازجة أو مستخلصاته الغذائية المتداولة، لكن يمنع إضافة الزبدة والنكهات الصناعية أثناء تناوله، مع ضرورة تناوله ضمن أطباق السلطة التي تحوي” الجرجير، البقدونس، البروكلي، الطماطم، الفلفل الأخضر، البصل”، كذلك الاستفادة من فوائد الخرشوف للتخسيس عن طريق طهيه في الفرن أو على البخار وليس غير ذلك.

24 لبنان​
 
أعلى