نتائج متباينة للفرق الكبرى بدوري أبطال أوروبا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      03-10-2008 22:54
    :ahlan:


    حول الأرجنتيني البديل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني تأخر فريقه بهدف نظيف حتى قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق إلى فوز ثمين 2-1 خارج أرضه على شاختار دونيتسك الاوكراني فيما لم يجد ليفربول أي صعوبة في التغلب بثلاثية على ايندهوفن الهولندي بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم الأربعاء.وشهدت الجولة الثانية من دور المجموعات نجاح فريقي انورثوسيس فاماجوستا القبرصي وسبورتنج لشبونة البرتغالي في تحقيق الفوز الأول لهما بالمسابقة على حساب باناثينايكوس اليوناني وبال السويسري على الترتيب.في المباراة التي أقيمت في دونيتسك تقدم شاختار بهدف أحرزه ايلسينيو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لكن ميسي لعب دور المنقذ لبرشلونة وأحرز هدفين ليمنح فريقه فوزا ثمينا وصدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من مباراتين.
    وأدرك ميسي الذي سجل هدف فوز برشلونة 2-1 على اسبانيول في قمة المدينة يوم السبت الماضي بالدوري الاسباني التعادل امام شاختار في الدقيقة 87 قبل أن يسجل هدف الفوز من كرة ساقطة جميلة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع. وشارك ميسي في المباراة بدلا من الفرنسي تييري هنري في الدقيقة 60.

    وعلى العكس تماما نجح ليفربول في الفوز بسهولة بنتيجة 3-1 على ضيفه ايندهوفن الهولندي في انفيلد ليجمع الفريق النقطة السادسة أيضا من مباراتين ويحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن اتليتيكو مدريد الذي تغلب على اولمبيك مرسيليا الفرنسي 2-1.

    ورفع سيرجيو اجويرو مهاجم اتليتيكو رصيده من الأهداف في البطولة إلى ثلاثة أهداف من مباراتين بفضل الهدف المبكر الذي سجله بعدما راوغ مدافعي الضيوف ببراعة.

    وتقدم ليفربول في الدقيقة الخامسة عن طريق الهولندي ديرك كويت بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء. ولعب الاسباني فرناندو توريس كرة عرضية جميلة على قدم زميله روبي كين الذي أضاف الهدف الثاني وترك بصمته الأولى في شباك منافسي ليفربول في الدقيقة 34.

    وأراد ستيفن جيرارد قائد ليفربول أن يحتفل بطريقته الخاصة بالمباراة رقم 250 لمدربه الاسباني رفائيل بنيتز مع الفريق فأطلق صاروخا من خارج منطقة الجزاء استقر في شباك الضيوف مسجلا الهدف الثالث في اللقاء والهدف رقم 100 له بقميص ليفربول في الدقيقة 76.

    [​IMG]



    ولم يعكر صفو هذه الأحواء الاحتفالية للفريق الانجليزي سوى تسجيل داني كوفرمانس هدف ايندهوفن الوحيد بعد دقيقتين فقط مستغلا خطأ دفاعيا من أصحاب الأرض.

    وحافظ تشيلسي على صدارة المجموعة الأولى رغم التعادل بدون أهداف خارج أرضه مع كلوج الروماني في مباراة شهدت إصابة ديدييه دروجبا مهاجم الفريق اللندني في وقت مبكر من الشوط الثاني ليخرج محمولا على محفة. وأحرز البديل نيكولا انليكا مهاجم تشيلسي هدفا لكنه ألغي بداعي التسلل.

    وأصبح رصيد تشيلسي أربع نقاط وهو رصيد كلوج ذاته فيما حول روما تأخره بهدف مقابل لا شيء أمام بوردو الفرنسي إلى الفوز 3-1 بفضل ثنائية البرازيلي البديل جوليو بابتيستا وطرد مواطنه هنريكي مدافع بوردو بداعي التعدي على سيموني بيروتا بضربة مرفق.

    وافتتح يوان جوركوف التسجيل لفريق بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18 لكن ماركو فوسينيتش أدرك التعادل بضربة رأس في الدقيقة 64 قبل أن يسجل بابتيستا هدفين في الدقيقتين 71 و83.

    وحقق فريق انورثوسيس فاماجوستا القبرصي فوزه الأول في دور المجموعات. أحرز خوسيه ساريجي لاعب باناثينايكوس هدف انورثوسيس فاماجوستا الذي يشارك في دوري أبطال اوروبا للمرة الأولى هذا الموسم الاول في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 11 قبل أن يضيف سينيسا دوبراسينوفيتش الهدف الثاني للفريق القبرصي بضربة رأس في الدقيقة 15.

    واستطاع باناثينايكوس ان يضيق الفارق بهدفه من ركلة جزاء في الدقيقة 28 عن طريق ديميتريس سالبيجيديس بعد لمسة يد من جيفري ليافاكابيسي داخل منطقة الجزاء.

    وضغط باناثينايكوس بغية تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني لكن العراقي هوار ملا محمد احرز الهدف الثالث لأصخاب الأرض في الدقيقة 78 بضربة رأس مستغلا ركلة ركنية لفريقه.

    وارتفع رصيد انورثوسيس إلى أربع نقاط ليتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع انترناسيونالي الايطالي الذي تعادل مع فيردر بريمن الالماني بهدف لمثله اليوم.

    وجمع سبورتنج لشبونة البرتغالي أول ثلاث نقاط له في دور المجموعات ايضا بفوزه 2-صفر على بال في مباراة ضعيفة المستوى اجمالا.

    وتقدم لياندرو رومانولي لفريقه سبورتنج لشبونة في الدقيقة 55 مستغلا خطأ من دفاع بال. واضاف المهاجم المخضرم ديرلي الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد تمريرة طويلة من رومانولي .

    :tunis:
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...