انظر المعلم ماذا يعمل مع الطالب

sinaidayas

عضو
إنضم
6 أفريل 2008
المشاركات
833
مستوى التفاعل
982
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انظر المعلم ماذا يعمل مع الطالب

لو كنت مدرسا هل تفعل هذا مع طلابك


http://www.zshare.net/download/1872532543c9acb6/

أريد أن أشاهد رأيكم بهذا المدرس وهل تساند الضرب في التعليم لمعاقبة التلاميذ في تقاعصهم على واجباتهم أو الفساد الأخلاقي ( قلة تربية) ؟؟؟؟


 
BONJOUR

J'ARRIVES PAS A OUVRIR LA PAGE POUR VOIR CE MAITRE MERCI POUR M'AIDER.
 
:besmellah1:
ان الحديث عن الضرب بالمدرسة موضوع طوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل جدا ولعلني لا أبالغ حين أقول أن منع الضرب تسبب في ميوعة شبابنا وتخنثه وفقدان احترام التلميذ للمربي

واليوم نجد ان المدرسين لا يجدون الحل المناسب لمواجهة تسيب التلاميذ بعد أن فقدوا زمام الأمور ..

وانا لا أبرر الضرب المبرح الذي يخلف الأضرار بالجسم ... وقد جاء في كتب القدامى أن المدرس جين يضرب كان يضع نعلا تحت ابطه او ما شابه ذلك حتى يضمن عدم ارتفاع يده فتكون الضربة ضعيفة.

وللضرب أسباب وهذا الطفل المعاقب لا تعرف سبب معاقبته والمدرس هنا لا يستعمل عصا غليظة قد تكسر يده بل أرى أن الضرب الذي أصاب فخذ المعلم أكثر من الضربات التي أصابت التلميذ.

وانا اريد التذكير بالضرب واللجوء اليه في بعض الأحيان

1-

قال تعالى " و اللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن و اهجروهن في المضاجع و اضربوهن.

2-

مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في المضاجع.

3-
قال له النبي صلى الله عليه وسلم: ما أنا بقارئ.
فأخذه جبريل عليه السلام
فغطّه حتى بلغ منه الجهد ثم قال: إقرأ.


وانني أسأل الاخوة الرافضين للضرب بصفة قطعية ... ماذا يفعل المدرس حين يجد نفسه في قسم به 30 أو 40 تلميذا وهو يحرق أعصابه من أجل اكمال البرنامج ومن أجل ابلاغ المعلومة واذا به يجد تلميذا يرمي اصدقاءه بالطباشير أو يأكل كسكروتا خفية أو ينجز تمرين الفرنسية في حصة العربية أو و أو و أو.


أعيد القول أنا لا أرضى بالضرب من أجل الضرب والتشفي ولكن في كثير من الأحيان يصبح الضرب ضرورة


ملاحظة/ اللقطة التي وضعها صاحب الموضوع هي نفسها التي تجدونها في الرد الموالي فلا تضيعوا الوقت في تنزيلها من الرابط الآخر بل نزلوها من عندي وأجري على الله.

انظر الرد الموالي

 
قم بتحميل الملف وشاهده واكتب ردّك.
 

المرفقات

  • المدرس.rar
    981 KB · المشاهدات: 176
:besmellah1:

شكرا لطرح هذا الموضوع
سأتحدث انطلاقا من تجربتي الخاصة كمدرس امارس هذه المهنة منذ 10 سنوات
في الحقيقة أنا الان لا أمارس الضرب بتاتا و أصل إلي هدفه ، ربما لاني أدرس الاقسام النهائية (4 و 3 ثانوي ) أو ربما إكتسبت بعض الخبرة في العمل . لكن درست في بداياتي أقسام إعدادي ( 7 و 8 أساسي ) و رأيت أن الضرب طريقة مجدية وفعالة جدا في الوصول إلي الهدف وتقويم الاعوجاج بشرط أن يكون الضرب مبرر و لمصلحة التلميذ
وفي الحقيقة تري اليوم سلوكيات غريبة لا تجد لها من عقاب سوي الضرب و أذكر بعضها إلي جانب ماذكره أخي زوالي برشة :
- تري بعض التلاميذ أثناء تحية العلم صباحا وكأنهم في ملعب ( لامبالاة - ضحك - حركات غريبة...)

-فوضي كبيرة و عدم الاهتمام بالواجبات الدراسية رغم قيام المدرس بكل وسائل الردع ( مذكرة تكملية- انذار - استدعاء ولي الذي لا يأتي ...)
مــــــــــا الحـــــــــل و أنت تري أجيال تدمر أمامك
الحل الضرب في مكانه و زمانه الصحيحين
ورحم الله معلما ضربني فأدبني و قوامني

و شكر لكل معلم ضربني من أجل مصلحتي
:satelite::satelite::satelite:
 
السلام عليكم

أشاطر رأيَي إخوتي المربِيَين الزوالي و إبراهيم, ففي كثير من المواقف يكون الضرب الحل الأنسب و الأفضل خاصة في ضل ما نعيشه من تفسخ أخلاقي عند الكثير من أبناء الجيل الجديد.
ثم إننا تعلمنا بالضرب و نحمد الله على ذلك فماذا حصل لنا... نحترم معلمينا إلى اليوم و نبجلهم
 
:wlcm:

أعتقد أن فرض الحزم والإنظباط والسيطرة على التلميذ داخل القسم لا تتوقّف على الضرب فقط ولكن لشخصيّة المُربّي وأسلوبه في التعامل مع التلاميذ دورًا كبيرًا في حُسن الإحاطة وتسيير الدرس.
لست ضد الضرب ولكن لا يمكن أن يكون هو الحل الأوّل لاستعادة أو الحفاظ على هيبة معلم أو حُسن سير الدرس وانظباط التلميذ.

:satelite:



 
أعلى