انظر المعلم ماذا يعمل مع الطالب

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة sinaidayas, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2008.

  1. sinaidayas

    sinaidayas عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أفريل 2008
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    977
      03-10-2008 23:53
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انظر المعلم ماذا يعمل مع الطالب

    لو كنت مدرسا هل تفعل هذا مع طلابك


    http://www.zshare.net/download/1872532543c9acb6/

    أريد أن أشاهد رأيكم بهذا المدرس وهل تساند الضرب في التعليم لمعاقبة التلاميذ في تقاعصهم على واجباتهم أو الفساد الأخلاقي ( قلة تربية) ؟؟؟؟


     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. Lil' Rock

    Lil' Rock كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2.876
    الإعجابات المتلقاة:
    4.665
      07-10-2008 16:02
    rabbi yehdi
     
  3. ed-moi

    ed-moi عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏2 ماي 2008
    المشاركات:
    278
    الإعجابات المتلقاة:
    190
      07-10-2008 16:04
    ربي يرحمنا ويهدينا
     
  4. PATCHOUCO

    PATCHOUCO عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    40
    الإعجابات المتلقاة:
    18
      07-10-2008 16:38
    BONJOUR

    J'ARRIVES PAS A OUVRIR LA PAGE POUR VOIR CE MAITRE MERCI POUR M'AIDER.
     
  5. زوالي برشة

    زوالي برشة كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    2.593
    الإعجابات المتلقاة:
    15.822
      07-10-2008 17:35
    :besmellah1:
    ان الحديث عن الضرب بالمدرسة موضوع طوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل جدا ولعلني لا أبالغ حين أقول أن منع الضرب تسبب في ميوعة شبابنا وتخنثه وفقدان احترام التلميذ للمربي

    واليوم نجد ان المدرسين لا يجدون الحل المناسب لمواجهة تسيب التلاميذ بعد أن فقدوا زمام الأمور ..

    وانا لا أبرر الضرب المبرح الذي يخلف الأضرار بالجسم ... وقد جاء في كتب القدامى أن المدرس جين يضرب كان يضع نعلا تحت ابطه او ما شابه ذلك حتى يضمن عدم ارتفاع يده فتكون الضربة ضعيفة.

    وللضرب أسباب وهذا الطفل المعاقب لا تعرف سبب معاقبته والمدرس هنا لا يستعمل عصا غليظة قد تكسر يده بل أرى أن الضرب الذي أصاب فخذ المعلم أكثر من الضربات التي أصابت التلميذ.

    وانا اريد التذكير بالضرب واللجوء اليه في بعض الأحيان

    1-

    قال تعالى " و اللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن و اهجروهن في المضاجع و اضربوهن.

    2-

    مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في المضاجع.

    3-
    قال له النبي صلى الله عليه وسلم: ما أنا بقارئ.
    فأخذه جبريل عليه السلام
    فغطّه حتى بلغ منه الجهد ثم قال: إقرأ.


    وانني أسأل الاخوة الرافضين للضرب بصفة قطعية ... ماذا يفعل المدرس حين يجد نفسه في قسم به 30 أو 40 تلميذا وهو يحرق أعصابه من أجل اكمال البرنامج ومن أجل ابلاغ المعلومة واذا به يجد تلميذا يرمي اصدقاءه بالطباشير أو يأكل كسكروتا خفية أو ينجز تمرين الفرنسية في حصة العربية أو و أو و أو.


    أعيد القول أنا لا أرضى بالضرب من أجل الضرب والتشفي ولكن في كثير من الأحيان يصبح الضرب ضرورة


    ملاحظة/ اللقطة التي وضعها صاحب الموضوع هي نفسها التي تجدونها في الرد الموالي فلا تضيعوا الوقت في تنزيلها من الرابط الآخر بل نزلوها من عندي وأجري على الله.

    انظر الرد الموالي

     
    11 شخص معجب بهذا.
  6. زوالي برشة

    زوالي برشة كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    2.593
    الإعجابات المتلقاة:
    15.822
      07-10-2008 17:42
    قم بتحميل الملف وشاهده واكتب ردّك.
     

    الملفات المرفقة:

    4 شخص معجب بهذا.
  7. Brahima08

    Brahima08 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏11 فيفري 2008
    المشاركات:
    431
    الإعجابات المتلقاة:
    1.206
      08-10-2008 22:20
    :besmellah1:

    شكرا لطرح هذا الموضوع
    سأتحدث انطلاقا من تجربتي الخاصة كمدرس امارس هذه المهنة منذ 10 سنوات
    في الحقيقة أنا الان لا أمارس الضرب بتاتا و أصل إلي هدفه ، ربما لاني أدرس الاقسام النهائية (4 و 3 ثانوي ) أو ربما إكتسبت بعض الخبرة في العمل . لكن درست في بداياتي أقسام إعدادي ( 7 و 8 أساسي ) و رأيت أن الضرب طريقة مجدية وفعالة جدا في الوصول إلي الهدف وتقويم الاعوجاج بشرط أن يكون الضرب مبرر و لمصلحة التلميذ
    وفي الحقيقة تري اليوم سلوكيات غريبة لا تجد لها من عقاب سوي الضرب و أذكر بعضها إلي جانب ماذكره أخي زوالي برشة :
    - تري بعض التلاميذ أثناء تحية العلم صباحا وكأنهم في ملعب ( لامبالاة - ضحك - حركات غريبة...)

    -فوضي كبيرة و عدم الاهتمام بالواجبات الدراسية رغم قيام المدرس بكل وسائل الردع ( مذكرة تكملية- انذار - استدعاء ولي الذي لا يأتي ...)
    مــــــــــا الحـــــــــل و أنت تري أجيال تدمر أمامك
    الحل الضرب في مكانه و زمانه الصحيحين
    ورحم الله معلما ضربني فأدبني و قوامني

    و شكر لكل معلم ضربني من أجل مصلحتي
    :satelite::satelite::satelite:
     
    7 شخص معجب بهذا.
  8. electrico_3

    electrico_3 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جانفي 2007
    المشاركات:
    108
    الإعجابات المتلقاة:
    20
      16-10-2008 02:10
    ربي يرحمنا ويهدينا​
     
  9. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      16-10-2008 16:06
    السلام عليكم

    أشاطر رأيَي إخوتي المربِيَين الزوالي و إبراهيم, ففي كثير من المواقف يكون الضرب الحل الأنسب و الأفضل خاصة في ضل ما نعيشه من تفسخ أخلاقي عند الكثير من أبناء الجيل الجديد.
    ثم إننا تعلمنا بالضرب و نحمد الله على ذلك فماذا حصل لنا... نحترم معلمينا إلى اليوم و نبجلهم
     
    3 شخص معجب بهذا.
  10. khaldoun

    khaldoun كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    15.771
    الإعجابات المتلقاة:
    36.150
      16-10-2008 18:52
    :wlcm:

    أعتقد أن فرض الحزم والإنظباط والسيطرة على التلميذ داخل القسم لا تتوقّف على الضرب فقط ولكن لشخصيّة المُربّي وأسلوبه في التعامل مع التلاميذ دورًا كبيرًا في حُسن الإحاطة وتسيير الدرس.
    لست ضد الضرب ولكن لا يمكن أن يكون هو الحل الأوّل لاستعادة أو الحفاظ على هيبة معلم أو حُسن سير الدرس وانظباط التلميذ.

    :satelite:



     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...