جدل فرنسي حول الاستعانة بالفيديو

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة nada_tech84, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2008.

  1. nada_tech84

    nada_tech84 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    563
      04-10-2008 08:14
    :besmellah1:


    جدل فرنسي حول الاستعانة بالفيديو


    [​IMG]




    يثير موضوع الاستعانة بالفيديو في التحكيم من جديد نقاشا واسعا ًفي أوساط الكرة الفرنسية، حيث تتعالى أصوات عديدة مطالبة باللجوء إلى هذا الخيار فيما يحذر آخرون من تشويه أصالة اللعبة وطابعها الإنساني.

    وقد عاد النقاش إلى الواجهة بعد تسجيل أخطاء في التحكيم في مطلع الموسم، وتسجيل أهداف مثيرة للجدل دفعت الأندية "المتضررة" إلى رفع شكاوى لدى اللجان المختصة لرابطة دوري المحترفين.

    وكان رئيس الرابطة فريدريك تيرييه أول من فتح النقاش بتوجيهه انتقادات لاذعة للهيئات الكروية الدولية المعارضة لتوظيف الفيديو في سبيل التحكيم، وطالب ذات المسؤول باللجوء إلى هذه التقنية للتأكد من اجتياز الكرة خط المرمى أم لا، مبرراً إلحاحه بتكاثر حجم النزاعات بهذا الشأن.

    ويعارض طلب رئيس رابطة دوري المحترفين الفرنسي أفكار رئيس الإتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي شدد في العديد من المناسبات على رفضه المطلق لخيار الاستعانة بالفيديو، وفضل تجريب طاقم تحكيم مكوّن من 5 عناصر.

    وتعد فرنسا في طليعة الدول المناضلة من أجل إدخال الفيديو، وقد سبق لها وأن تقدمت بمشروع في هذا الاتجاه عام 2006 على هامش نهائيات كأس العالم التي جرت في ألمانيا، غير أن المشروع قوبل بالرفض في شهر آذار/مارس 2008 من قبل جمعية "بورد" الدولية، وهي الهيئة الساهرة على تقنين اللعبة.

    ويؤيد كل من رئيس الإتحاد الفرنسي جان بيار إيسكاليت ورئيس نادي مرسيليا باب ضيوف خيار الاستعانة بالفيديو للتأكد من اجتياز الكرة خط المرمى أم لا، ويعترفون في الوقت ذاته بإشكالية الموضوع عندما يتعلق الأمر بحالات التسلل.

    وفي غياب إجماع دولي حول موضوع الاستعانة بالفيديو، يقول رئيس الإتحاد الفرنسي أن الحل الوحيد في الوقت الحالي يكمن في مساعدة الحكام وتكوينهم وتحسين ظروف عملهم للحيلولة دون تكاثر الأخطاء، فيما يقترح مدرب منتخب "الديوك" الفرنسي ريمون دومينيك إيجاد توازن بين خيار الاستعانة بالفيديو وخيار الاعتماد على البعد الإنساني للعبة، وهو البعد الذي يُعدّ مدرب نادي أوكسير السابق المخضرم غي رو من مؤيديه القلائل.




    المصدر: الجزيرة الرياضية- فرنسا




    :ahlan::ahlan:
     
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      04-10-2008 10:18
    le video se sera chaque 5 minute et le match va durer plusque 3 heures
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...