• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني هيئة مكافحة الفساد: الطبيب لم يقرّ بفشل استرجاع الأموال المنهوبة

™Jasser

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
36.398
مستوى التفاعل
59.769
علّق المكلف بالإعلام بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وائل الونيفي على خبر تناقلته بعض وسائل الإعلام ووصفه بغير الصائب، تحت عنوان "شوقي الطبيب يقرّ بفشل هيئته في استرجاع الأموال المنهوبة".

وأوضح أنّ رئيس الهيئة تحدّث بمناسبة انعقاد ندوة دولية تحت عنوان "الجرائم المالية"، بكلّية صفاقس أمس الاثنين عن نوع من الـ constatلملف الأموال المنهوبة وطريقة تعامل الدولة التونسية وطريقة الاستهتار التي مني بها هذا الموضوع وصلت حدّ إرسال أوراق وتقارير باللغة العربية إلى جهات قضائية أجنبية لا تتحدّث ولا تتعامل باللغة العربية، ودعا إلى تحديد المسؤوليات في هذا الصدد.

وشدّد على أنّ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لا علاقة لها بملف استرجاع الأموال المنهوبة فهذا أمر خارج عن صلاحياتها باعتبار أنّ الملف قضائي يهم أجهزة الدولة وزارة العدل أساسا ونزاعات الدولة ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ورئاسة الحكومة.

وقال وائل الونيفي إنّ شوقي الطبيب تحدّث عن الاخلالات والنقائص التي جعلت الدولة التونسية تفشل في استرجاع أموالها المنهوبة وذلك لتغييب إطار تنسيقي مهم كان بالإمكان أن يفض عديد العراقيل والمشاكل وهو المجلس الأعلى للتصدّي للفساد واسترداد الأموال المنهوبة المحدث منذ سنة 2012 والذي لم يجتمع إلا مرّة واحدة.

كما أوضح أن رئيس الهيئة أقرّ أنّ هذا الملف يمكن إعادة النظر فيه بإرادة جديدة وسياسة جديدة ودعا رئيس الجمهورية لما عُرف فيه من احترام للقانون واستقامة ونظافة اليد إلى إيلاء هذا الملف الأولوية القصوى

موزاييك
 
أعلى