كاريكاتير فوركس

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
السلام عليكم اخواني واخواتي

سوف اضع بين ايديكم في هذا الموضوع كاريكاتير اقتصادي بشكل دوري
ومستمر قدر الامكان

واتمني ان ينال الموضوع اعجابك حضراتكم
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
الصين تخطط لبيع أول سندات أوروبية منذ عام 2004



تخطط السلطات الصينية لبيع سندات أوروبية. سبب هذه الخطوة أصبح انخفاض في تكلفة القروض في اليورو. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم أيضًا بيع سندات الدولار. أحداث مماثلة لا تحدث في كثير من الأحيان. آخر مرة حدث في عام 2004. في الوقت الحاضر ، فإن متوسط معدل دخل السندات المقومة باليورو أقل من 0.5 ٪ ، وهو قريب من مستوى قياسي منخفض بلغ 0.23 ٪ في نهاية أغسطس. هذه فرصة ممتازة لدخول السوق. فيما يتعلق بالسندات بالدولار ، عادت الصين إلى السوق قبل عامين بعد انقطاع دام 13 عامًا. وفقا للخبراء ، فإن الاقتصاد الصيني ، الذي نما بأبطأ وتيرة له في 30 سنة في الربع الثالث ، هو سبب آخر. في محاولة للتأثير بطريقة أو بأخرى على الموقف ، زادت سلطات البلاد بشكل كبير من الإنفاق ، بما في ذلك إصدار سندات السلطات المحلية وتمويل المشاريع الحكومية. في الأشهر الستة الأولى من العام ، ارتفعت نفقات الميزانية بأكثر من 10٪.

اقرأ المزيد: China plans first eurobond sale since 2004
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
كبار منتجي النفط في روسيا يتخلون عن الدولار الأمريكي والروسية مبتدئين لكنهم يقودون بسرعة.



هذا ما حدث ل dedollarization. لفترة طويلة ، تكثف سلطات البلاد جهودها للتخلي عن الدولار الأمريكي. على ما يبدو ، لم يتم نقل التعليمات إلى المديرين التنفيذيين على الفور. ومع ذلك ، بدأت أكبر الشركات في قطاع النفط والغاز الروسي في الإبلاغ عن رفضها لتسوية الحسابات بالدولار الأمريكي. في خطوة لدرء العقوبات الأمريكية ، كانت روسنفت ، أكبر منتج للنفط الخام في روسيا ، من أوائل الدول التي حولت عملة عقودها بالكامل باليورو من الدولار الأمريكي. "لم نبدأ العمل فقط ، لقد أكملناه بالفعل. يتم بالفعل تنفيذ جميع عقود التصدير لدينا باليورو. تتجاوز حصة الدولار في التجارة العالمية 60 ٪ ، وفي تجارة النفط والمنتجات النفطية - 90 ٪. ومع ذلك ، وبالانتقال إلى تاريخ غير بعيد ، نرى أن الاحتكارات المالية يمكن وينبغي مقاومتها. لذلك ، في غضون عشر سنوات ، يمكننا أن نرى صورة مختلفة تمامًا: مع نمو دور الاقتصاد الصيني ، يمكن أن تنمو حصة اليوان من 2 إلى 5٪ الحالية إلى قيم أكثر أهمية "، إيجور سيشين ، الرئيس من روسنفت ، قال. NOVATEK أيضا استبعدت تماما العملة الأمريكية من المدفوعات بموجب عقود التصدير. في يوليو 2014 ، كانت NOVATEK خاضعة لعقوبات قطاعية ، بموجبها لا يمكن للكيانات القانونية الأمريكية والأفراد تزويدنا بالائتمان. لذلك بدأت هذه العملية في NOVATEK في وقت سابق من Rosneft ، "أضاف رئيس مجلس إدارة NOVATEK Leonid Mikhelson.

اقرأ المزيد: Russia's top oil producers abandon US dollar
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
تواجه شركة Nord Stream 2 المنافسة في بعض الأحيان ،



تبالغ الحكومة الروسية في تقدير نجاحها خاصة عندما يتعلق الأمر بصناعة الغاز. على سبيل المثال ، تأخر إطلاق خط أنابيب الغاز Nord Stream 2 عدة مرات. وفقًا لوزارة الخارجية الروسية ، تعمل Nord Stream 2 ، وليس بكامل طاقتها. في هذه الحالة ، قد يُنظر إلى الأخبار المتعلقة بخط أنابيب TurkStream على أنها حدث تم الوفاء به بالفعل. في 21 أكتوبر ، عقدت نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية البلغاري إيكاترينا زاهاريفا اجتماعًا رسميًا مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المحادثات ، صرح لافروف أن الشركاء البلغاريين بدأوا أعمال البناء على خط نقل الغاز الثاني TurkStream يوم الاثنين ، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بحلول عام 2020. ومع ذلك ، تم تقديم نفس البيان قبل عام واحد فقط . وفقًا لخطة شركة Gazprom ، كان من المفترض أن يتم بناء الفرع البلغاري من قناة TurkStream بحلول نهاية هذا العام. ومع ذلك ، يبدو أن أعمال البناء لم تبدأ ، والمقاول منشغل بالإجراءات القانونية المحيطة بالمشروع. من المحتمل جدًا أن تعلن وزارة الخارجية الروسية في العام المقبل مرة أخرى عن إنشاء خط أنابيب واسع النطاق. وفي الوقت نفسه ، تعمل الولايات المتحدة بنشاط على الترويج لإمدادها بالغاز الطبيعي المسال إلى دول البلقان. إلى جانب ذلك ، هناك بناء واسع النطاق على الربط بين بلغاريا واليونان بطاقة 3 مليارات متر مكعب من الغاز كل عام. في شهري مايو وأغسطس من هذا العام ، تلقت بلغاريا بالفعل 140 مليون متر مكعب من شحنات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة عبر المحطة اليونانية Revithoussa.

اقرأ المزيد: Russian Nord Stream 2 faces competition
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
هل تعالج التوجيهات الحكومية اقتصاد روسيا المنهك؟



قرر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف اعتماد تدابير جذرية لإنعاش الاقتصاد المحلي المتداعي. على مدار العشرين عامًا الماضية ، كان أداء الاقتصاد الروسي الذي يحتل المرتبة السادسة على مستوى العالم من حيث الاقتصاد العالمي ضعيفًا على الرغم من قدرته الهائلة. ومن المثير للاهتمام أن الاقتصاد اعتاد أن يفاجئ المجتمع العالمي بمقاييس اقتصادية قوية ، لكن سلسلة الفوز لم تدم طويلاً. تنكر السلطات الروسية حقيقة الركود في عام 2019 ، على الرغم من أن الاقتصاد يواجه بوضوح تباطؤًا. قام بنك روسيا بتخفيض توقعات النمو الاقتصادي لعام 2019 إلى 0.8٪ -1.3٪ من التوقعات السابقة البالغة 1.0٪ -1.5٪. ومع ذلك ، فإن الكرملين يغضب الرعايا الروس بتقييمات متفائلة للظروف الاقتصادية. حتى أن الوكالات الحكومية الروسية اكتشفت أدلة على أن الاقتصاد قد اكتسب زخماً في الربع الثالث من عام 2019. أصدر رئيس مجلس الوزراء توجيهات لدعم النمو الاقتصادي. كلف رئيس الوزراء لجنة التنمية الاقتصادية بتنفيذ حزمة التدابير التي من شأنها أن تحفز نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى ما لا يقل عن 3 ٪ من عام 2021. وتهدف هذه التدابير إلى تحسين مناخ الأعمال التجارية ، وزيادة الطلب المحلي ، وزيادة الحوافز المالية ، وتشجيع الأداء الصحي للقطاع الخاص ، وضمان رقابة صارمة على برامج الاستثمار الحكومية. يبدو جيدًا على الورق ، لكن طموحات الكرملين كانت دائمًا تركز على السياسة الخارجية على حساب الرفاهية الوطنية.

اقرأ المزيد: Will government directives cure ailing Russia’s economy?
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
بريطانيا تتجه لتدمير الآلاف من العملات بعد تأخر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تدمر حرفيا الجنيه البريطاني.




تحولت العملية المطولة لانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي إلى عملية مدمرة ، ليس فقط بالنسبة لاقتصاد البلاد ولكن أيضًا من أجل المال البريطاني. سيتعين على سلطات المملكة المتحدة أن تدمر آلاف العملات المعدنية التي تبلغ قيمتها 50 بنسًا والتي تم سكبها لإحياء ذكرى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر. ويبدو أن البريطانيين كانوا واثقين جدًا من خططهم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى درجة أنهم قاموا حتى بسك الموعد المحدد لهذا الحدث الهام. ومع ذلك ، تأخر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مما يجعل عملات الذكرى القديمة لم تعد ذات صلة. كانت دار سك العملة الملكية على وشك إصدار ملايين هذه القطع النقدية ولكنها أوقفت العملية قريبًا ، على الرغم من أن مئات الآلاف من العملات المعدنية قد تم سكها بالفعل. الآن ، سوف تحتاج إلى صهر جميع العملات المعدنية. في الوقت نفسه ، أعلنت وزارة الخزانة أن المملكة المتحدة ستنتج عملة معدنية للاحتفال بانسحابها من الاتحاد الأوروبي ، لكن في المرة القادمة ستكون أكثر انتباهاً. من المثير للدهشة ، أن هناك بعض الجوانب الإيجابية لهذا الخطأ ، ويسعى علماء الأصوليات بشكل خاص لهذا الأمر. البعض منهم يتطلع بالفعل للحصول على هذه القطع النقدية لمجموعاتهم.

اقرأ المزيد: UK to destroy thousands of coins after Brexit delay
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
أمازون تخسر عقدًا قيمته 10 مليارات دولار لصالح Microsoft



دونالد ترامب يعتقد أنه متورط في التنافس بين أمازون ومايكروسوفت. حصلت Microsoft مؤخرًا على عقد بقيمة 10 مليارات دولار مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) المعروفة باسم Joint Enterprise Defense Infrastructure أو JEDI. في سباق صعب للفوز بالمناقصة ، فازت Microsoft على منافسين مثل Amazon و IBM و Oracle. والجدير بالذكر ، أن الجيش الأمريكي ووكالة الاستخبارات المركزية (CIA) يستخدمان خدمات الويب من Amazon (AWS) لعدة سنوات. على الرغم من أن شركة Microsoft هي شركة عملاقة في مجال التكنولوجيا طويلة الأمد ، إلا أن بعض المصادر المطلعة على الموضوع تقول إن هذه القصة ليست واضحة تمامًا. يزعم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تدخل في عملية الاختيار وأمر بحرمان الأمازون من العقد. اتضح أن جيف بيزوس ، أكبر مساهم وأغنى شخص في العالم ، يشارك في الصراع المستمر مع ترامب. تنتقد وسائل الإعلام الجماهيرية التي يسيطر عليها جيف بيزوس ترامب باستمرار ، ويبدو أن ترامب قد تمكن أخيرًا من الانتقام. هذا هو السبب في أن أمازون كانت تشك في أن القرار بشأن المناقصة قد اتخذ بشكل غير عادل وتجاوز المنافسة في السوق العادلة.

اقرأ المزيد: Amazon loses $10 bln contract to Microsoft
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
Twitter CFO: ليس لدى الشركة أي خطط لدخول السوق الصينية.



تشتهر الصين برقابةها الصارمة على الإنترنت والتي تحظر الرسائل الشعبية وأكبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم ، بما في ذلك Twitter و Facebook. ومع ذلك ، فإن هذه الشركات ليست على استعداد لإفساح المجال للتحكم الكامل في المعلومات الصينية وتظل ملتزمة بسياسة الخصوصية المتعلقة بالبيانات الشخصية للمستخدمين. على سبيل المثال ، Twitter ليس جاهزًا للتخلي عن مبادئه ويفضل تجاهل هذا السوق استجابة لذلك. في الآونة الأخيرة ، علق المدير المالي على Twitter Ned Segal على الوضع في الصين قائلاً إن الشركة تركز أساسًا على الأسواق حيث "يمكن الوصول إليها". "الآن نحن نركز على الأسواق التي يمكن الوصول إلى Twitter فيها" ، يلاحظ Segal. يوضح المدير المالي أن الشركة تريد التأكد من أن المستخدمين "يستطيعون الوثوق بالمعلومات التي يرونها في الخدمة وأنهم يمكن أن يكونوا جزءًا من المحادثة ويشعرون بالأمان أثناء القيام بذلك". لذلك ، ستواصل الصين استخدام شبكاتها الاجتماعية المحلية دون أي تغييرات ملحوظة.

اقرأ المزيد: Twitter CFO: company has no plans to enter Chinese market
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
تقارير أبل تسجل نتائج الربع الرابع



هناك بعض الشركات التي تدفع الضرائب ، ولا تتلقى إعانات من الدولة ، ولا تربطها بها أي روابط عائلية مع كبار المسؤولين الحكوميين ، ولا تطالب بتعويضات من السلطات على حساب دافعي الضرائب ، ولا يستطيعون الوصول إليها إلى موارد طبيعية غير محدودة ، وموظفيها يتقاضون أجورهم في الوقت المحدد. ومع ذلك ، فإنها تجعل المليارات! أنجحهم هو أبل. أظهرت عملاق التكنولوجيا الأمريكية نتائج قياسية. بلغت الإيرادات الإجمالية للربع الرابع من عام 2019 64 مليار دولار. ووفقًا لتيم كوك ، الرئيس التنفيذي للشركة ، فقد تحقق هذا الأداء المالي الجيد بسبب النمو المتسارع في قطاعات خدمات أبل. ولدت الخدمات 12.5 مليار دولار ، أو ما يقرب من 20 في المئة من إجمالي الإيرادات. لاحظت الشركة أيضًا أن نمو الإيرادات كان مدفوعًا بمبيعات الأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة iPad. وفي الوقت نفسه ، بلغ صافي الدخل للربع 13.7 مليار دولار ، بانخفاض 4 في المائة عن 14.1 مليار دولار. من المحتمل أن تحقق الشركة رقما قياسيا جديدا بفضل نجاح المنتجات الجديدة. في سبتمبر 2019 ، قدمت الشركة الأمريكية جيلًا جديدًا من أجهزة iPhone: iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max. كانت مبيعات الطرز الجديدة تفوق كل التوقعات. وكانت مبيعات نماذج الأخبار نجاحا هائلا. بالإضافة إلى ذلك ، في شهر أكتوبر ، أعلنت Apple عن إطلاق AirPods Pro الجديد لإلغاء الضوضاء. في 1 نوفمبر ، أطلقت العملاقة خدمة الاشتراك في فيديو Apple TV +.

اقرأ المزيد: Apple reports record fourth quarter results
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
الروبل لا يزال جذابًا للمستثمرين الأجانب وفقًا للخبراء الألمان ، فقد ارتفع الروبل بشكل كبير خلال هذا العام على الرغم من العقوبات وأصبح من أقوى العملات في البلدان النامية. علاوة على ذلك ، تعتبر سندات الحكومة الروسية أداة استثمار موثوقة بين المستثمرين الدوليين. في حين أن اليورو والدولار الأمريكي يظهران ضعفًا وانخفاضًا ملحوظًا في الربحية ، فإن الطلب على الروبل سوف يستمر في النمو. ومع ذلك ، فإن معدل العملة الروسية لا يزال دون تغيير مقارنة بقيمة نظرائها الرئيسيين قبل أربع سنوات. يبدو أن المستثمرين الأجانب يجدون الروبل خيارًا رخيصًا للاستثمار ولكنه واعد في نفس الوقت. يعتقد المضاربون أنه لا يستحق التسرع في شراء هذه العملة الغريبة ، بل يفضلون الانتظار للحظات المواتية. على سبيل المثال ، من المتوقع انخفاض الروبل إلى 9.1 ٪ بحلول نهاية هذا العام. يتوقع المحللون أن يكون سبب الانخفاض هو انخفاض حصة المستثمرين غير المقيمين في سندات القروض الفيدرالية الروسية (OFZ) بسبب التيسير المحتمل للسياسة النقدية للبنك المركزي.


 
أعلى