كاريكاتير فوركس

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
تطلق روسيا والمملكة العربية السعودية العنان لحرب أسعار النفط


يوم الاثنين في 9 مارس 2020 ، وستكون أحداثاً لا تنسى بسبب الانكماشات الحادة في معظم الأسواق العالمية. وبصرف النظر عن جائحة الفيروس التاجي ، أثارت حرب تجارة النفط بين المملكة العربية السعودية وروسيا الذعر بين المستثمرين. في 9 مارس ، عانت أسعار النفط من أكبر انخفاض خلال اليوم منذ عام 1991. وتحسبًا لاجتماع أوبك + المقرر عقده في 6 مارس ، كانت أسعار النفط تشهد ارتفاعًا ثابتًا. اعتمد المستثمرون على كارتل وحلفائه لتمديد تخفيضات إنتاج النفط. وبالفعل ، التزمت المملكة العربية السعودية سابقًا بتخفيضات أكبر في الإنتاج ، وقالت موسكو إن الصفقة "أثبتت أنها أداة فعالة لضمان الاستقرار على المدى الطويل في أسواق الطاقة العالمية". لا شيء يشير إلى الإنذار. ومع ذلك ، في الممارسة العملية ، تم تدمير التوقعات العالية. رفضت روسيا اقتراح المزيد من تخفيضات الإنتاج وانسحبت من الاتفاقية. ورداً على ذلك ، تعهدت الرياض بإغراق السوق بالنفط الرخيص. هذه النتيجة المخيفة دفعت أسعار النفط إلى الانهيار. انخفض خام برنت إلى 31.43 دولار للبرميل ، وغرق غرب تكساس الوسيط إلى 30.27 دولار. وانخفض كلا الدرجين القياسيين بنسبة 31٪ و 28٪ على التوالي. في وقت لاحق من الأسبوع ، استعادت أسعار النفط بعض الخسائر ، لكنها أغلقت الأسبوع بأكبر انخفاض حاد في عشر سنوات. اعتبارًا من 1 أبريل 2020 ، لن تلتزم أوبك وروسيا بأي التزامات. في الوقت الحاضر ، تقدم أرامكو السعودية خصم 4-6٪ على عقود أبريل. يتم إصدار فواتير للمشترين في الولايات المتحدة بخصم أكبر. لذا ، يستعد المشاركون في السوق لحرب تجارية كاملة بين أكبر منتجي النفط في العالم.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
اخترقت وكالة الصحة الأمريكية وسط جائحة الفيروس التاجي



التوترات بسبب انتشار فيروسات التاجية غير المنضبط في جميع أنحاء العالم مما دفع الكثيرين للبحث عن معلومات حول COVID-19 بطرق مختلفة ، وأحيانًا غير قانونية. الشائعات حول تورط الولايات المتحدة في تطوير الفيروس القاتل الجديد تضيف الوقود إلى النار. تعرضت شبكات الكمبيوتر التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية ، يوم الاثنين ، 16 مارس / آذار ، لهجوم إلكتروني. قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار: "لم يكن لدينا اختراق في شبكاتنا ، ولم يكن لدينا تدهور في عمل شبكاتنا". وأكد أن الهجوم لم يعطل أنظمة الوكالة. ومع ذلك ، اتخذت السلطات الأمريكية خطوات جادة تهدف إلى تأمين الشبكات. في وقت سابق ، نقلاً عن مصادر مختصة ، ذكرت بلومبرج أن موقع HHS قد خرق البيانات. وبحسب الوكالة ، حاول المتسللون إيقاف عمل وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية لكنهم فشلوا في تحقيق تقدم. وأشار جون أوليوت ، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي ، إلى أن "HHS والمتخصصين في الأمن السيبراني الحكومي يتابعون باستمرار ويتخذون الإجراءات المناسبة لتأمين شبكاتنا الفيدرالية". وأضاف المسؤول أن "HHS والشبكات الفيدرالية تعمل بشكل طبيعي في هذا الوقت".
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
المملكة العربية السعودية تعزز صادراتها النفطية



تكافح سوق النفط العالمية للتعافي على الرغم من البيئة غير المستقرة الحالية. وقد أثار مثل هذه الظروف الصعبة في السوق جائحة الفيروس التاجي وانهيار صفقة أوبك +. في هذه الحالة ، اختارت المملكة العربية السعودية استراتيجيتها الخاصة التي تهدف إلى زيادة إنتاج النفط. في 17 مارس ، أعلنت وزارة الطاقة السعودية عن خططها لزيادة صادراتها من النفط الخام في الأشهر القليلة المقبلة. ومن المتوقع أن يتجاوز الحجم 10 ملايين برميل يوميا. ووفقًا للمملكة ، فإن هذا المستوى من إنتاج النفط ينطوي على استخدام كميات كبيرة من الغاز لإنتاج الكهرباء المحلية. "ستستخدم المملكة العربية السعودية الغاز المنتج من مصنع غاز الفاضلي لتعويض حوالي 250 ألف برميل يومياً من الاستهلاك المحلي للنفط ، الأمر الذي سيمكن المملكة من زيادة صادراتها من النفط الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز 10 ملايين برميل يومياً". وقالت الوزارة في بيان.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
يتباطأ الاقتصاد الصيني بسبب الحجر الصحي لفيروس التاجي



وفقًا للبيانات الرسمية ، فقد مرت ذروة فيروس التاجي في الصين وعادت الحياة في البلاد إلى طبيعتها. كان للوباء تأثير سلبي على أداء الصين في منتصف المدة. أظهر الاقتصاد الصيني أضعف النتائج في الشهرين الأولين من عام 2020. وبالتالي ، انخفض الإنتاج الصناعي للبلاد في الفترة المعينة بنسبة قياسية بلغت 13.5٪ على أساس سنوي إلى أدنى مستوى له في 30 عامًا. في ديسمبر ، قبل تفشي الفيروس التاجي ، ارتفع الإنتاج الصناعي الصيني بنسبة 6.9٪ بينما تراجعت الصادرات بنسبة 17.2٪. سيستغرق الاقتصاد الصيني الكثير من الوقت حتى يتعافى. علاوة على ذلك ، من السابق لأوانه القول بأن تفشي الفيروس التاجي قد توقف بالفعل في الصين. نتيجة لذلك ، من الأفضل عدم توقع تعافي الاقتصاد على المدى القصير. على أي حال ، سيتعين على الصين الاستعداد للأوقات الصعبة ، نظرًا لانتشار COVID 19 ، لم تواجه حكومة البلاد مشاكل اقتصادية فحسب ، بل واجهت أيضًا مشاكل سياسية خطيرة.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
تراجعت الأسهم الأمريكية في أسوأ يوم منذ عام 1987


شهدت المؤشرات الأمريكية الرئيسية مؤخرًا انخفاضًا كبيرًا وسط الاضطرابات المستمرة في السوق. في الأسبوع الماضي ، شهدت بورصة نيويورك أكبر انهيار لها منذ يوم الاثنين الأسود في عام 1987 عندما انخفض متوسط مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 22.61٪ ليصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق. هذه المرة ، تتجه سوق الأسهم إلى سلسلة أخرى من الخسائر الكبيرة. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 9.51٪ في جلسة واحدة ، في حين انخفض مؤشر NASDAQ و Dow بنسبة 9.43٪ و 9.99٪ على التوالي. كان السبب الرئيسي وراء هذا الانهيار في سوق الأسهم هو انتشار الذعر بين المستثمرين الذين توقعوا بعض الإجراءات الفورية من الحكومة الأمريكية. ومع ذلك ، بدا دونالد ترامب مترددًا في تقديم أي حزم تحفيز أو خطط إنقاذ. من الواضح أن المشاركين في السوق كانوا يأملون أن يتدخل الزعيم الأمريكي ويتخذ بعض إجراءات الطوارئ لدعم الاقتصاد الوطني. ومع ذلك ، تم ترك السوق من تلقاء نفسه. على الأقل ، خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي إلى ما يقرب من الصفر في محاولة للحفاظ على الاستقرار في الأسواق.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
قامت Nvidia بدعم العلماء في بحث COVID-19



اتحدت عمالقة التكنولوجيا متعددة الجنسيات ، بما في ذلك Nvidia ، بجهود للقضاء على الفيروس المميت الجديد الشبيه بالالتهاب الرئوي المسمى COVID-19. المنتج الرائد لألعاب الفيديو والإلكترونيات والأجهزة جاهز لإتاحة الوصول إلى تقنياته للبحث. ناشدت نفيديا مستخدمي بطاقات الفيديو الخاصة بها "التبرع" بدورات الكمبيوتر الاحتياطية لوحدات معالجة الرسوم (GPU) ووحدات المعالجة المركزية (CPU) للبحث في فيروسات التاجية وغيرها من الأمراض الخطيرة. تعتمد Nvidia على التعاون مع Razer و NZXT و Steel Series. رحبت MSI و Intel Gaming بجاذبية المنتج الرائد لبطاقات الفيديو وأشباه الموصلات. تناولت نفيديا بشكل رئيسي اللاعبين. الشيء هو أن كل لاعب كمبيوتر في العالم يمكنه الانضمام إلى المعركة ضد الفيروس التاجي. ومع ذلك ، فإن عمال المناجم GPU الذين يمتلكون قدرات حوسبة قوية يمكن أن يساعدوا أيضًا. يسر نفيديا الاستجابة الإيجابية من الكثير من المستخدمين. جعلت Nvidia برنامج Paromicks لتسلسل الجينوم الخاص بها متاحًا مجانًا لعلماء الأحياء الذين يقومون بتحليل الفيروس التاجي وجينومات المصابين بـ COVID-19.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
غرمت شركة آبل 1.1 مليار يورو في فرنسا بسبب إجراءات مناهضة للمنافسة


بالنسبة لشركة عملاق التكنولوجيا الأمريكية Apple Inc. ، يبدو أن هذا العام مليء بالصعوبات. أولاً ، اضطرت شركة Apple إلى إغلاق متاجرها في الصين وبلدان أخرى بسبب انتشار COVID-19. جاءت ضربة أخرى من هيئة المنافسة الفرنسية (ADLC) التي فرضت غرامة كبيرة قدرها 1.1 مليار يورو على الشركة بسبب السلوك المناهض للمنافسة. وقالت الهيئة التنظيمية إن شركة آبل تآمرت مع بائعي جملة لمواءمة الأسعار ، مما يحد من منافسة الجملة لبعض منتجات آبل. حصلت الشركتان الفرنسيتان Tech Tech و Ingram Micro على غرامات تبلغ 76.1 مليون يورو و 62.9 مليون يورو على التوالي. وعلق ممثلو شركة ADLC على الموقف قائلاً: "اتفقت شركة Apple وبائعي الجملة التابعين لها على عدم التنافس ضد بعضهم البعض ومنع البائعين من الترويج للمنافسة بين بعضهم البعض ، وبالتالي تعقيم سوق الجملة لمنتجات Apple". واعتبرت الوكالة الفرنسية مثل هذه الأعمال انتهاكًا للمنافسة العادلة في السوق. والجدير بالذكر أن هذه لم تكن أول عقوبة لشركة آبل هذا العام. في يناير ، أمرت المحكمة المركزية في لوس أنجلوس عملاق التكنولوجيا الأمريكي بدفع 1.1 مليار دولار لانتهاك أربع براءات اختراع على تقنية Wi-Fi.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
يظهر الروبل الروسي أسوأ أداء وسط انهيار سوق النفط في مارس



أصبح الروبل الروسي أسوأ العملات أداءً في العالم ، حيث انخفض بنسبة 28.59٪ في جلسة واحدة مقابل الدولار الأمريكي. سجل الروبل أدنى مستوى له في أربع سنوات مقابل نظيره الأمريكي حيث تحطمت أسعار النفط بين عشية وضحاها بعد انهيار اتفاق روسيا والمملكة العربية السعودية للحد من الإنتاج. إن عملات معظم الاقتصادات المعتمدة على السلع الأساسية عرضة لأي عدم استقرار في سوق الطاقة. الروبل ليس استثناء حيث لا تزال روسيا تعتمد على صادرات الطاقة لجزء كبير من ميزانيتها. ومع ذلك ، فإن عائدات روسيا من صادرات النفط مقومة بالدولار الأمريكي ، مما يعوض بطريقة ما عواقب ضعف الروبل. إلى جانب ذلك ، استجاب البنك المركزي الروسي بسرعة لانهيار الروبل بتعليق مشترياته اليومية من العملات الأجنبية لاحتياطي الدولة لمدة 30 يومًا. ومع ذلك ، يعتقد المحللون أن الروبل لديه فرصة ضئيلة أو معدومة للارتداد في الظروف الحالية. على مدى السنوات القليلة الماضية ، كانت واحدة من أضعف العملات إلى جانب البيزو الأرجنتيني والليرة التركية. هذه المرة ، عانى الروبل من أكبر الخسائر بين عملات الأسواق الناشئة ، تاركًا البيزو المكسيكي بعيدًا عن الركب. يتوقع الخبراء انخفاضًا إلى 100 روبل لكل دولار أمريكي ما لم تحدث بعض التغييرات الهامة.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
ترتفع أسعار النفط في الوقت الذي تكثف فيه الولايات المتحدة إجراءات التحفيز الاقتصادي


في الوقت الذي يخفض فيه وباء الفيروس التاجي الطلب على النفط وتستمر المواجهة بين السعودية وروسيا ، قررت الولايات المتحدة التدخل لإنقاذ الوضع. أعلنت واشنطن عن مجموعة غير مسبوقة من البرامج لدعم الاقتصاد الذي يعاني من تفشي الفيروس. في محاولة لمنع الدمار الاقتصادي ، طرح البيت الأبيض حزمة إغاثة بقيمة 2 تريليون دولار. كان مجرد الإعلان كافيًا لتقدم عروض الأسعار. تبين أن معنويات السوق كانت أكثر من متفائلة بشأن تدابير التحفيز. ارتفعت أسعار النفط بنسبة 3 في المائة تقريبًا ، ثم تراجعت قليلاً ، لكنها ظلت مستقرة عند مستوى أعلى. بالإضافة إلى ذلك ، دعمت تعليقات الرئيس دونالد ترامب على "الدولار القوي للغاية" الأسواق أيضًا بالسلع المقومة بالدولار. "يشق النفط طريقه نحو الأعلى ، خاصةً على خلفية ضعف الدولار الذي نجم عن الإجراءات غير المسبوقة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. وعلق إدوارد مويا ، محلل السوق ، على الوضع قائلاً إن تقلب خام غرب تكساس الوسيط سيظل مرتفعًا ولا ينبغي أن يتفاجأ التجار إذا تلاشى هذا الارتفاع في نهاية المطاف. ومع ذلك ، لا تزال التوقعات العامة للطلب على النفط الخام منخفضة بسبب توقف الإنتاج وقيود النقل في العديد من البلدان. أولئك الذين أرادوا شراء النفط الرخيص قاموا بالفعل بقطعه وملأوا خزاناتهم إلى أقصى حد.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
333
مستوى التفاعل
32
COVID-19 والدين العام الضخم هما التهديدان الأمريكيان الرئيسيان



إن انتشار الفيروس التاجي هو قضية أخرى واجهتها الولايات المتحدة جنبًا إلى جنب مع الدين العام الهائل ، والمشاكل المحلية ، والتحضير لانتخابات 2020. يعد تفشي COVID-19 خطيرًا اختبار للبشرية جمعاء. يمكن أن يعاني الاقتصاد العالمي أكثر من التأثير السلبي لـ COVID-19. علاوة على ذلك ، سوف يستغرق الاقتصاد الكثير من الوقت والموارد حتى يتعافى. والواقع أن حكومة الولايات المتحدة تلعب دوراً رئيسياً في الرد على أي تهديد للبشرية. العالم كله يتوقع إجراءات حاسمة من واشنطن. ومع ذلك ، تكمن المشكلة في أنه ، بصرف النظر عن الانتشار السريع للفيروس التاجي في جميع أنحاء البلاد ، فإن الولايات المتحدة لديها ديون ضخمة تجاوزت بالفعل 23.5 تريليون دولار وهي أكبر من حجم الاقتصاد الوطني. هناك كل الدلائل على أن عجز الولايات المتحدة سوف ينمو بشكل أسرع من الاقتصاد. هذا هو السبب في أن زيادة عجز الميزانية بمقدار 2 تريليون دولار أثار جدلاً سياسياً مكثفاً. تمثل حزمة التحفيز المعلنة التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار أكبر برنامج للمساعدة الطارئة في تاريخ الولايات المتحدة. وبالتالي ، سيحصل كل مواطن أمريكي على 1000 دولار من المساعدة المالية بينما سيحصل موظفو الشركات التي لديها أكثر من 500 شخص على إجازة مرضية مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين. سوف يحصل الموظفون الذين يأخذون إجازة على ثلثي معدل أجرهم العادي على الأقل من الميزانية الفيدرالية.
 
أعلى