كاريكاتير فوركس

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
تسعى SoftBank و Line Corp إلى إنشاء شركة الإنترنت اليابانية العملاقة Domination in technology على رأس أولويات العديد من البلدان.



هذا صحيح بشكل خاص بالنسبة لليابان حيث تلعب الابتكارات التكنولوجية دورًا مهمًا في البلاد. يقال إن SoftBank Group Corp. ، أكبر شركة يابانية ، تعتزم تحسين وضعها في الصناعة. أعلنت شركة Softbank عن اتفاق لدمج شركة Yahoo Japan التابعة لها مع Line ، وهي شركة تطبيقات المراسلة المسيطرة. هذا يمكن أن يؤدي إلى تشكيل عملاق تكنولوجيا شاملة قادرة على المنافسة ضد معظم شركات التكنولوجيا في العالم. وتشير التقديرات إلى أن الصفقة ستكلف 30 مليار دولار. وفقًا لممثلي SoftBank ، ستجمع الشراكة بين كبار الموردين اليابانيين لخدمات رمز الاستجابة السريعة. نتيجة لذلك ، ستحصل الشركة على حق الوصول إلى 164 مليون مستخدم خط وبياناتهم في اليابان وجنوب شرق آسيا. توصل ماسايوشي سون ، مؤسس SoftBank Corp ، إلى هذه الفكرة بعد أن فقدت الشركة ثروة من استثماراتها في شركة Weork. من المفترض أن الطرفين سيصلان إلى اتفاق الشهر المقبل. قالت SoftBank Corp. إن Yahoo Japan (حالياً Z Holdings Corp.) تخطط لاستكمال عملية الدمج مع Line في أكتوبر من العام المقبل. تنتمي الشركة إلى شركة كوريا الجنوبية القابضة Naver. سوف تتمتع SoftBank و Naver بالسيطرة المتساوية على المشروع الجديد. تخطط الشركتان لإطلاق عرض مناقصة لجزء من أسهم Line تملكه Naver. تكلفتها 5.2 ألف ين للسهم. علاوة على ذلك ، بعد الإعلان عن عملاق تكنولوجيا جديد ، ارتفعت أسعار أسهم Line بنسبة 2.2٪ إلى 5.15 ألف ين. ارتفعت أسهم Z Holdings بنسبة 1.2٪ ، بينما ارتفعت أسهم Naver بنسبة 2.9٪. وفقًا للخبراء ، فإن دمج المراسلين الأكثر شعبية في اليابان مع واحد من أكبر تجار التجزئة على الإنترنت يمكن أن يعطي دفعة قوية لصناعة التكنولوجيا في البلاد. يشعر الممثلون اليابانيون في الصناعة بضغوط الأزمة وبعض الانفصال عن الدول الغربية والولايات المتحدة. يركزون على النمو السريع لعمالقة التكنولوجيا في هذه البلدان ، وكذلك في الصين ، ولا يريدون أن يكونوا من بين الغرباء في السوق.

اقرأ المزيد: SoftBank and Line Corp. seek to create Japanese internet giant
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
الولايات المتحدة تخسر الديون لصالح المستثمرين.



تقوم أكبر مؤسسات الإقراض ببيع الديون الأمريكية. ومن الغريب أن عمليات البيع مستمرة وسط طلب قوي على معظم الأصول الأمريكية. في الواقع ، تمر الأسواق المالية بدورات البيع والشراء. ومع ذلك ، لا يزال المستثمرون العالميون غير راغبين في إدراج السندات الأمريكية في محافظ. ومن المثير للاهتمام ، أن غير المقيمين قاموا بشراء أصول أمريكية تزيد قيمتها عن 49.47 مليار دولار. قامت شركات الاستثمار والبنوك المركزية العالمية بتقليص حصصها من سندات الخزانة الأمريكية. لقد باعوا سندات الخزينة بقيمة 34.32 مليار دولار. اعتادت اليابان أن تكون أكبر مالك أجنبي لديون الولايات المتحدة ، لكنها ألقت سندات الولايات المتحدة بمبلغ ضخم قدره 20 مليار دولار. دخلت الصين في تخفيض حاد في حيازاتها من الخزينة قبل عامين بهدف تأكيد قيادتها في المواجهة مع الولايات المتحدة. المزيد من عمليات البيع يجب اتباعها. لم تكن روسيا قط حامل سجل ديون الولايات المتحدة. ومع ذلك ، فقد قام أيضًا بمراجعة محفظة استثماراته بعد أن باع كامل مجموعة سندات الخزانة العام الماضي. في الوقت الحالي ، تهتم موسكو مرة أخرى بسوق الخزانة الأمريكية بشراء السندات بحذر منذ سبتمبر. في الوقت الحاضر ، تم الاعتراف بإسرائيل كمستثمر رئيسي في ديون الولايات المتحدة. وسط عمليات بيع ضخمة في دول أخرى ، جمعت إسرائيل حيازاتها من سندات الخزانة الأمريكية إلى مستوى قياسي. وكقاعدة عامة ، يستعد المستثمرون لاستخدام هامش مجاني لشراء الذهب كأصل ملاذ آمن.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
منطقة اليورو تشهد نمواً معتدلاً مطولاً حتى النمو الاقتصادي الطفيف يعد علامة مرحب بها بعد الركود.



ليس هذا هو الحال بالنسبة لمنطقة اليورو حيث يشير نمو الناتج المحلي الإجمالي الضعيف إلى مشاكل خطيرة. تستمر فترة النمو الاقتصادي المعتدل لفترة أطول من المتوقع. علاوة على ذلك ، لم تظهر إحصائيات النصف الثاني من العام أي تغييرات ، مما يشير إلى أن اقتصاد منطقة اليورو لا يزال يفتقر إلى الزخم. يستخدم البنك المركزي الأوروبي تقريبا جميع الأدوات المتاحة لتحفيز النمو الاقتصادي ، ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل. "في منطقة اليورو ، نشهد أيضًا ضعفًا طويلًا ... تشير بيانات النصف الثاني من العام إلى نمو مستمر ومتواضع" ، محافظ البنك المركزي الأيرلندي جبريل مخلوف ، أحد الأعضاء الجدد في مجلس إدارة المركزي الأوروبي. البنك ، وقال. يعد عدم إحراز تقدم سببًا خطيرًا لمراجعة البنك المركزي الأوروبي لاستراتيجيته للسياسة النقدية. السيد مخلوف متأكد من أنه من الضروري أن يأخذ في الاعتبار الدروس المستفادة من الأزمة المالية العالمية واستكشاف آليات جديدة لحل هذا الوضع. ومع ذلك ، فإن التدابير المقترحة قد لا تؤتي ثمارها حيث يتعين على منطقة اليورو معالجة تداعيات التوترات التجارية والجيوسياسية وكذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. قد يجبر هذا البنك المركزي الأوروبي على تقديم المزيد من التحفيز من أجل تسريع النمو الاقتصادي. "التوترات التجارية التي ذكرتها وعدم اليقين بأن هذه الأسباب كان لها تأثير على قطاع التصنيع ، وخاصة في ألمانيا. ولكن على الرغم من هذا التباطؤ ، فإن قطاعي الخدمات والبناء يواصلان دعم النمو. صمد سوق العمل أيضًا على الرغم من أن الكثير منكم يعلم أن العمالة والأجور غالبًا ما تكون مؤشرات متخلفة "، لخص غابرييل مخلوف.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
الكرملين يستثمر بعناد في اليوان



على الرغم من الخسائر الفادحة يعتز الكرملين بفكرة تحدي وضع الدولار الأمريكي لعملة الاحتياط الرئيسية. وردت موسكو على اقتراح بكين باستخدام اليوان في المستوطنات التجارية المتبادلة. علاوة على ذلك ، قام "النقاد" من بنك روسيا بمراجعة محفظة الاستثمار لصالح الرنمينبي. مثل هذا الاستثمار الهائل جعل روسيا صاحبة أكبر احتياطيات دولة في العالم باليوان الصيني. لسوء الحظ ، استثمر البنك المركزي في اليوان في ذروة قيمتها. بعد قيام حليفها السياسي بتكديس احتياطي العملات الأجنبية مع الرنمينبي ، أجرت السلطات النقدية في الصين تخفيض قيمة العملة الوطنية. يقدر بنك جولدمان ساكس أن حماس الكرملين تسببت في خسائر فادحة بقيمة 8 مليارات دولار على الاقتصاد المحلي. كنتيجة لانخفاض قيمة العملة على نطاق واسع ، انخفض اليوان بنسبة تقارب 13٪ مقابل الدولار الأمريكي منذ أوائل عام 2018. ومن الملاحظ أن التنويع الفاشل لاحتياطيات الفوركس لا يشجع روسيا على اعتبار اليوان أحد الأصول للشراء. الصداقة للأبد! «يعتقد أصدقاؤنا الصينيون أنه من السابق لأوانه اتخاذ أي قرارات التحرير. وقال الرئيس فلاديمير بوتين في منتدى الاستثمار VTB Capital الحادي عشر: "إن استقرار العملة الصينية واضح". هذا الدعم الرفيع المستوى يسلط الضوء على مشاركة اليوان الواسعة في الاقتصاد الروسي. نحن نمضي قدما في هذه الفكرة على مستوى وزارات المالية والبنوك المركزية. وفي الوقت نفسه ، لا تزال حصة التسويات المتبادلة في العملات الوطنية متواضعة. آمل أن يتم توسيع هذا المجلد في المدى القصير. أكد الزعيم الروسي على الموقف الرسمي. لدينا أسباب قوية للاعتقاد بها ".
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
منع أوبر من العمل في لندن



واجهت خدمة تاكسي أوبر المشهورة عالمياً عقبة أخرى في المملكة المتحدة. رفضت سلطات لندن تجديد رخصة تشغيل أوبر للمرة الثانية على مدار العامين الماضيين. اتهمت هيئة النقل في لندن (TfL) ، الجهة المنظمة للنقل في العاصمة ، أوبر بفشل متكرر في السلامة. وفقًا للسلطات ، فإن بعض العيوب في خدمة الشركة عبر الإنترنت قد عرّضت سلامة الركاب للخطر. علاوة على ذلك ، لم ينجح Uber في إزالة أوجه القصور التي تم تسليط الضوء عليها مسبقًا للشركة. أيد رئيس بلدية لندن صادق خان قرار TFL. وأكد أن أوبر ستكون قادرة على استئناف العمل في العاصمة البريطانية إذا أدخلت بعض التحسينات على نظامها الأمني. تعتبر إدارة Uber أن إنهاء ترخيصها غير مبرر. لاحظت الشركة أنها غيرت بشكل أساسي بعض الميزات الرئيسية خلال العامين الماضيين. وقال ممثل أوبر إن الشركة مستعدة لمواصلة التطوير من أجل تلبية توقعات السائقين والركاب الذين يعتمدون عليهم. كان الشاغل الرئيسي متصلاً بنظام أمان أوبر الضعيف للخدمة عبر الإنترنت. على وجه الخصوص ، سمح النظام للسائقين غير المصرح لهم بتغيير البيانات الشخصية لبرامج التشغيل الأخرى المسجلة والتي مكنتهم من العمل تحت اسم مختلف. في معظم الأحيان ، لم يكن لدى السائقين الجدد تأمين ورخصة مناسبة. أبلغت شركة النقل في لندن عن 14000 رحلة احتيالية على الأقل في العامين الماضيين. ومع ذلك ، ادعى أوبر أن هذه العيوب قد تم إصلاحها لفترة طويلة.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
أوبك مستعدة لخفض الإنتاج بشكل أكبر في أيامنا هذه



، بسبب الوضع الحالي في سوق النفط ، يتعين على المنتجين الرئيسيين للنفط أن يخفضوا إنتاجهم أكثر. وتفيد التقارير أن أوبك قررت خفض استخراج النفط بشكل كبير. حل آخر ممكن للكارتل هو تمديد الاتفاق الحالي لمدة ثلاثة أشهر. وفقًا للتقديرات الأولية ، يمكن أن تزيد قيود الإنتاج حتى 400 ألف برميل يوميًا. وقال تامير جادبان ، وزير النفط العراقي ، إن هذا الرقم تمت مناقشته وتسويته نتيجة التقييم الدقيق من قبل أعضاء أوبك. الكارتل جاهز لخفض الإنتاج بشكل أعمق ، وإن كان بدرجة أقل. بموجب الاتفاقية المستمرة ، يتعين على أوبك + تخفيض إنتاج النفط إلى 1.2 مليون برميل يوميًا. وفقًا لأوبك ، فإن مثل هذه الإجراءات تجعل السوق أكثر تشددًا وتساعد في الحفاظ على العرض الحالي على المستوى المفيد للمستهلكين. يتوقع بعض الخبراء أن تقنع المملكة العربية السعودية أوبك وحلفاءها بتمديد الاتفاقية حتى منتصف عام 2020. وهذا من شأنه أن يساعد شركة أرامكو السعودية ، وهي شركة البترول الحكومية ، على إدارة الاكتتاب العام بنجاح. ستتم مناقشة الشروط في اجتماع أوبك + القادم في 6 ديسمبر. وفقًا لمستشار النفط السعودي ، تحتاج المملكة إلى أسعار مستقرة للنفط لا تقل عن 60 دولارًا للبرميل. نتيجة لانخفاض الأسعار ، سيواجه المستثمرون الوطنيون المشاركون في الاكتتاب العام في أرامكو السعودية مخاطر مالية متعددة. علاوة على ذلك ، فإن التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط تشكل تهديداً لسوق النفط. ومع ذلك ، فإن منتجي النفط في الشرق الأوسط وروسيا يمكنهم حل وسط إذا تمكنت أوبك من تمديد الاتفاقية. في الوقت الحاضر ، المملكة العربية السعودية مستعدة لخفض إنتاجها إلى الحد الأقصى بسبب الانخفاض المحتمل في الطلب العام المقبل. ومع ذلك ، سيكون من الممكن عندما ينهي أعضاء أوبك + الآخرون التزاماتهم.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
الصين تزيد ديونها بالدولار



تهدف السلطات المالية الصينية إلى إحياء سوق ديونها وتحسين منحنى عائد السندات. يعتقد الخبراء في بلومبرج أن الهدف يمكن تحقيقه من خلال المبيعات الواسعة النطاق للسندات السيادية المقومة بالدولار الأمريكي. في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر ، باعت الصين سندات مقومة بالدولار بقيمة قياسية بلغت 6 مليارات دولار. أحدث عملية بيع كانت أكبر عرض للديون بالدولار في الصين. كشفت وزارة المالية عن خططها لبيع السندات الحكومية بفترة استحقاق مدتها 3 سنوات و 5 سنوات و 10 سنوات و 20 سنة. يعتقد المحللون أن قيمة السندات التي ستصدر هذا العام سوف تضاعف قيمة العام الماضي وستكون أعلى بثلاثة أضعاف من المبلغ الذي صدر في عام 2017. ووفقًا لتقديرات بلومبرج ، يبلغ إجمالي سوق الدين الصيني بالدولار حوالي 740 مليار دولار. ويعتبر مصدر الإقراض الرئيسي للمقترضين المحليين. في وقت سابق ، تقلص حجم هذه السندات الصادرة في عام 2018 في خضم الصراع التجاري المتصاعد. ومع ذلك ، على الرغم من التقدم الصعب في المحادثات التجارية ، فقد قامت الصين بزيادة حجم السندات. يقول الخبراء إن السبب وراء هذا الإجراء هو انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية ، وبالتالي يصبح من الأرخص أن تضع الصين سندات مقومة بالدولار. نقلاً عن بيكي ليو ، استراتيجي الدخل الثابت في الصين لدى ستاندرد تشارترد ، تعمل الصين على توسيع نطاق سوق ديونها بالدولار لضمان تزويد الشركات المحلية بالتمويل الكافي في وقت عدم اليقين. الأهم من ذلك أن الصين تحتل المرتبة الثانية بين أكبر أسواق الديون في العالم. ومع ذلك ، وبسبب نظامها المالي الضعيف ، تبذل الصين الجهود لتهيئة ظروف لائقة للمستثمرين من المؤسسات المحلية ، بما في ذلك صناديق التقاعد وشركات التأمين. يتوقع بعض المحللين أن يحكم اليوان على الفوركس ، راهنًا على تعزيزه مقابل الدولار الأمريكي ، لكن مثل هذه النظريات تفتقر إلى الحجج المهمة.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
الحكومة الفنزويلية تبدد أموال الناس


تواصل سلطات فنزويلا جني الأرباح من الناس العاديين. وفقًا للمسح الأخير للإنفاق الحكومي ، فإن الجزء الأكبر من الأموال التي تحصل عليها البلاد لبيع الموارد الطبيعية يستخدم لدفع الديون إلى روسيا والصين. معظم الناس في فنزويلا ليس لديهم دخل دائم. علاوة على ذلك ، فإن الحكومة غير قادرة على تزويد الناس بالضروريات المعيشية. قال الممثل الخاص للولايات المتحدة لفنزويلا إليوت أبرامز إن الشعب الفنزويلي لم يستفد من صادرات المواد الهيدروكربونية. ومع ذلك ، تم تأسيس هذا الوضع قبل فترة طويلة من فرض العقوبات الأمريكية في يناير 2019. الشيء الأكثر بشاعة هو أن إيرادات الصادرات كانت تستخدم لمحاربة الشعب الفنزويلي. باع نيكولاس مادورو النفط لدفع ثمن قمع الناس وسرق مليارات الدولارات لإثراء الحسابات المصرفية لأعضاء الحكومة. تم إنفاق جميع المكاسب من تصدير الموارد الطبيعية على الشركات العسكرية الخاصة بدلاً من القضاء على العجز في الإمدادات الغذائية والطبية.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
العقوبات الأمريكية من غير المرجح أن تتوقف عن بناء خط أنابيب روسي



قد تم الانتهاء من بناء نورد ستريم 2 عملياً ، ومع ذلك ، لا تزال السلطات الأمريكية تحاول قتل مشروع الطاقة. في الوقت الحالي ، يقوم البيت الأبيض بوضع مشروع قانون جديد يفرض عقوبات بشكل أساسي على الشركات التي تشارك أو تخطط فقط للمشاركة في بناء خطوط الأنابيب. الشركة السويسرية Allseas التي تقوم بتثبيت خطوط أنابيب Nord Stream 2 مدرجة أيضًا في القائمة. أفادت التقارير أن الولايات المتحدة هددت بفرض عقوبات على شركاء جازبروم الأوروبيين. تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي تقديم حزمة جديدة من العقوبات قبل عيد الميلاد الكاثوليكي. الهدف الرئيسي من دونالد ترامب هو وقف خط الأنابيب الروسي ، ومع ذلك ، فإن أيا من العقوبات لم تنجح في القيام بذلك حتى الآن. في نوفمبر ، تم إكمال Nord Stream 2 بأكثر من 80٪. وفقًا للخطة ، يجب إطلاق خط الأنابيب في منتصف العام المقبل. على الأرجح أن العقوبات الجديدة ستفشل أيضًا في إيقاف المشروع.
 

AhmedFX2030

عضو فعال
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
305
مستوى التفاعل
32
روسيا تطلق خط أنابيب "قوة سيبيريا"



بدأت روسيا رسميا إمدادات الغاز إلى الصين. يوم الاثنين ، أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وخطه الصيني شي جين بينغ خط أنابيب الغاز الضخم "قوة سيبيريا" عبر مؤتمر فيديو مشترك. يعد إطلاق خط الأنابيب حدثًا مهمًا لشركة الغاز الروسية غازبروم. خلال السنوات الماضية ، لم تحقق الشركة أي مكاسب رائعة أو أنشأت أي مشاريع مربحة. إلى جانب ذلك ، فقدت شركة غازبروم العديد من القضايا الكبرى دفعة واحدة في المحاكم الدولية. هذه المرة ، تعلق شركة الغاز الروسية آمالاً كبيرة على أكبر مشروع للغاز في تاريخها لأن خط الأنابيب سيتيح لشركة غازبروم زيادة صادرات الغاز بشكل كبير. في وقت سابق ، أقرت السلطات الروسية مشروع قانون يلغي تنظيم الدولة لأسعار الغاز الطبيعي. الآن ، سيتم تحديد سعر الغاز حسب الطلب في السوق. يبدو أن هذا القانون تم إنشاؤه خصيصًا لدعم خط أنابيب الغاز الجديد. وفقًا لمشروع القانون الجديد ، لن يتم تطبيق تعريفات الدولة على خطوط الأنابيب التي تم إطلاقها بعد عام 2014 ، وستكون سلطة سيبيريا مؤهلة تمامًا. نتيجة لذلك ، سيكون سعر الغاز النهائي للصين أقل ، لكن يبدو أن شركة غازبروم لا تعطي حقيقة له أي أهمية.
 
أعلى