كاريكاتير فوركس

الصين لشن حرب ضد عمليات الاحتيال المالية
أدخلت الصين إجراءات أكثر صرامة ضد عمليات الاحتيال المالية ، من الاحتيال على العملات المشفرة إلى جمع التبرعات الوهمي الذي يستفيد من الذكرى المائة القادمة للحزب الشيوعي الحاكم. قالت رويترز إن قواعد مكافحة الاحتيال الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من مايو. أغلقت الصين حوالي 6000 منصة نظير إلى نظير (P2P) في السنوات الأخيرة. كانت هذه الإجراءات جزءًا من حملة مكافحة الاحتيال التي تهدف إلى مكافحة عمليات الاحتيال المالية. في عام 2020 ، كشفت السلطات الصينية النقاب عن 7500 عملية احتيال مالية ، بزيادة قدرها 27٪ عن عام 2019. وبموجب القواعد الجديدة ، يجب الكشف عن عمليات الاحتيال الاستثمارية في مرحلة مبكرة. تتوقع الحكومة أنها ستساعد في استقرار عمل الجهاز البيروقراطي. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "في السابق طلبت من الضحايا المثول أمام المحكمة. الآن يمكن للضحايا تقديم المسؤولين إلى المحكمة بسبب إهمالهم في أداء الواجب". في شنغهاي وحدها ، تم تمويل أكثر من 20 منصة جماعية لأفلام وبرامج تلفزيونية مزعومة مخصصة للذكرى المئوية للحزب الشيوعي. ومع ذلك ، لا يمكن عقد هذا الحدث دون موافقة الحكومة. نتيجة لذلك ، حظرت حكومة شنغهاي مشاريع منصات التمويل الجماعي مثل Multi Accumulate و Zhongyan Group. تتعاون البنوك الآن مع السلطات المحلية لتحديد الاستثمارات غير القانونية في العملات المشفرة. مع ارتفاع قيمة BTC ، كان هناك ازدهار في تداول Filecoin في بعض المدن. يبحث المستثمرون الآن عن عملات رقمية بديلة يمكن أن تجلب لهم الأرباح. اكتشف العديد من البنوك مخططات احتيالية باستخدام e-CNY ، العملة الوطنية الرقمية للصين ، والتي يحظرها القانون أيضًا. وفقًا لقواعد مكافحة الاحتيال الجديدة ، سيتم معاقبة المسؤولين غير القادرين على التعرف على الأنشطة الاحتيالية المحتملة في الوقت المناسب.



(((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
البيتكوين يقترب من نقطة التحول
وفقًا لـ Bloomberg ، تواجه العملة الرقمية رقم واحد الآن نقطة تحول. يتعافى الأصل الرقمي الرئيسي بعد عمليات البيع الأخيرة والوقت الصعب في سوق التشفير. في يوم الأربعاء 5 مايو ، تم تداول البيتكوين أعلى من متوسط قيمته المسجلة خلال المائة يوم الماضية. بالنظر إلى العوامل الأخرى ذات الصلة ، يفترض المحللون في بلومبرج أن البيتكوين يقترب من حاجز السعر أو كسره. وفقًا للتوقعات ، إذا فشلت BTC في التغلب على متوسطها المتحرك لمدة 50 يومًا والذي يقع الآن عند 57000 دولار ، فسوف تدخل مرحلة عالية التقلب. قد لا تكون هذه مهمة سهلة لعملة البيتكوين حيث أن جميع محاولاتها السابقة لاختراق هذا المستوى لم تنجح. في الأيام الأخيرة ، كان الأصل الرقمي غير مستقر للغاية. وهكذا ، وصل إلى ذروته عند 64 ألف دولار في منتصف أبريل لكنه انخفض بعد ذلك بأكثر من 15٪. في وقت لاحق ، تعافت BTC قليلاً بعد التعليقات الإيجابية من المدير المالي لشركة Tesla الذي شدد على أهمية العملة المشفرة للشركة. يوضح David Tawil ، رئيس ProChain Capital ، أن الانخفاض السريع في عملات البيتكوين كان غير متوقع إلى حد ما ، لكن ارتدادها الإضافي يعني وجود احتمال كبير لـ BTC ويظهر "القوة الحقيقية للرمز المميز ، والقدرة على البقاء لفئة الأصول". اليوم ، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 511٪ مقارنة بالعام السابق على الرغم من الاضطرابات الأخيرة. وفقًا لـ Quant Insight ، وهي شركة أبحاث تحليلية مقرها لندن تدرس العلاقة بين الأصول والعوامل الكلية ، كان التضخم والسياسة النقدية للبنوك المركزية المحركين الرئيسيين لعملة البيتكوين. يروج أنصار Bitcoin للرأي القائل بأنه يمكن استخدام BTC كتحوط ضد التضخم وأصل لتخزين الثروة. ومع ذلك ، يشك العديد من المحللين في وظيفة الملاذ الآمن ، لكنهم يقدمون الآن حججًا قوية ضد ذلك.



(((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
ارتفعت عائدات تعدين البيتكوين في أبريل
في أبريل ، زادت عائدات عمال مناجم البيتكوين بمقدار 1.7 مليار دولار. بالمقارنة مع مارس 2021 ، انخفض هذا الرقم بشكل طفيف.


في ذلك الوقت ، حقق عمال المناجم عائدات قياسية بلغت 1،75 مليار دولار. في الوقت نفسه ، بلغت رسوم المعاملات 14.5٪ ، أو 247 مليون دولار ، وهو الرقم القياسي غير المرئي منذ أوائل عام 2018. وفي الثاني من مايو ، وصلت قيمة العملة المشفرة الرئيسية إلى 56623 دولارًا.

في 22 أبريل ، ارتفع متوسط رسوم المعاملة إلى 62.7 دولارًا. من المحتمل أن يكون سبب التغيير الأخير في عائدات التعدين هو إغلاق مزارع التعدين في شينجيانغ ، الصين ، عندما واجهت البلاد انقطاع التيار الكهربائي بعد الحادث الذي وقع في منجم الفحم المحلي.



(((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
يعاني الاقتصاد الألماني من إغلاق شديد
وفقًا لدويتشه فيله نقلاً عن مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني ، فإن غالبية دول منطقة اليورو تواجه الآن أزمة وسط جائحة COVID-19. ألمانيا ليست استثناء مثل الموجة الثالثة وقد وجهت العديد من القيود ضربة قاسية للبلاد.

في الربع الأول من عام 2021 ، انكمش الاقتصاد الألماني بنسبة 1.7٪ ، مما كان له تأثير سلبي على البلدان المجاورة. كان إدخال الإغلاق الوطني الجديد الذي أدى إلى توقف طلب المستهلكين وراء تراجع الأداء الاقتصادي لألمانيا. في غضون ذلك ، انخفض الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو بنسبة 0.6٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

بحلول نهاية عام 2020 ، كان الاقتصاد الألماني في طريقه إلى الانتعاش. في الربع الثالث من العام الماضي ، تسارع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة قياسية بلغت 8.7٪ على الرغم من تفشي الوباء.

ومع ذلك ، فإن الموجة الثالثة من COVID-19 التي سيطرت على الاتحاد الأوروبي في شهر مارس أجرت تعديلاتها الخاصة. نتيجة لذلك ، تباطأ الاقتصاد الألماني بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وسط ظهور سلالات فيروسية جديدة والوتيرة البطيئة لطرح اللقاح.



(((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
الايثريوم تصل إلى مستويات قياسية جديدة
في يوم الاثنين ، 3 مايو ، وصلت Ethereum (ETH) إلى مستوى قياسي جديد. يوم الأحد 2 مايو ، وصل سعر العملة المشفرة الثانية إلى 2950 دولارًا.

وفقًا للمحللين ، في يوم واحد فقط ، تقدمت العملة المشفرة بنسبة 2٪ ، بينما في الشهر السابق ، أظهرت ارتفاعًا لا يُصدق بنسبة 45٪. في الوقت الحالي ، تتجاوز القيمة السوقية للإيثر 335 مليار دولار.

لاحظ الاقتصاديون المتطلبات الأساسية للنمو النشط في الشهر الأول من الربيع. في وقت سابق ، كانت ديناميكية العملات البديلة تعتمد بشكل مباشر على عملة البيتكوين. ومع ذلك ، في مارس 2021 ، تغير الوضع بشكل كبير.

في بداية الربيع ، انخفضت حصة BTC في سوق العملات المشفرة إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات ، بينما في سوق العملات ، تراجعت حصتها إلى 46٪. في الوقت الحالي ، انخفضت قيمة البيتكوين إلى 56500 دولار من 64000 دولار. يؤكد الخبراء أنه عندما وصل الأثير إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ، كان تداول البيتكوين أعلى بكثير من سعره الذروة.



(((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
تقبل Sotheby's العملة المشفرة لأعمال بانكسي الفنية
يتم قبول العملات المشفرة تدريجياً كوسيلة للدفع. بدأت Tesla مؤخرًا في قبول المدفوعات بعملة البيتكوين. أعلنت الآن Sotheby's ، أكبر دار مزادات في العالم ، أنها ستبيع الأعمال الفنية للعملات المشفرة.

قال ستيفان بيبي ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Sotheby ، "مع التبني المتزايد للفن الرقمي و NFTs ، جنبًا إلى جنب مع زيادة تركيزنا على الابتكار الرقمي ، شهدنا شهية متزايدة بين هواة جمع العملات للحصول على خيارات دفع أكثر سلاسة". ستكون اللوحة الأولى التي يتم شراؤها مقابل العملة المشفرة هي اللوحة الفنية الشهيرة للفنان البريطاني الأسطوري "الحب في الهواء". والجدير بالذكر أنه سيتم قبول الرهانات أيضًا بالدولار الأمريكي والبيتكوين والإيثر.

يزداد الطلب على أعمال بانكسي الفنية. في عام 2019 ، بيعت إحدى لوحات المؤلف بمبلغ قياسي بلغ 12.2 مليون دولار في دار سوذبي للمزادات في لندن. تبين أن التكلفة النهائية أعلى بست مرات من التكلفة الأولية.

"كواحد من أشهر الفنانين وأكثرهم استفزازًا في القرن الحادي والعشرين ، والذي ساهمت تدخلاته في فن الشارع وممارساته في الاستوديو في تخطي الحدود باستمرار وتسبب في جدل في جميع أنحاء العالم مع العلامة التجارية المميزة للفنان للتعليق السياسي والاجتماعي ، فإن بانكسي هو المخرب بامتياز وأشار المنظمون إلى أن عالم الفن "من خلال إتاحة الفرصة لهواة الجمع لاكتساب Love في الهواء من خلال العملة المشفرة ، تكرم Sotheby's تراث بانكسي" كفنانة.



(((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
SpaceX تطلق مهمة القمر بتمويل من Dogecoin
قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk إن SpaceX ستطلق "DOGE-1 Mission to the Moon" في الربع الأول من عام 2022. وستقبل الشركة العملة المشفرة المستوحاة من meme Dogecoin كدفعة كاملة للحمولة القمرية. قال ماسك في تغريدة: "سبيس إكس تطلق القمر الصناعي دوج -1 إلى القمر العام المقبل - المهمة مدفوعة الثمن في دوجي - أول عملة مشفرة في الفضاء - أول ميم في الفضاء".

أشار نائب رئيس المبيعات التجارية لشركة SpaceX ، توم أوشينيرو ، إلى أن DOGE-1 "ستوضح تطبيق العملة المشفرة خارج مدار الأرض وستضع الأساس للتجارة بين الكواكب." وقال أوشينيرو إن ذلك على المدى الطويل "سيضع الأساس للتجارة بين الكواكب". كتب ماسك: "سوف تضع سبيس إكس دوجكوين حرفيًا على القمر الحقيقي".

ستطير DOGE-1 على صاروخ Falcon 9 ، وهو القمر الصناعي المملوك لشركة Geometric Energy Corporation الكندية (GEC) في الربع الأول من عام 2022. وكجزء من مهمة DOGE-1 ، ستحصل الحمولة "على معلومات استخباراتية عن القمر المكاني من أجهزة استشعار وكاميرات على متن الطائرة مع أنظمة اتصالات وأنظمة حسابية متكاملة. "

ارتفع Dogecoin بشكل كبير وسط هذه الأخبار. في الأسبوع الماضي ، من 3 مايو إلى 8 مايو ، وصل إلى أعلى مستوى له عند 0.69 دولار. في وقت سابق ، ارتفع سعر التوكن إلى مستوى قياسي مرتفع عند 0.73 دولار ولكنه انخفض لاحقًا بنسبة 30٪. وقد رفض عندما استضاف ماسك حلقة من برنامج Saturday Night Live اعترف خلالها بأن Dogecoin كان "صخبًا".

img60a27ae93978e.jpg


((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
التعديل الأخير:
يتحول بناء نورد ستريم 2 إلى ملحمة لا تنتهي
فشلت السلطات الروسية مرة أخرى في إطلاق مشروع Nord Stream-2 في الوقت المحدد. لتبرير التأخير بطريقة ما ، قرروا التمسك بأسلوب معروف جيدًا: الهجوم هو أفضل شكل من أشكال الدفاع. وبالتالي ، وفقًا لموسكو ، لم يكتمل نورد ستريم 2 بسبب الضغط السياسي على ألمانيا من الولايات المتحدة.

يعتقد كونستانتين بلوخين ، الباحث الرائد في مركز مشاكل الأمن التابع لأكاديمية العلوم الروسية ، أن الولايات المتحدة تتدخل باستمرار في بناء مشروع نورد ستريم 2 من أجل حل مشاكل السياسة الخارجية. على سبيل المثال ، ذكرت صحيفة Süddeutsche Zeitung أن الولايات المتحدة وألمانيا ليس لديهما اتفاق متبادل بشأن Nord Stream-2. وهذا يعني أن على ألمانيا أن تحسب حسابًا لواشنطن على الرغم من إدانة الدولة علنًا لمحاولات الولايات المتحدة للتدخل في شؤونها الداخلية.

فشل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس في التوصل إلى توافق حول هذا الموضوع على هامش اجتماع مجموعة السبع في لندن. أجرى المسؤولون محادثة لمدة أربعين دقيقة حول العلاقات الثنائية بين برلين وواشنطن. والجدير بالذكر أن كلا الطرفين شدد على أن المحادثة جرت على قدم المساواة.

يظل نورد ستريم 2 أحد العوائق في العلاقات بين ألمانيا والولايات المتحدة. اتخذ جو بايدن نفس الموقف من المشروع. لا تزال واشنطن تحاول وقف بناء خط أنابيب الغاز بفرض عقوبات جديدة.



((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
الفائض التجاري للصين ينمو باطراد
يشهد الاقتصاد الصيني ازدهارًا ، بينما تحاول دول أخرى التعافي من الوباء. منذ وقت ليس ببعيد ، كشفت الصين عن نتائج تجارتها الخارجية. وهم مذهلون.

وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك في جمهورية الصين الشعبية ، ارتفع الفائض التجاري للبلاد بنسبة 28.5٪ في الفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام. بلغ حجم التجارة الخارجية للبلاد 11.62 تريليون يوان ، أو 1.8 تريليون دولار ، وفقا لتقرير قدمه مسؤولو الجمارك.

توسعت صادرات الصين بنسبة 21.8٪ مقارنة بالإحصاءات الحكومية المنشورة في عام 2019 قبل أن يبدأ جائحة فيروس كورونا.

كما زادت أحجام الصادرات بشكل كبير بنسبة 33.8٪ على أساس سنوي بين يناير وأبريل. وارتفعت واردات البلاد بنسبة 22.7٪. وارتفع الفائض التجاري بنسبة 149.7٪ إلى 1.02 تريليون يوان.

هذا ليس مفاجئا. كان اقتصاد الصين أول من عاد إلى المسار الصحيح بعد جائحة فيروس كورونا. بصرف النظر عن النتائج الاقتصادية المذهلة ، تستفيد البلاد من عواقب الوباء. سيطرت السلطات الصينية على الفيروس واستقرت الاقتصاد. لذلك ، يحاولون الآن توسيع نفوذهم السياسي على الساحة العالمية من خلال التجارة حيث تعمل جميع قطاعات الاقتصاد في الصين.

ومن ثم ، فإن الفوائد الاقتصادية واضحة: من شراء النفط الرخيص إلى الحصول على ميزة في حرب تجارية مع الولايات المتحدة. في الصراع بين أكبر اقتصادين في العالم ، كانت الولايات المتحدة تستعد لهزيمة منافستها ، لكن جائحة فيروس كورونا قلب الميزان. في الوقت الحالي ، تتعافى الولايات المتحدة بثبات من الوباء على الرغم من أن عواقبه سيكون لها تأثير سلبي على الاقتصاد على المدى الطويل.




((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
سعر النحاس يصل إلى مستوى قياسي جديد
يفاجئ سوق المعادن بتناقضاته. قطاع المعادن النفيسة شبه راكد ، في حين أن المعادن الصناعية تسجل ارتفاعات قياسية واحدة تلو الأخرى. على سبيل المثال ، يُظهر النحاس الآن أكبر نمو بين جميع المعادن الصناعية الأخرى.

وهكذا ، في بورصة لندن للمعادن ، وصل النحاس إلى مستوى قياسي بلغ 10425 دولارًا (حوالي 772000 روبل). لطالما كان الطلب على النحاس أحد أكثر المؤشرات دقة للوضع الاقتصادي العالمي. يعتبر معظم المحللين الارتفاع الحالي بمثابة إشارة جيدة لمزيد من التعافي الاقتصادي.

يستخدم هذا المعدن على نطاق واسع في قطاع الإنتاج. وهذا يعني أن الطلب على النحاس يعكس نشاط الإنتاج العالمي. كلما ارتفع الطلب ، كان الاقتصاد أكثر صحة. وفقًا للاقتصاديين في بنك أوف أمريكا ، فإن الرفع التدريجي لإجراءات الإغلاق في مختلف البلدان سيسهم في إعادة فتح المؤسسات الصناعية التي تحتاج إلى النحاس. وهذا بدوره سيعزز سعر المعدن.

يعد الخلاف المتزايد بين الولايات المتحدة والصين ، التي تعد أكبر مستهلك للنحاس في العالم ، سببًا إضافيًا لارتفاع أسعار النحاس. منذ وقت ليس ببعيد ، توقع بنك أوف أمريكا أنه بحلول نهاية عام 2021 ، سيكلف طن واحد من النحاس 6250 دولارًا. في الواقع ، لقد تجاوز سعر المعدن بالفعل التوقعات.



((((توصيات مجانية غير مدفوعة علي مدار الساعة)))))
 
أعلى