كاريكاتير فوركس

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
فرنسا مستعدة للرد على آخر تهديدات التعريفة الأمريكية.



فرنسا مستعدة للرد بقوة على التهديدات الأمريكية بفرض التعريفة الجمركية على المنتجات الفرنسية. التوترات بين البلدين على وشك التصاعد. إذا نظرنا إلى الوراء ، فرضت السلطات الفرنسية ضريبة رقمية على شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى. بشكل عام ، تعتبر هذه الخطوة من جانب فرنسا كإجراء خاص ضد عمالقة التكنولوجيا الكبار في الولايات المتحدة. تستهدف الضريبة الجديدة أكبر الشركات الأمريكية مثل Amazon و Apple و Facebook و Google. سيتأثرون أكثر. تعتمد ضريبة فرنسا الجديدة بنسبة 3٪ على إيرادات الخدمات الرقمية التي حصلت عليها الشركات هذا العام. ينطبق على الشركات التي يزيد دخلها عن 750 مليون يورو في جميع أنحاء العالم و 25 مليون يورو في فرنسا. ومع ذلك ، تعتقد الإدارة الأمريكية أن هذه الضريبة الرقمية تشكل تهديدًا للأمن القومي. وفي الوقت نفسه ، فإن السلطات الفرنسية لا تعتبرها تمييزية فيما يتعلق بالولايات المتحدة ولا تفهم السبب في أنها تسببت في مثل هذا الجدل الهائل. وجد البيت الأبيض أن هذه الحجج غير مقنعة ومستعدة للرد. وهكذا ، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم إضافية على واردات 63 منتجًا فرنسيًا بقيمة 2.4 مليار دولار.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
الصين تؤسس شركة خطوط أنابيب وطنية



تولي الصين اهتماما خاصا للتطورات المبتكرة. في 9 ديسمبر ، الاثنين ، أعلنت الدولة عن تأسيس شركة وطنية جديدة لخطوط أنابيب النفط والغاز. أصبحت ذات صلة بسبب الإصلاحات في قطاع الطاقة. كان أحدث قرار اتخذته السلطات الصينية هو الخطوة الأولى على طريق إعادة تنظيم صناعة النفط والغاز. في وقت سابق ، خططت الصين لدمج خطوط أنابيب لثلاث شركات عملاقة في مجال الطاقة ، وهي شركة الصين الوطنية للبترول (CNPC) ، ومجموعة سينوبك ، وشركة النفط الوطنية الصينية البحرية وفقًا للتقديرات الأولية ، فإن هذا الإجراء سيساعد على زيادة النفط والغاز. الإنتاج في البلاد ، وكذلك تقليل كمية الفحم المستخدمة في هندسة الطاقة. قدمت السلطات الصينية فكرة إنشاء شركة خطوط أنابيب وطنية في عام 2014. وهم يعتقدون أن مثل هذا الاتحاد سيعزز فرص توفير الغاز في البلاد. من المتوقع أيضًا أن تتمكن الشركات الصغيرة الخاصة والأجنبية الأخرى من الوصول إلى شبكة خطوط الأنابيب المشتركة. وفقًا للخبراء ، ستتأثر شركة بتروتشاينا أكثر من غيرها بالإصلاح الحالي. الشركة هي جزء من CNPC ، وهي شركة عملاقة صينية للطاقة ، والتي تسيطر على 70 ٪ من خطوط الأنابيب في البلاد. لذلك ، يشعر الخبراء بالقلق من أن إيرادات شركة بتروتشاينا يمكن أن تنخفض نتيجة الدمج.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
توقف المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بسبب مشتريات المزارع




يبدو أن الولايات المتحدة تحافظ على موقفها فيما يتعلق بالصفقة التجارية مع الصين. من المحتمل أن تحدث جولة أخرى من رفع التعريفة كما كان مخططًا له من قبل. لم تنجح المحاولات الأخيرة للتوصل إلى اتفاق ولم تترك أي أمل في حل مبكر للنزاع التجاري. لا تزال الصين لا تتفق مع الشروط التي طرحتها الولايات المتحدة. تتوقع واشنطن أن تشتري بكين 50 مليار دولار من السلع الزراعية الأمريكية سنويًا في مقابل موافقتها على إلغاء التعريفات الحالية. حاليا ، لا يتجاوز حجم المشتريات في القطاع الزراعي 10 مليارات دولار. حتى قبل الحرب التجارية ، لم تتجاوز مشتريات المزرعة 20 مليار دولار ، لذلك يمكن بسهولة تسمية هذه المطالب بالمبالغة. الصين تقاوم بشدة الضغوط ولا تتسرع في توقيع الصفقة. لذلك ، يبدو أن الحل المبكر للنزاع التجاري مستحيل. وتأمل السلطات الصينية أن يؤجل البيت الأبيض مرة أخرى فرض التعريفة الجمركية. في هذه الأثناء ، يبقى دونالد ترامب متفائلاً بشأن تقدم صفقة التجارة. "حسنًا ، يجب أن نرى. لكن الآن نحن نمضي قدمًا. وأشار الرئيس الأمريكي إلى أننا لا نناقش ذلك ، لكننا نجري مناقشات كبيرة للغاية في 15 ديسمبر. نحن نجري مناقشات جيدة للغاية مع الصين.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
هيئة الأوراق المالية والبورصة توافق على برنامج Bitcoin لصندوق إستراتيجية



الجدل حول جعل العملات المشفرة السلطات المالية في العديد من البلدان حذرة بشأن أي مشروع في هذا المجال. حاولت العديد من صناديق العملات المشفرة الحصول على موافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) لإطلاق المنتجات المتعلقة بالتشفير ، لكن محاولاتهم العديدة للحصول على الضوء الأخضر قد أعيقت. ومع ذلك ، يبدو أنه كان هناك تحول طفيف في هذه المسألة. في يوم الاثنين ، 9 ديسمبر ، وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصة على إطلاق صندوق Bitcoin Strategy Fund ، الذي يرتبط نشاطه بالاستثمارات في العقود المستقبلية لعقود بيتكوين التي تتم تسويتها نقدًا والتي تتم في بورصات العملة المشفرة المنظمة. هذه المؤسسة مملوكة لمجموعة New York Digital Investment Group (NYDIG) التي تدير أصول الصندوق. تخول الموافقة صندوق NYDIG Bitcoin Strategy Fund بتقديم 2.5 مليون سهم للمستثمرين من المؤسسات بسعر 10 دولارات للسهم. إلى جانب ذلك ، تلقى الصندوق BitLicense وميثاق ائتماني من الجهة المنظمة لنيويورك. الآن ، يمكن لصندوق بيتكوين إستراتيجية أن ينافس أكبر بورصة شيكاغو التجارية (CME) ، والتي كانت البورصة الوحيدة التي تقدم عقود بيتكوين المستقبلية الآجلة في الولايات المتحدة. كما تم الإبلاغ سابقًا ، وحتى ذلك الوقت ، رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصة عددًا من التطبيقات من شركات أخرى تقدم منتجات مماثلة ، بما في ذلك إطلاق Bitcoin ETF من Bitwise. في وقت لاحق ، ومع ذلك ، أعلن أعضاء اللجنة عزمهم على مراجعة هذا الطلب.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
الصين تشدد السيطرة على تدفقات رأس المال إلى الخارج



هناك شيء مشترك في البلدان التي يوجد فيها متشددون على رأسها. الحكومات الشمولية مستعدة لحل المشكلات السياسية والاقتصادية على حساب رفاهية مواطنيها. على سبيل المثال ، تعد سياسة بلدان مثل إيران وكوريا الشمالية وروسيا والصين مثالاً حياً على ذلك. في الآونة الأخيرة ، بدأت الصين في فحص الأموال التي تتدفق خارج البلاد وسط الحرب التجارية المتصاعدة مع الولايات المتحدة. في الواقع ، قيدت الحكومة حق مواطنيها في إدارة أموالهم بشكل مستقل. بناءً على تعليمات من الحكومة ، تعلق البنوك الصينية حاليًا خدمات تحويل الأموال بالدولار الأمريكي. على سبيل المثال ، أبلغ بنك التجار الصيني عملائه أن التحويلات الجديدة بموجب "برنامج التحويلات الخارجية" التابع للبنك لم تعد مقبولة. على ما يبدو ، هذه مجرد بداية لحظر تام لتحويل الأموال من الصين. خلال السنوات القليلة الماضية ، اتخذت الصين بعض الإجراءات لتشديد سيطرتها على هروب رأس المال وسط تباطؤ اقتصادها والصراع التجاري مع الولايات المتحدة. في الوقت الحالي ، يُسمح لكل مواطن صيني بشراء عملات أجنبية بقيمة 50،000 دولار في السنة. ومع ذلك ، في المستقبل القريب ، قد يحرم الصينيون من هذا الحق.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
أشار رئيس بنك روسيا إلفيرا نابلينا إلى السبب الرئيسي وراء قوة الروبل.



ومن اللافت للنظر أنه لم يساهم البنك المركزي ولا الحكومة في مرونة العملة الوطنية. الشيء هو أن المخاطر الناجمة عن العقوبات الغربية تبدو مقبولة إلى حد كبير وسط التراجع الحاد في سوق الأسهم الروسية. في عام 2019 ، جذبت المستثمرين الأجانب الأسهم الرخيصة في الأسواق الناشئة ، بما في ذلك روسيا. يُنظر إلى هذا العامل على أنه العامل المساعد لتدفق رأس المال الأجنبي الذي يعتبر صعوديًا للعملة الروسية. يواجه الروبل التحديات العالمية والمحلية لكامل عام 2019 على الرغم من موقف الكرملين. إذا نظرنا إلى الوراء في عام 2014 ، قررت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي معاقبة روسيا لضم شبه جزيرة القرم. وسط الجولة الأولى من العقوبات وتراجع أسعار النفط ، كانت سياسة موسكو هي ضرب الروبل بهدف تعويض الخسائر الناتجة عن صادرات النفط بسبب اختلاف أسعار الصرف. منذ عام 2014 ، يدير الكرملين حملة واسعة النطاق لتخفيف نمو الروبل. ومع ذلك ، على الرغم من الرياح المعاكسة العالمية والمحلية ، ارتفع الروبل الروسي حوالي 8.5 ٪ مقابل الدولار الأمريكي وحوالي 11 ٪ مقابل اليورو هذا العام. لسوء الحظ ، فإن الروبل لا يعزى نموه إلى المنظم الروسي الذي تم الاعتراف به من قبل رئيس بنك روسيا. “ارتفع الروبل وسط تدفقات رأس المال. يبحث المستثمرون في الخارج عن أصول مربحة. لذلك ، فإنهم يستثمرون بقوة في الأسواق الناشئة ، بما في ذلك روسيا ، "لاحظت Elvira Nabiullina.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
مؤشر الشركات الصغيرة الأمريكي يقفز في نوفمبر / تشرين الثاني ،



أظهرت الولايات المتحدة أداء اقتصاديًا رائعًا على الرغم من المخاوف من الركود. وبالتالي ، أظهر مؤشر التفاؤل بالأعمال التجارية الصغيرة في الولايات المتحدة الزيادة القياسية في شهر نوفمبر حيث وصل إلى أعلى مستوى له منذ مايو 2018. وفقًا للاتحاد الوطني للأعمال المستقلة (NFIB) ، كانت قراءة التفاؤل بالأعمال الصغيرة قد بلغت 104.7 في نوفمبر. عموما ، 7 من أصل 10 عناصر مؤشر تقدم الشهر الماضي. تقارير NFIB أن أصحاب الأعمال يستثمرون بنشاط في المعدات ، وتوظيف موظفين جدد ، ورفع الأجور بانتظام. ارتفاع مؤشر التفاؤل ناتج عن ارتفاع مطرد في الأرباح. لقد سجل عدد متزايد من الشركات الصغيرة زيادة في الأرباح وحجم التداول. في الوقت نفسه ، تراجعت المخاوف بشأن الركود بين المالكين مما يخلق توقعات متفائلة عامة وشعور إيجابي بالعمل. وقال ويليام دونكيلبيرج كبير الاقتصاديين في NFIB: "يتحرك المالكون بقوة في خطط أعمالهم ، مما يثبت أنه عندما يتم إعفائهم من الحكومة ، فإنهم يضعون أموالهم في مكانهم ، ويستثمرون ، ويؤجرون ، ويزيدون الأجور". لتخفيف الضرائب وتحفيز التنظيم. تستخدم الأموال المحفوظة لتوسيع نطاق الأعمال ورفع التعويضات.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
الصين تقدم تصنيفها المشفر الجديد



قام مركز الصين لتطوير المعلومات والصناعة (CCID) بنشر تصنيفه المشفر الجديد. بالنظر إلى أن الصين هي أكبر مشارك في سوق التشفير العالمي ، فإن هذا الترتيب يعكس شعبية العملات المشفرة على الصعيدين المحلي والعالمي. قد يبدو من غير المعقول بالنسبة لجمهور أوسع أن بيتكوين الأسطوري يحتل المرتبة التاسعة فقط من بين العملات المعدنية الأخرى في التصنيف ، في حين ستندهش أسماك القرش في السوق من حقيقة أن إثريوم وترون ، المنافسان منذ زمن طويل ، يبدو أنهما يحتلان الصدارة. يصنف الفهرس أفضل مشاريع التشفير بناءً على ثلاثة معايير: التكنولوجيا الأساسية الخاصة بهم ، قابلية التطبيق ، والابتكار. هذه المرة ، حصلت Ethereum على نقاط إضافية - ثلاث نقاط للتطبيق واثنتان للابتكار. هذه النقاط مكنتها من استعادة مكانها الثاني. على النقيض من ذلك ، فقد Qtum ستة مراكز ، متراجعا من السطر الثامن إلى الرابع عشر. EOS لا تزال تحتل المركز الأول. ليست هذه هي السنة الأولى التي كان فيها المشروع الأعلى. ذكرت اللجنة مرارًا وتكرارًا أن التصنيف لا يمثل الموقف الرسمي للسلطات الصينية. ومع ذلك ، يعلم الجميع أن أي أخبار من الصين تعكس وجهة نظر المسؤولين ، وإلا فلن يتم إصدار هذه الأخبار. لذلك ، لدى المستثمرين الكثير مما يجب مراعاته.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
مالك LVMH يصبح ثالث أغنى شخص في العالم


امتدت قائمة أغنى الأشخاص في العالم في عام 2019 مع اقتراب الملياردير الفرنسي برنارد أرنو من الأعلى. هذا العام ، أضاف برنارد أرنو ، الرئيس التنفيذي لشركة LVMH الفاخرة 39 مليار دولار إلى ثروته. لويس فويتون مويت هينيسي (LVMH) ، مجموعة المنتجات الفاخرة الرائدة في العالم ، اكتسبت 82 مليار دولار في القيمة السوقية في عام 2019. هذا هو الحجم القياسي للرسملة بين جميع الشركات الأوروبية ، كما يؤكد الخبراء. في الوقت الحالي ، تقدر القيمة الصافية لشركة Arnault بـ 103 مليار دولار أي ما يعادل 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا. يحتل بيرنارد أرنو المرتبة الثالثة بعد بيل غيتس وجيف بيزوس في تصنيف مؤشر بلومبيرج لأصحاب أغنى أغنياء العالم. يتصدر بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت القائمة بقيمة 111 مليار دولار ، بينما يحتل جيف بيزوس صاحب شركة أمازون المركز الثاني بـ 110 مليارات دولار. ويعتقد أن زيادة ثروة العملاء الصينيين دفعت النمو LVMH. المواطنون الصينيون ينفقون بنشاط على السلع الفاخرة ، ومنتجات مجموعة LVMH هي الاختيار الأول لهم. برنارد أرنو يخطط لتعزيز مكانته في السوق الصينية. علاوة على ذلك ، أعلنت LVMH عن عزمها على الاندماج مع علامة المجوهرات الأمريكية Tiffany & Co.
 

AhmedFX2030

عضو نشيط
إنضم
3 أفريل 2019
المشاركات
296
مستوى التفاعل
31
سوق الأسهم الأمريكي يسجل مستويات قياسية جديدة



على الرغم من بعض التوقعات القاتمة بالانهيار الوشيك ، يبدو أن سوق الأسهم الأمريكي يواصل ازدهاره رغم كل الصعاب. هذا العام ، شعر المستثمرون بالذهول من المخاوف بشأن الركود المحتمل في الولايات المتحدة ، والحرب التجارية مع الصين ، وغيرها من العوامل الجيوسياسية المتعددة. ومع ذلك ، يبدو أن وول ستريت تشهد حاليًا نموًا قياسيًا منذ عام 1933. يظهر مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 أسبوعًا ، والذي يعتبر مؤشر الزخم الرئيسي ، أن مؤشر S&P 500 تجاوز 70 نقطة - علامة من التفاؤل الكبير في السوق. والجدير بالذكر أن مؤشر القوة النسبية قد اخترق هذا المستوى 26 مرة فقط منذ عام 1933. واليوم ، يعد هذا الارتفاع أكثر أهمية لأنه يحدث وسط أسعار الأسهم المرتفعة بالفعل. واجه المستثمرون تحديًا: من ناحية ، فإن الزخم قوي حقًا ومن المحتمل أن يظل كذلك. من ناحية أخرى ، يتعين على المستثمرين شراء الأسهم بسعر مرتفع للغاية ، لا سيما أسهم الشركات ذات القيمة السوقية الكبيرة. قد يكون الاختيار صعبًا على اللاعبين في السوق ، لكن حتى الآن لا يوجد سبب واضح لجني الأرباح أو إغلاق المراكز.
 
أعلى