تحكيم شرع الله بين المؤمنين والمنافقين .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
من الذي يسهر على تطبيق تلك الأحكام يا مالكي
 
وجب أن تغيير كثيرا في واقعنا قبل أن تطبق شرع الله...الواقع الذي أفسده الغرب على مدى عقود ثم واصل اصحاب المال و الاعمال الفساد على حساب الاخلاق و المبادئ....هذا لا يعني أن لا نسعى للذالك أو نطبق تدريجيا و لكن وجب لزما تعليم الناس ما جهلوه و تربية الأطفال على روح الكتاب و السنة ...و الاهم من ذالك توضيح بعض القضايا و المفاهيم التي يمتزج فيها ماهو تشريعي بما هو تاريخي ...فالتجارب التاريخية للدول الإسلامية ليست شريعة ....و اذا اضطرا المسلمين في زمن من أزمان للانتهاج نهج معين فرضته ظرفية تاريخية معينة هذا لا يعني أنه مطلب المشرع و الشريعة....
 
مثل ان رسول الله لم يعرف المنافقين الذين يعيشون معه . ان كنت تعرفهم انت فسمهم لنا
بين قوسين شيهمنا فيهم المنافقين الي عاشو في عهد النبي إن لم يذكروهم لنا " ﻳَﺎ ﺃَﻳُّﻬَﺎ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺁﻣَﻨُﻮﺍ ﻟَﺎ ﺗَﺴْﺄَﻟُﻮﺍ ﻋَﻦْ ﺃَﺷْﻴَﺎﺀَ ﺇِﻥ ﺗُﺒْﺪَ ﻟَﻜُﻢْ ﺗَﺴُﺆْﻛُﻢْ "

الأولى الاحتكام لآيات النفاق للاستفادة بها في حياتنا المعاصرة، المنافقون في دواليب السلطة و الحكم ثم المنافقون في البرلمان واتحاد الشغل و البنوك و الادارات و هلم جرا.
 
إلى صاحب الموضوع
أولا: مرحبا بك في المنتدى الإسلامي باعتبار أنك حديث عهد به (اعتبارا لتاريخ انضمامك المبين أسفل صورتك الرمزية)
ثانيا: ليس هكذا تصاغ المواضيع النقاشية؛ أوردْتَّ آيات قرآنية ثم حكمْتَ من خلالها بأن من لم يطبّق كذا فهو كذا، وختمت بـ (وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين) طيِّب ثم ماذا ؟ يعني ما المنتظر من القارئ لموضوعك ؟ نقاشا مثلا ؟ لا.. لأنك حكمْتَ واستشهدتَّ وختمْتَ.

إذا رجاء وبكل ود اجتهد في صياغة مواضيعك القادمة
مع خالص الشكر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى