بولندا على وشك خسارة حق استضافة يورو 2012

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      04-10-2008 14:58
    :ahlan:



    حذر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بولندا يوم الجمعة من انها تواجه خطر تجريدها من حق استضافة نهائيات كأس الامم الاوروبية 2012 اذا لم تلتزم بالمهمة المحددة لاعادة مسؤولي اتحاد اللعبة في البلاد الى مناصبهم بحلول يوم الاثنين المقبل.وقال وليام جيلارد المستشار الخاص لميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لرويترز "لصبرنا حدود ونحن نقترب من هذه الحدود."واضاف "نساند بقوة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). اذا لم يعد مجلس ادارة الاتحاد البولندي الى موقعه قبل انتهاء المهلة المحددة يوم الاثنين سنجري على الفور مناقشات جدية بشأن مستقبل نهائيات كأس الامم الاوروبية 2012. لن ننتظر أكثر من ذلك."
    وتابع "لكن اللوائح واضحة.. لقد منحنا حق تنظيم نهائيات 2012 لاتحاد الكرة وليس الحكومة ولذلك اذا لم يكن مجلس ادارة اتحاد الكرة في موقعه او تم ايقافه سيكون الاتحاد في وضع لا يسمح له باستضافة البطولة."

    وكان الاتحاد البولندي يستعد لتنظيم نهائيات كأس الامم الاوروبية 2012 بالاشتراك مع اوكرانيا.

    وحصلت الدولتان على فرصة اخرى الاسبوع الماضي لتأكيد جدارتهما باستضافة البطولة بعدما انتقد تقرير افتقارهما لاحراز تقدم في الاستعدادات لتنظيم النهائيات.

    وقال جيلارد "منحنا بولندا فرصة اخرى يوم الجمعة الماضي ثم حدث هذا الانقلاب يوم الاثنين. انه امر مزعج جدا."

    وكانت محكمة التحكيم البولندية اوقفت مجلس ادارة اتحاد الكرة في البلاد وعينت مفوضا لادارة شؤون الاتحاد يوم الاثنين الماضي بناء على طلب من وزير الرياضة ميروسواف جيفتسكي الذي قال ان المجلس انتهك القانون في عدد من القضايا.

    ويوم الاربعاء الماضي قال الفيفا الذي تمنع لوائحه التدخل الحكومي في شؤون اللعبة انه يتعين على بولندا اعادة مجلس ادارة اتحاد الكرة الى موقعه قبل الساعة العاشرة صباحا بتوقيت جرينتش يوم السادس من اكتوبر تشرين الأول الجاري حتى لا تواجه خطر الايقاف عن لعب مباراتين أمام جمهورية التشيك وسلوفاكيا هذا الشهر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

    وقال متحدث باسم الفيفا اليوم الجمعة "نحن نساند الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بقوة. ما زلنا نتمسك بالتحذير والمهلة."

    ونقل عن ادم جيريز المسؤول في وزارة الرياضة البولندية قوله لوكالة الانباء البولندية عقب فشل جولة جديدة من المحادثات مع الاتحاد البولندي لكرة القدم اليوم الجمعة ان بولندا لن تعود الي مائدة المفاوضات حتى يسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم " انذاره".

    ومن المقرر ان تلعب بولندا مع جمهورية التشيك في 11 اكتوبر قبل ان تواجه سلوفاكيا بعد ذلك باربعة ايام في المجموعة الاوروبية الثالثة لتصفيات كأس العالم التي تتصدرها برصيد اربع نقاط من مباراتين.

    واعرب رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك اليوم عن دعمه لوزير الرياضة في حكومته وقال ان المفوض يجب ان يبقى في منصبه.

    وقال توسك في أول تعليق علني له على القضية "سوف اساند وزير الرياضة ميروسواف جيفتسكي في هذه المسألة."

    واضاف قوله للصحفيين "هناك حاجة في بعض الاحيان لاتخاذ موقف صارم قد يكون مكلفا. انا متأكد ان الوزير جيفتسكي لن يقيل المفوض."

    وتابع "هذه الاقالة لن تعالج مشاكل الكرة البولندية. لماذا نحتاج للمشاركة في مباريات في تصفيات سوف نخسرها على اي حال اذا لم تتغير كرة القدم البولندية؟"

    وواجه الاتحاد البولندي لكرة القدم ورئيسه ميخاو ليستكيفيتش اتهامات بالفساد في بعض الاحيان لكن المسؤولين الذين تعاقبوا على منصب وزير الرياضة ومن بينهم جيفتسكي لم ينجحوا في الاطاحة به.

    ويقول معلقون محليون ان ليستكيفيتش الذي ينظر اليه على نطاق واسع باعتباره من اصدقاء ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم سيقاوم على الارجح اي محاولة للاطاحة به هذه المرة ايضا.

    :tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...