كأس الاتحاد الافريقي الكاف يعلن عن فسخ عقده مع شركة حقوق البث التلفزي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

RAVANO

عضو فعال
إنضم
25 ماي 2016
المشاركات
414
مستوى التفاعل
457
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بياناً رسمياً اليوم الجمعة أعلنت فيه عن فسخ التعاقد مع شركة "لاغاردير" الفرنسية لحقوق البث التلفزي لبطولات الاتحاد الإفريقي لينهى بذلك احتكار الشركة الفرنسية لحقوق البث الممتد منذ 2008 وحتى 2016 الذي تم تجديده حتى 2028.
و جاء في بيان الكاف أن الاتفاقية قد أخلت بقواعد حماية المنافسة والممارسات الاحتكارية لأن لاغاردير تم تعيينها كوكيل حصري للكاف فيما يخص التسويق والحقوق الإعلامية لمدة 20 عاما بدون أي مناقصة مفتوحة".
وأضاف "الكاف" فى بيانه، "بموجب نفس القرار أعلنت هيئة حماية المنافسة المصرية أن الاتفاق باطل وخرق عددا من القوانين بجانب فرض عدد من العقوبات على الكاف، تلك العقوبات تتضمن التزام بإنهاء عاجل للاتفاقية وإيقاف مفعولها في السوق المصرية.
و أوضح الكاف أن إنهاء الاتفاق ليس من جانب واحد كما تم تقديمه بواسطة لاغاردير في بيانها الصحفي لكن إنهاء الاتفاقية هو بسبب عواقب قانونية تم شرحها سواء من محاكم مصر او لجنة المنافسة في السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا.
و أشارت تقارير صحفية أن شركة "إنفرونت" السويسرية تستعد لشراء حقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” نظير ما يماثل 10 أضعاف القيمة التي اشترت بها شركة "لاغاردير" سبورت الفرنسية نفس الحقوق.
Jawhra fm
الكاف-يعلن-عن-فسخ-عقده-مع-شركة-حقوق-البث-التلفزي.jpg
 
فهمونا بيت القصيد هل سيتمكن المواطن البسيط من.متابعة مختلف المسابقات الافريقية على القنوات المحلية
 
فهمونا بيت القصيد هل سيتمكن المواطن البسيط من.متابعة مختلف المسابقات الافريقية على القنوات المحلية


المحلية أكيد لا إذا بعشر القيمة مع الشركة الفرنسية وما نتفرجوش بلاش فالشركة السويسرية لن تبثها بدون مقابل المهم ما تبيعهاش حصريا لقناة وحيدة مشفرة وقتها ممكن بعض المقابلات يتم عرضها في القنوات الخليجية التي بإمكانها الدفع.
 
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى