أرسنال يسعى للصعود إلى قمة الدوري الانجليزي مؤقتا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      04-10-2008 15:11
    :ahlan:


    يأمل أرسنال في التخلص من بدايته المضطربة بالدوري الانجليزي لكرة القدم هذا الموسم وانتزاع قمة جدول المسابقة مؤقتا عندما يحل ضيفا على سندرلاند غدا السبت في المرحلة السابعة من مباريات البطولة.وفي ظل غياب كل من تشيلسي وليفربول صاحبي القمة وأستون فيلا صاحب المركز الثالث عن مباريات الغد ستكون الفرصة سانحة أمام أرسنال لانتزاع الصدارة مؤقتا لحين خوض الفرق الثلاثة لمبارياتها في هذه المرحلة بعد غد الأحد.ويحتاج أرسنال من أجل ذلك إلى التخلص من آثار هزيمته المهينة 1/2 أمام ضيفه هال سيتي الصاعد لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم يوم السبت الماضي في المرحلة السادسة من المسابقة والتغلب على سندرلاند.

    وكانت الهزيمة أمام هال سيتي هي الثانية لأرسنال في الموسم الحالي ولكن الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للفريق يرغب في أن يتحلى أرسنال بنفس التركيز الذي ظهر عليه عندما سحق بورتو البرتغالي 4/صفر يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

    وقال فينجر: "حافظنا على تركيزنا (أمام بورتو). وعلى هذا المستوى، يكون التركيز أمرا ضروريا سواء أكان في الدوري أو في دوري الأبطال.. أعتقد أننا افتقدنا التركيز خلال مباراتنا (أمام هال) يوم السبت الماضي".

    وأضاف فينجر: "أعتقد أن الفريق ينضج وأن لديه قوة كبيرة كامنة.. يجب أن نتحلى بالذكاء وفي النهاية يمكن قياس ذلك من خلال الأداء الجماعي".

    وفي نفس الوقت سيكون على تشيلسي أن يتغلب على مشاكل الإصابات المتزايدة في صفوفه عندما يستضيف فريق أستون فيلا صاحب المركز الثالث.

    ويغيب المهاجم الايفواري الشهير ديدييه دروجبا عن صفوف تشيلسي لمدة تصل إلى ستة أسابيع بسبب الإصابة في الركبة لينضم بذلك إلى الثنائي الغاني مايكل إيسيان والبرتغالي ريكاردو كارفالو اللذين يغيبان عن صفوف الفريق لفترة طويلة بسبب الإصابات أيضا. كما يعاني كل من البرتغالي ديكو وجو كول من الإصابة.

    ومن المنتظر ألا يكون أستون فيلا صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف كل من تشيلسي وليفربول منافسا سهلا لتشيلسي في مباراتهما بعد غد الأحد مثلما حدث عندما التقى الفريقان في أعياد الكريسماس الماضية بالعاصمة البريطانية لندن وتعادلا 4/4 .

    وقال كورتيس ديفيز مدافع أستون فيلا: "أتمنى أن تشهد المباراة عددا أقل من الأهداف هذه المباراة رغم أنني لن أشكو إذا سجل فريقي أربعة أهداف هذه المرة في شباك مضيفه تشيلسي باستاد ستامفورد بريدج.. تشيلسي يعتقد أن بإمكانه الفوز بأي مباراة خاصة على ملعبه".

    وما زال سجل ليفربول مثل تشيلسي خاليا من الهزائم حتى الآن في جميع المسابقات التي خاضها الفريقان هذا الموسم.

    ويحل ليفربول ضيفا بعد غد الأحد على فريق مانشستر سيتي الذي أنفق ببذخ في صيف هذا العام لتدعيم صفوفه بنجوم بارزين.

    ويتحلى ليفربول ومديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز بثقة كبيرة خاصة بعد أن حقق الفريق الفوز الثاني له على التوالي في دوري أبطال أوروبا بالتغلب على أيندهوفن الهولندي 3/1 أمس الأول الأربعاء.

    وشهدت هذه المباراة الهدف الأول للأيرلندي روبي كين مع ليفربول كما كانت المباراة رقم 100 للاعب ستيفن جيرارد قائد ليفربول مع فريقه.

    وقال جيرارد: "أشعر بأنني بخير.. خضت ثلاث أو أربع مباريات الآن (بعد التعافي من الإصابة والعملية الجراحية التي أجراها) وأثق في أنني أقترب من قمة مستواي.. أشعر بالسعادة بمستواي الجيد في آخر مباراتين وسأحاول الآن أن أواصل العمل بناء على ذلك".

    أما ويستهام الذي يمثل مفاجأة الموسم حتى الآن فيواجه بولتون بعد غد الأحد. ويأمل ويستهام في تحسين ترتيبه حيث يحتل المركز الخامس حاليا برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف أرسنال.

    وفي مباراة أخرى يحل مانشستر يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الحادي عشر ضيفا على بلاكبيرن غدا السبت. ويغيب عن صفوف مانشستر المهاجم المخضرم بول سكولز بسبب الإصابة بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم واين روني بسبب الإصابة في الكاحل.

    ويسعى هال إلى استغلال الدفعة القوية التي نالها من الفوز الثمين على أرسنال عندما يحل ضيفا بعد غد الأحد على فريق توتنهام الذي يحتاج إلى النقاط الثلاث من المباراة ليبدأ رحلة الهروب من قاع جدول المسابقة.

    ويخوض نيوكاسل مباراته الأولى بقيادة مدربه المؤقت جو كينيار عندما يحل ضيفا على إيفرتون في ختام مباريات المرحلة بعد غد الأحد.

    وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ويست بروميتش ألبيون مع فولهام وويجان مع ميدلسبره غدا السبت وبورتسموث مع ستوك سيتي بعد غد الأحد

    :tunis:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...