طلب المحامية إدعت أن مصاريف التقاضي المنصوص عليها بالحكم من حقها وحدها

sadkozinco

عضو مميز
إنضم
21 أكتوبر 2009
المشاركات
927
مستوى التفاعل
685
متقاعد منخرط بالصندوقالقومي للتقاعد والحيطة الإجتماعية .إستصدرت حكما ضد الصندوق ......وحكم لي بإلزام الصندوق بدفع المبلغ المتنازع عليه و بتغريم الصندوق بدفع 300000 مصاريف التقاضي. الأستاذة المكلفة بالقضية وبعد الحصول على اتعابها كما وقع
الإتفاق بيبنا ** مجموعة 20متقاضى " * و بالإتفاق معنا كلفت عدل تنفيذ لتنفيذ الحكم ضد الصندوق وكان لنا ما أردنا ومكننا الصندوق من مستحقاتنا كما نص عليه الحكم وذلك بالإنزال مباشرة في حساباتنا الشخصية.
الإشكال يتمثل في مصاريف التقاضي حيث أعلمنا عدل التنفيذ أن المحامية أخذت المبلغ المنصوص عليه لنفسها ولم تمكنا منه معللة رفظها أن المبلغ حكمت به المحكمة لفائدتها.
سؤالي ..هل يعقل , بعد الإتفاق على أتعاب التقاضي أن تدعي الحامية أن المبلغ من حقها لأن المبلغ الذي أخذته من كل واحد من المتقاضين هو لا يعدو أن يكون تسبقة دون الإتفاق على ذلك.?


*زملاء مطلبنا واحد وحكم لصالحنا في نفس القضية كل بحكم منفصل.
 
التعديل الأخير:
لو سمحتم السادة المحامون ....لا أريد إدانة محامية أو عدل تنفيذ.....أريد أن أعرف أين تقف حقوقي ليس إلا.....لو سمحتم أجيبوني.
 
لو سمحتم السادة المحامون ....لا أريد إدانة محامية أو عدل تنفيذ.....أريد أن أعرف أين تقف حقوقي ليس إلا.....لو سمحتم أجيبوني.
300د أتعاب تقاضي عادي وما الإشكال
 
أصل القضية هي إستئنافية حيث أنه في الطور الإبتدائي وبعد النطق بالحكم لصالح المجموعة كل على حدة , إستأنف الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الإجتماعية فقمنا بتكليف المحامية لنيابتنا في هذا الطور. المحامية طلبت عن كل طرف 150000أتعابها مسبقا قبل مباشرتها للقظية وكان لها ما أرادت...بعد النطق بالحكم لفائدتنا وبعد الحصول على نسخة تنفيذية طلبت من كل واحد مبلغ 20000 أجرة عد التنفيذ..فكيف يكون لها أن تستصفي لنفسها المبلغ المحكوم به لنا بعنوان مصاريف التقاضي? أريد تفسيرا لو سمحتم.وشكرا.
 
الإتصال بالفرع الجهوي للمحامين التابع لمقر المحامية وعرض المسألة عليه .
 
أعلى