• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي إسرائيل تستهدف قياديين للجهاد في غزة ودمشق

Gal3oon

عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2009
المشاركات
731
مستوى التفاعل
860
إسرائيل تستهدف قياديين للجهاد في غزة ودمشق


استهدف الاحتلال الإسرائيلي قياديين بارزين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في كل من غزة ودمشق، وأسفر ذلك عن استشهاد القائد الميداني بهاء أبو العطا في غزة ونجل أحد قياديي الحركة في دمشق.
وقد نعت سرايا القدس أبو العطا وقالت إن زوجته استشهدت أيضا في القصف الذي استهدف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وتوعدت بـ"رد مزلزل" على استشهاده.
وأفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن المقاومة الفلسطينية أطلقت رشقات صاروخية تجاه بلدات ومستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، كما أغلق جيش الاحتلال طرقا عديدة في المناطق القريبة من القطاع وأغلقت المدارس وتوقفت حركة القطارات في هذه البلدات.
وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أيضا إغلاق كافة المعابر في قطاع غزة، كما أغلقت المجال البحري قبالة القطاع لستة أميال.
وفي وقت سابق فجر اليوم أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في تويتر أن عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام استهدفت مبنى بداخله أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.
وأضاف أن بهاء أبو العطا (42 عاما) نفذ عمليا معظم نشاطات حركة الجهاد الإسلامي ضد إسرائيل، وساهم بشكل مباشر "في محاولات استهداف مواطنين وجنود إسرائيليين بطرق مختلفة"، ومن بينها إطلاق قذائف صاروخية وعمليات قنص وإطلاق طائرات مسيرة وغيرها.
اعلان


استهداف بدمشق
وقال المتحدث أيضا إن العملية صادق عليها رئيس الوزراء ووزير الدفاع بنيامين نتنياهو. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه قام بتعزيز قواته واستعد لمجموعة واسعة من السيناريوهات الهجومية والدفاعية.
في السياق ذاته، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن إسرائيل استهدفت منزل أحد قادتها، صباح الثلاثاء، في العاصمة السورية دمشق، مما أسفر عن استشهاد أحد أبنائه.
وذكرت الحركة في بيان أنه تم استهداف منزل عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري في دمشق واستشهاد أحد أبنائه.
كما أفاد التلفزيون السوري أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب ستة آخرون في هجوم في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء استهدف مبنى في العاصمة السورية دمشق.
وقال التلفزيون إن المبنى يقع قرب السفارة اللبنانية في حي المزة الغربية الذي يضم جامعة دمشق وكثيرا من السفارات، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم اغتيال أبو العطا "عملا جبانا"، وحملت الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.
اعلان


كما نعت مساجد عدة في غزة عبر مكبرات الصوت "القائد الكبير بهاء أبو العطا (أبو سليم)".
المصدر : الجزيرة + وكالات
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

mongic

كبير مشرفي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
1 سبتمبر 2015
المشاركات
17.518
مستوى التفاعل
47.969
إسرائيل تشدد التأهب وتفتح الملاجئ بعد اغتيال أبو العطا
أعلنت إسرائيل تشديد إجراءات التأهب في منطقة غلاف قطاع غزة وعدة مدن إسرائيلية، بعد اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا فجر اليوم في غزة.


الجيش الإسرائيلي يغتال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا

وأفاد منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية الجنرال كميل أبو ركن، بأنه بناء على تطور الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، تم إغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم، وتقليص مساحة الصيد في قطاع غزة إلى 6 أميال حتى إشعار آخر.
وأعلن الجيش الإسرائيلي تعطيل المدارس ووقف حركة القطارات وإغلاق الطرق الرئيسية المحاذية للقطاع، كما أعلن عن رفع حالة التأهب وفتح الملاجئ في المستوطنات تحسبا للرد على اغتيال أبو العطا.

وأفادت مراسلة RT، بأن الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة ستعقد اجتماعا لبحث آخر التطورات الأمنية.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباح اليوم عن اغتيال القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

وأكد مراسل RT في غزو مقتل أبو العطا وزوجته وإصابة شخصين آخرين إثر استهداف المبنى الذي كان فيه أبو العطا شرق مدينة غزة في حي الشجاعية.

المصدر: RT




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

aminou81

نجم المنتدى
إنضم
29 جويلية 2011
المشاركات
5.951
مستوى التفاعل
7.174
نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا، محملة حكومة الاحتلال تبعات جريمة اغتياله النكراء.

وقالت في بيانها الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: "إننا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني القائد البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته، الذي اغتالتهما طائرات الاحتلال الإسرائيلي في جريمة إسرائيلية نكراء".
1573543807998.png
وأضافت: "نعزي أنفسنا ونعزي حركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام زياد النخالة "أبو طارق" باستشهاد القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا".

وتابعت: باستشهاد القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا، فإننا فقدنا قائداً بارزاً من قادتنا ومناضلاً أفنى حياته في طريق النضال والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وشددت على "أننا في الجبهة الديمقراطية نحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال القائد أبو العطا وتبعات جريمته النكراء، ونؤكد أن الرد على هذه الجريمة النكراء لن يمر دون عقاب".

وقالت: "العهد للقيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا يكون بإنهاء الانقسام ومواصلة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي وصولاً للاستقلال والحرية والعودة".
1573543867740.png
 

y.jasser

مرشح للاشراف بمنتدى الأخبار
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
25.263
مستوى التفاعل
35.618
أعلن الكيان الصهيوني اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، اغتيال أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا،.
وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه شن ضربة جوية، ضمن عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام (الشاباك) ضد مبنى كان أبو عطا موجودا بداخله.
وأشار الجيش إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو صادق على تنفيذ العملية.
من جانبها، أكدت مصادر فلسطينية أن أبو عطا قتل في غارة صهيونية فجر اليوم.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين منزلا شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وأسفر القصف عن 'مقتل المواطن بهاء أبو العطا (42عاماً) ومواطنة اخرى واصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى الشفاء في المدينة'، بحسب وفا.
المصدر (سكاي نيوز)
 

saber1987

عضو فعال
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
591
مستوى التفاعل
896
المقاومة في غزة سوف ترد بقسوة
و لكن ماذا عن الجرذ بشار! هل يتجرأ و يطلق رصاصة واحدة على تل ابيب ام ان صواريخه و البراميل المتفجرة لا يصل مداها الا للاطفال و النساء العزل
 

aminou81

نجم المنتدى
إنضم
29 جويلية 2011
المشاركات
5.951
مستوى التفاعل
7.174
1573544384827.png
أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء مقتل بهاء أبو العطا القيادي البارز في سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "عاجل في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا".

وسُمع دوي انفجارات في قطاع غزة في حين أكد شهود عيان وقوع انفجار كبير في أحد المنازل شرقي مدينة غزة، وفقا لمراسل بي بي سي في القطاع.

وأكد مراسلنا في غزة أيضا أن رشقات صاروخية أطلقت من غزة ومنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية حاولت اعتراضها وسط دوي انفجارات.

وأشار إلى أن إطلاق صواريخ من غزة استمر عدة ساعات في اتجاه الجانب الإسرائيلي وسط سماع دوي انفجارات هائلة.


SOURCE : BBC
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى