• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر جهوي تونس: وزير العدل يدشّن السجن المدني بقابس بعد إعادة تهيئته(صور)

ربي يجعلك ممن يقيمون فيه
 
ملا إنجاز عالمي جمهورية الموز :emot152:
 
انجازات عظيمة فى تونس بناء السجون هههه..فى هولندا عام 2017 احتفلو بالاغلاق اخر سجن فى البلاد


ليس صحيح أن هولندا اغلقت أخر سجن !



إلى اليوم مازلت سجون فيها مساجين.
 
ما فهمتش علاش كي العباد كي تقارن والا تجيب مثل إلا ويحط لك بلاد الكفار
يا صاحبي في هولندا يشركون بالله العلي العظيم
الميزيريا متاع تونس ولا الرفاهية متاع هولندا او غيرها
العباد تحب تعيش الرفاهية متاع هولاندا و من غير الشرك بالله حق من حقوقهم و إذا تتنحا السرقة فالبلاد يصبح مشروع قابل للإنجاز ..
 
إلي شد إنتباهي أكثر في الصورة هو نظرات الحذر متاع المسؤولين وطواقمهم للمسجونين ...

يعني ماخافوش من الظالمين الطلقاء وخايفين من مسجون ربما يكون محكوم بربطية 6 أشهر لأنو سرق حكة تن من فضاء تجاري كبير باش يسد رمق الجوع ...

يا مسؤول الحبس للرجال ...

وياما فيه مظلومين ...

وأسألوا يوسف إن كنتم لا تعلمون.



اتمنى أن لا يكون أي مسجون مظلوما !



*السجن ليس للرجال الأحرار وليس للنساء الحرائر. السجن للجبناء المجرمين، للقتلة السفاحين، للسارقين، للنشالين ، لكلاب السوق من السكارى والمحربشن ومتعاطي المخدرات الذين يعتدون على خلق الله ! السجن للقلابة الذين لا يرجعون أموال ألدين وحكاية الشيك بدون رصيد. السجن لمن يعتدي على أعراض الناس وارزاقهم ومن يخطف وينهب ويروع !



السجن شوي في برشة حالات ؛ لا بدا من تفعيل قانون الاعدام !!!





*من هو يوسف الذي يجب أن نسأله ؟؟؟
 
620 نضريا اما في التطبيق يوصلوا حتي ال 5000سجين....
 
IMG_20191115_194111.jpg


أشرف وزير العدل ووزير الدفاع الوطني بالنيابة السيد محمد كريم الجموسي صباح اليوم على تدشين السجن المدني بقابس، الذي تمت إعادة تهيئته في إطار برنامج دعم إصلاح القضاء القائم بالتعاون بين وزارة العدل والاتحاد الأوروبي، وذلك بحضور والي قابس السيد منجي ثامر و الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بقابس والوكيل العام لديها ورئيس المحكمة الابتدائية بقابس و وكيل الجمهورية لديها وعدد من القضاة السامين و عدد من إطارات وزارة العدل والإدارة العامة للسجون والإصلاح، إلى جانب حضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.
وقد أكد وزير العدل بهذه المناسبة حرص الوزارة على تطوير البنية التحتية للوحدات السجنية وجعلها متلائمة مع المعايير الدولية، مثمنا إنجاز مشروع إعادة تهيئة وتوسعة سجن قابس الذي تم إعداده على أساس مقاربة تقوم على هندسة معماريّة حديثة وعلى رؤية ذات بعد استراتيجي واستشرافي تم فيها توزيع الأسرّة داخل الغرف بطاقة استيعاب مدروسة ترمي إلى تمتيع السجناء بحقّهم في مساحة دنيا في الغرف لا تقل عن أربعة أمتار للسجين الواحد، هذا إلى جانب توفير عدّة مرافق أخرى تكرّس فعليا تطبيق مبدأ أنسنة العقوبة السجنيّة وتِؤمّن أيضا تحقيق الوظيفة التأهيليّة والإصلاحيّة التي تساهم في تيسير مرافقة المودعين وإعادة إدماجهم في محيطهم الأسري والاجتماعي بعد قضائهم لفترة الإيقاف أو للعقوبة المسلّطة عليهم..
كما بين الوزير أن مشروع سجن قابس يتنزل في نطاق تمشي عام انتهجته وزارة العدل ولا شك أنه سيعطي ثماره خلال الفترة القليلة المقبلة بمجرد استكمال مختلف المشاريع ذات العلاقة بتطوير البنية التحتيّة للسجون، وهو تمشي الآن بصدد التنفيذ في العديد من الوحدات السجنيّة، بما من شأنه أن يعطي صورة جديدة مغايرة لواقع السجون التونسيّة قوامها القطع مع الماضي المرتبط بمعضلة الاكتظاظ التي تعاني منها الوحدات السجنيّة منذ سنوات ومن شأنه أن يخفّف كذلك من العبء والضغط المسلّطين على الإطار العامل بالسجون.
وشدّد الوزير على ضرورة الإسراع باستكمال القسط المتبقي على حساب ميزانية الدولة و الذي من المنتظر أن يدخل حيز التنفيذ مع نهاية السداسي الأول لسنة 2020 حتى يكون سجن قابس مثالا يحتذى من حيث احترام المعايير الدولية.
هذا ويشار إلى أن كلفة المشروع المُدشّن اليوم ناهزت 2.8 مليون أورو ( حوالي 9 مليون دينار ) بتمويل من الاتحاد الأوروبي وأتاحت مضاعفة المساحة المغطاة للسجن المدني بقابس إلى خمسة أضعاف من 900 متر مربع إلى 5000 متر مربع مما زاد في طاقة استيعابه إلى 620 مودعا.
alrakmia
4 G
 
أعلى