عــلاج التهــاب المعـــــدة بالأعشاب

mohsen 254

مشرف بمنتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
16.401
مستوى التفاعل
13.924

العرقسوس
يمكنك تناول مشروب العرقسوس عن طريق غلي أوراق العرقسوس مع ثمرة من التفاح بقشرها بالإضافة إلى كوب من الماء على النار واتركيه حتى الغليان. إرفعيه من على النار تناوليه بعد إضافة ملعقة من العسل. يُفضل تناوله ثلاث مرات يوميًا قبل وجبات الطعام.

• اليانسون والنعناع
أوراق النعناع غنية بالزيوت العطرية مثل زيت المنثول الذي يساعد في علاج التهاب وحموضة المعدة والقضاء على القرحة. ، كما أنه يقوم بالتخفيف من القيء المستمر والتغلب على عسر الهضم. أما أعشاب اليانسون الطبيعية فهي تمتلك القدرة الفائقة علي تهدئة المعدة وتشنجات الأمعاء.

• قشر الرمان
عند استخدام أوراق قشر الرمان سوف تتخلصين تماًمًا من التهابات وقرحات المعدة. على الرغم من أن قشر الرمان يتمتع بطعمه المر واللاذع إلا أنه من العلاجات الطبيعية الفعالة في تنظيم درجة حموضة المعدة والحد من آلامها.

• الريحان مع الزنجبيل
أحضري ملعقة من أوراق الريحان واخلطيها مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل. إغلي الأعشاب في كوب من الماء. تناولي هذا الشاي يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء لمدة أسبوع. مشروب شاي الريحان المضاف إليه ملعقة من العسل، أو مشروب الزنجبيل مع القليل من بذور الشمر فعالة أيضًا في علاج التهابات المعدة وتهدئة الآلام.

• مشروب البابونج
ضعي ملعقة من أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي مع إضافة ملعقة من العسل، ثم تناوليه ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع للتخلص نهائيًا من أعراض التهابات المعدة المؤلمة.

الشروق​
 
أعلى