• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الداخليّة تخرق في الدستور بمنعها النّاس من التّنقّل خارج الوطن

Pacifista

نجم المنتدى
إنضم
16 أكتوبر 2009
المشاركات
2.346
مستوى التفاعل
3.866
وهنا ما نحكيش كان على الأس-17. الدّستور يضمن للمواطن حق التّنقّل داخل البلاد والخروج منها. ما ثمّاش علاش الدّاخليّة تعمل في قوانين تفرض على رجال بشلاغمهم أنهم ياخذو ترخيص أبوي باش يمشو لتركيا مثلا.
هو أصلا كان مواطن تونسي ركبتلو باش باش ياخذ فلوكة ويشق البحر ما فماش علاش الحكومة حارقها شعيرها وماشية اتّبّع فيه فاش يعمل. قال شنيّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة. كان دخل لإيطاليا خلسة هاذيكا مشكلة إيطاليا. نخلّصو في الضرائب باش حكومتنا تخدم عسّاس؟
 
S17 قرار ضالم خاتر ما عندوش حتى سند قانوني
S17 موش معناها منع من السفر بركا
منع من الوضيفة العمومية و تعطيلات إدارية
تخليك حي ميت في هالبلاد ....
تتوقف في شبهة انتماء و القضاء يخرجك بريء ما فماش علاش تتم عليك الإجراءات هذي الكل ...
و لا القضاء خلي يدعم قرار الداخلية بحكم .
 
توا تجيك الفرقة النحاسية متع " راهم إرهابيين غير أنت مازلت ما تعرفش "
تعرف خير من صامدون أنت، هوما الحكم الخصم والقاضي

عادي تتعارك مع واحد منهم تسبلو العرق الأول متاعو يعديهالك S-17 ومتشدد وداعشي متنكر وذئب منفرد، ربما لأنك ما حبيتش تعطيه الجعالة (سبب العركة)
 
S17 معاك ينجم يكون قرار ظالم لناس ابرياء برأهم القضاء! أما سوء إستغلال قانون لا يعني انو القانون ولا القرار غالط!!
تبقى حكاية الحرقة كيما الدخول كيما الخروج ما تنجمش تقول في الخروج مش لازم نعسو على الحدود !! ينجم واحد يعمل إلي يحب من جرائم مبعد يشد فلوكة ويشق البحر !! هذا أبسط مثال على انو الدولة لازمها تعس على الناس الخارجة !!
 
Justement
و في هذا الموضوع؛ تعتبر مصر ديمقراطية اكثر من تونس؛ حيث توفر وزارة الداخلية المصرية قائمة بالبلدان التي تتطلب هذا التصريح..(كما هو موضح بالصورة)
20191130_232212.png

في تونس لا... ما فماش قائمة رسمية للدول التي تتطلب تصريح ... يعني ينجم X يطلبو عليه تصريح لدولة معينة و تجي انت مسافر لنفس الدولة ما يطلبوش عليك... هذا الاجراء غبي و لا يجب ان يطبق بهذه الطريقة العشوائية!!!!
 
فما 100 ألف تونسي مشمول بهذا القرار منهم من هو مشمول به و لا يعلم
المشكل ليس في القرار بل لأنّه جاء من ناس كانت تشكوا من التّضييق و قمع الحريّات في عهد بن علي ياخي حكموا بقوانيه و ممارساته و أساليبه وزادوا اعليه
 
ثمة حكايو صارت لولد يقرى في الجامعة مهندس في الصيف اللي فات , خوه بعثلو باش يعدي أيامات بحذاه , قصلو تيكي وامورو واضحة , النهار اللي باش يسافر شدوه في المطار أقعد على جنب , عملو معاه تحقيق من 2-3 سوايع هوما شادينو ضيعو عليه الرحلة , طلع عندو اس -17 , في قضية قديمة محكوم فيها بعدم سماع الدعوى , يعني الراجل قعد معلق هكاكة , لو الراجل ماشي باش يخدم البرة و هوما عملولو هكاكة , يعني يضيعو عليه كل شيء , لا يخليوه يخدم في بلادو لا بلاد الناس , الله يحرم اللي كان سبب
 
الاجراء هذا حطم فرصة العمر لبرشا عباد , نحكي على الفئة هذي لأنو الفئة الباقية ربما ما عندهاش امكانية السفر أصلا ... ثما ناس جاتها فرصة تربص دراسي مرة في العمر ما تتعاودش , و أحلامهم تبخرت .
 
تصورو واحد عمرو 34 سنة أمو متوفية و بوه متعارك معاه و طالع لتركيا يخدم و لا يحوس يجي بوه يقلو لا مانرخصلكش هههههه
و حكاية الترخيص مافيهاش ليستة واضحة .... أنا مرة طالع لدولة عربية مستقرة و بلاش فيزا , طلبوا عليا ترخيص و جاب ربي محضر روحي ... دولة البؤس و الظلم , و الله واحد يحمد ربي ديما ثما شكون تحطم في جرة الاجراءات هذي و هو من خيرة شباب البلاد و يستنى في الفرصة باش يفرح هاكا العائلة الكادحة اللي صرفت عليه من العظم .
 
أعلى