• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني الغنوشي: تونس تطمح لتدخل إيجابي في الأزمة الليبية

afsus

نجم المنتدى
إنضم
16 ماي 2008
المشاركات
28.383
مستوى التفاعل
59.293
الغنوشي: تونس تطمح لتدخل إيجابي في الأزمة الليبية


1575368945989.png




أكد رئيس مجلس النواب التونسي ورئيس حركة النهضة الذراع السياسية لتنظيم الإخوان في تونس راشد الغنوشي، أن تدخل بلاده في الأزمة الليبية سيكون بشكل إيجابي وفاعل.
وأوضح الغنوشي في تصريحات عقب لقائه الرئيس التونسي قيس سعيِّد في قصر قرطاج، الإثنين، أنه من الضرورة أن تكون لتونس خطوات و مساع فاعلة في حلحلة الأزمة الليبية بشكل محايد و غير منحاز .
كما أكد الغنوشي خلال لقاءه السفير الإيطالي لدى تونس لورنزو فنارا الأيام الماضية، بقصر باردو، حرص بلاده على المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا مطلع العام المقبل، مُشيرًا إلى أن استقرار ليبيا وسلامة شعبها يعد في صدارة اهتمامات تونس، بحسب بيان لمجلس النواب التونسي.
 
طبعا ليبيا هي محور رؤية الخونج الارهابيين
في تركيا او قطر او تونس

نأمل فقط ان يخزي الله الصعاليك الخونج و يفشل خططهم
و يقبح وجوهم القبيحة اصلا و يسودها كما سود بارود الشهداء وجوه كلاب الارهاب في الجبال و الاحياء و في كل شبر من الوطن .
 
ليبيا خلاص قسموها الصحاح و ضربو الباي

الروس و الامريكان باعثين قوات خاصة على الارض بش يغورو على النفط و هذا الغنوش قلك نطمح لتدخل ايجابي هههه

لا محسوب قدروك برشا او سمعوك و خافو من الغواصات الذرية و حاملات الطائرات تاعك :rolleyes: :rolleyes:
 
ليبيا تقسمت مالنهار الأول إلي طاح فيه ذلك المجنون
الCIA صارفين مليارات على الحفتريش ورجعوه في أول أيام الثورة موش لعب

الأمريكان أي دولة فيها ثروة (خاصة طاقية، نفط على غاز...) وتأثر في السوق العالمية لازمها ديما Plan B حاضر بالمسبق

فما ناس في بالهم الأمريكان يشوفوا في حفتر يسيطر على الهلال النفطي الليبي وهوما " مولى الدار موش لهنا " وناسيين اللعب لكل عندهم، مجرد زرع لقذافي جديد (لكن أكثر غباء) للحفاظ على حنفيات النفط

لكن المرة هذي مع العولمة و... حشمة من الرأي العام الداخلي متعهم (أمريكا ضد الثورات العربية) حاطين حمير في الواجهة (مصر والإمارات والسعودية) للدعم المباشر بما أنو فما نوعا ما مصلحة مشتركة وهي طمس كل تحرر للشعوب
 
التعديل الأخير:
سلامة: اتفاقية السراج مع تركيا تهدد لقاء برلين





أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، أن الاتفاقية التي وقعتها حكومة الوفاق غير المعتمدة مع تركيا في المجالين الأمني والبحري، من شأنها أن تهدد لقاء برلين بالفشل.
وأوضح سلامة في تصريحات لوكالة “بلومبرغ” الأميركية، أن الاتهامات التي أثارها الاتفاق الموقع في إسطنبول الأسبوع الماضي، تهدد اجتماعًا برلين المزمع عقده مطلع العام القادم، مضيفا بأن اليونان ومصر بشكل خاص ترفضان المذكرة رغم جهود الوساطة المستمرة لحل الخلافات .
وقالت “بلومبرغ” إن الجهود المبذولة لإنهاء حرب طرابلس تواجه عقبة أخرى بعد أن وقعت حكومة الوفاق اتفاقية بحرية مبدئية مع تركيا، ما اثار حفيظة الدول المجاورة التي تعتبرها محاولة تركية للهيمنة على مياه البحر المتوسط الغنية بالغاز، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة تضغط بشكل عاجل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام في ليبيا لإنهاء النزاع.
 
الملف الليبي على طاولة المباحثات الروسية السعودية



التقى وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، الإثنين، السفير السعودي في موسكو رائد القرملي، لبحث عدد من الملفات في مقدمتها الأزمة الليبية.
وقالت الخارجية الروسية إنه تم التطرق خلال اللقاء إلى مناقشة المواضيع الأساسية لجدول الأعمال الإقليمي مع التركيز على الوضع في ليبيا وسوريا واليمن و منطقة الخليج.
كما أضافت الخارجية الروسية أنه تم خلال المحادثات مناقشة المسائل الملحة لتطوير التفاعل الروسي السعودي الواسع لمحاولة إيجاد مخرج سلمي للأزمة الليبية ، بما في ذلك مساع الطرفين في ذات الصدد ، حسب البيان.
 
بلا ما تتدخل افضل
تدخلو الصحاح و شي
حفتر الارهابي مكسح راسو و مكبش يحكم ليبيا بالسيف رغم كل الشلابق الي كلاهاو و من وراءه طوابير عبيد الدكاترة
 
أعلى