• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني ينطلق غدا: تفاصيل أسبوع الشهيد محمد الزواري

user_88029

deleted
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
64.689
مستوى التفاعل
238.196
1575750427363.png


نطلق غدا الاحد 8 ديسمبر 2019 تظاهرة أسبوع الشهيد محمد الزواري التي تنتظم بمناسبة احياء الذكرى الثالثة لاغتياله. وذكر موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس ان الافتتاح سيتم بالمركب الشبابي بصفاقس بتحية للعلم التونسي والفلسطيني اين ستنتظم ورشة حية من إنجاز نادي طيران الجنوب الذي أسسه الشهيد .


وابرز نفس المصدر ان الورشة ستشهد صنع نماذج طائرات صغيرة وعرض جوّي لطائرات بمتحكم وانه سيتم بعد ذلك تدشين حديقة فلسطين بالمركب الزواري ومعرض للصور بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بصفاقس يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 من تنظيم نادي الطيران النموذجي بـISET . كما ستقام بمركز سحنون-طريق قرمدة أمسية في فن الرسم على الجدران وذلك يوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 تحت إشراف مبادرة شباب قرمدة فوج كشافة مركز سحنون .


كما سيتمّ تنظيم خيمة تعريفية بمشروع مجسم الشهيد محمد الزواري الذي صادقت عليه بلدية صفاقس الكبرى وذلك يوم السبت 14 ديسمبر 2019 من 10:00 إلى 13:00،. ومنه سوف تنطلق حملة لجمع تبرعات لإنجاز المجسم . وبعد الظهر سوف تقام أمسية فنية بعنوان عرس الشهيد تتضمن كلمات لشخصيات وطنية وفلسطينية تتخلله فقرات فنية وشعرية بداية من الساعة الثانية بعد الظهر بقصر المؤتمرات بالعين. وستختتم في رحاب ساحة 100 متر بباب بحر بخيمات تنشيطية يتخللها تكريم عائلة الشهيد وذلك يوم الأحد 15 ديسمبر 2019.


يذكر أن وزارة الداخلية منحت الاسبوع المنقضية اقامة بسنتين لارملة الشهيد ، التي تحمل الجنسية السورية. والزواري كان ينتمي لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية التي اتهمت الموساد باغتياله. وكان الشهيد قد أشرف على مشروع تطوير طائرات دون طيار أبابيل وتصنيعها وهي طائرات استخدمتها حركة حماس في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

1575750479904.png
 
إسرائيل إعترفت بإغتيال الشهيد الزواري
و التحقيقات في الحادثة عندنا ما زالت إلى الآن متواصلة.
 
التونسي الذي انتقم لقصفنا في حمام الشط
و تم اغتياله لانه يطور مشروع غواصات
تهدد امن الكيان الصهيوني فتمت تصفيته
لكي لا ينتقل لمرحلة التطوير و الانجاز...

رحم الله الشهيد الطيار محمد الزواري
 
اعطيوا الجنسية والإقامة لمرتوا ومباعد ترهدنوا كيما تحبوا
 
إسرائيل إعترفت بإغتيال الشهيد الزواري
و التحقيقات في الحادثة عندنا ما زالت إلى الآن متواصلة.
ماهو بش تطلع مؤامرة كونية صهيونية ضد اليهود الزويولات في فلسطين المحلتة ويطلعوا اللي قتلوه هوا الأنانوكي
 
أعلى