• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي تحطُّم «أخطر» المقاتلات الروسية.. الطائرة التي لا ترصدها أجهزة الرادار سقطت خلال طلعة تجريبية

Dembélé

نجم المنتدى
إنضم
8 مارس 2016
المشاركات
21.189
مستوى التفاعل
43.156
تحطَّمت طائرة روسية من طراز سوخوي إس يو-57، التي لا ترصدها أجهزة الرادار خلال طلعة تجريبية في أقصى شرق روسيا، الثلاثاء 24 ديسمبر/كانون الأول 2019، في أول حادث من نوعه تتعرض له أكثر الطائرات الحربية الروسية تطوراً، وذلك حسبما قالت شركة الطائرات المتحدة الروسية (يو.أيه.سي)، التي تقوم بتصنيع ذلك الطراز من الطائرات.

الشركة قالت إنّ الحادث وقع في منطقة خاباروفسك، وإن الطيار قفز بالمظلة سالماً. ونقلت وكالة تاس للأنباء عن مصدرين عسكريين قولهما إن وزارة الدفاع الروسية ستُشكل لجنة للتحقيق في الحادث، الذي يبدو أن السبب فيه عطل في نظام التوجيه في الطائرة.

أضافت شركة يو.أيه.سي إن الحادث لم يُسفر عن إصابة أحد على الأرض.

بينما قالت وكالة إنترفاكس للأنباء، نقلاً عن مصدر، إنّ الطائرة واحدة من أولى الطائرات من هذا الطراز التي يتم إنتاجها على نطاق واسع، وكان مقرّراً تسليمها لسلاح الجو الروسي بحلول نهاية العام الجاري. وكانت روسيا قد اختبرت الطائرة إس.يو-57 من قبل في سوريا.

ظهر نموذج أوّلي من تلك الطائرة في الأجواء، في يناير/كانون الثاني 2010، واعتُبرت منافساً لطائرات إف- 22 رابتور الأمريكية. وظهرت الطائرة إس يو-57 لأول مرة خلال العرض العسكري السنوي في الميدان الأحمر بموسكو، في مايو/أيار من العام الماضي، عندما شقّت طائرتان من هذا الطراز عنان السماء فوق العاصمة الروسية.

تركيا كانت تريد أن تغير طائرات إف-35 الأمريكية بالروسية
ظلّت روسيا تروّج لطائراتها الجديدة على أنها قادرة على منافسة الطائرات الحربية الأمريكية، كما أنّ تركيا تدرس شراء أكثر الطائرات الروسية تقدماً،[/URL] كردِّ فعلٍ على عدم تزويد واشنطن أنقرة بطائرات إف-35.

في أغسطس/آب 2018، انتقد الرئيس رجب طيب أردوغان قرار الولايات المتحدة تأجيل تسليم الطائرات، قائلاً: «تركيا لديها بدائل أخرى لطائرات مقاتلة من طراز F-35».

وأكد أن «تركيا بحاجة إلى صواريخ إس-400، كما تحتاج تركيا أيضاً طائرات F-35». وقال: «لدينا اتفاق على تسليم 120 طائرة من طراز F-35 إلينا، يجب أن تصل إلينا».

أضاف أن العالم لم يعد مكوّناً من دولة واحدة، وهناك كثير من البدائل. وقال الرئيس التركي: «إذا لم يقدّموا لنا، فسنشتريها من مكان آخر أو سننتجها».

كما تحدّثت تقارير إعلامية عن أن تركيا قد تلجأ إلى شراء طائرات حربية روسية من طراز Sukhoi Su-57 ذات محركين، بدلاً من F-35 ذات المحرك الواحد، خلسة، إذا أوقفت واشنطن تسليم الأخيرة رداً على شراء أنقرة أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز S-400 من روسيا.

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «يني شفق» اليومية التركية، فإنّ تكلفة الطائرة الروسية Sukhoi Su-57، التي يتم تطويرها من أجل التفوق الجوي والعمليات الهجومية، تقارب نصف تكلفة الطائرة F-35.

وأضاف التقرير أنّ الطائرة المقاتلة الروسية من الجيل الخامس يمكنها أن تستجيب لاحتياجات تركيا الوطنية أكثر من طائرة F-35.
 

أحمد شتاوي

نجم المنتدى
إنضم
15 مارس 2018
المشاركات
8.418
مستوى التفاعل
15.752
العنوان ذكرني بوكالة سبوتنيك و rt هههههه
الأخطر الأفضل الاقوى ترعب الامريكان، صاروخ قادر على مسح القمر
رصاصة قادرة على تدمير دبابة
مضاد صواريخ يرصد الذرات الخ
 

toutihazem

نجم المنتدى
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
1.568
مستوى التفاعل
2.913
على مستوى الفاعلية الميدانية وسهولة الإستعمال يبقى السلاح الروسي دون منازع وهذا ما يفسر انتشاره في الحروب والمعارك ولكن التفوق التقني الأمريكي ما يزال قائماً ولكن هذا التفوق يقترن بتعقيدات كبرى في الإستعمال والصيانة.

يروى أنه عندما تم إنشاء المحطة الفضائية الدولية ألفا, أراد الأمريكان أن يبهروا الروس فأعدوا أقلام حبر، متطورة تكنولوجياً، تعمل حيث لا توجد جاذبية لتنزل الحبر إلى أسفل. فأجابهم الروس بكل بساطة أنهم يستعملون أقلام الرصاص للكتابة بدون حاجة للجاذبية. هذا هو الفرق بين المدرستين.
 

corleonese

نجم المنتدى
إنضم
9 سبتمبر 2014
المشاركات
6.687
مستوى التفاعل
11.122
ضربة هايلة للنعوش الطائرة متاع البغل الروسي...
 

ramziob

عضو فعال
إنضم
5 سبتمبر 2011
المشاركات
368
مستوى التفاعل
382
عادي الاف 35 ياما كلات على راسها في التجارب
الاخطر من ذلك لقد تم اعطاب طائرة ف35 بواسطة صاروخ من منضومة س200 التي تعود الى حقبة الاتحاد السوفياتي و حاول الصهاينة تكذيب الخبر و الاكتفاء بالقول ان سرب طيور هو من عطل محرك الطائرة ومن ذلك الوقت لم تعد في الخدمة. نرجعو لسو57 فهيا الى يومنا هذا مازالت تعاني من مشكل في المحركات التي انفجرت في عديد المرات مما اخر تصنيع هذا النوع عدة سنوات و كحل مؤقت قام الروس بتركيب محركات سو 35 التي تعد من طائرات الجيل الرابع مما يجعل تعقب الطائرة سهل نوعا ما مقارنة بالاسطورة ف22 رابتور التي رفض الامريكان تسويقها للخارج
 
أعلى