• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي مقتل قائد قوة القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس

1578168820731.png

وزير الخارجية القطري يصل طهران لتقديم العزاء #قاسم_سليماني ويرتدي الأسود والعلم أيضاً أسود حزناً
 
ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الطائرة التي تسببت في اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، كانت من طراز درون الأمريكية وانطلقت من قاعدة "العُديد" الأمريكية في قطر، وتبعد نحو 1100 كيلومتر جوًا عن مطار بغداد الدولي، وتسببت في تحويل جثة سليماني إلى إشلاء.
ورصدت "ديلي ميل" ما حدث قبل اغتيال سليماني، حيث قالت إنه كان قد وصل بغداد في الساعات الأولى من يوم الجمعة قادمًا من سوريا، وكان في استقباله قائد قوات ميليشيا الحشد الشعبي، أبو المهدي المهندس واستقلا السيارة سويًا.
وبعد لحظات، أثناء مرور السيارتين عبر منطقة شحن على طريق وصولهم خارج المطار، أُصيبت القافلة بـ4 صواريخ لتتحول المركبتين إلى معادن ملتوية.
وأضافت الصحيفة، أن الصواريخ تم إطلاقها من طائرة بدون طيار من طراز "إم كيو- 9" ويطلق عليها اسم "قاتل الصياد"، تم توجيهها من مقر القيادة المركزية الأمريكية في قطر، حيث تقع قاعدة العُديد التي تضم نحو 10 آلاف جندي أمريكي، وفق الصحيفة.
وأوضحت الصحيفة، أن الطائرة كانت تحمل 4 صواريخ "هيلفاير" موّجهة بالليزر يطلق عليها اسم "النينجا"، مزوّدة برؤوس حربية تزن 38 رطلًا قادرة على تدمير دبابة، إضافة إلى قنابل "بافواي" الموجهة عالية الدقة.
 
ترانب بإمضائه على إغتيال قاسم سليماني أراد يصدر مشاكله الداخلة وتحديدا محاولة عزله عن الرئاسة . فبالتسبب في حرب هو سلاح ترانب الأخير لينجوا من العزل ، فكما تعرفون لوبي التصنيع العسكري هو الأقوى في أمريكا بلا منازع و الحروب هي ما تملئ حساباتهم و تزيد ثرواتهم و هذه اللوبيات لديها أعضاء بمجلس الشيوخ الامريكي و لديها من القوة و السلطة ما يكفي و يزيد للضغط على بقية الأعضاء لعدم التصويت على عزل الرئيس و هكذا يظهر ترانب نفسه للرأي العام انه بريئ و انه ضحية مؤامرة لعزله مما يرفع في أسهمه في الانتخابات القادمة .

بمعنى آخر مستقبلي ترانب الرئاسي الآن في يد إيران فإذا تدحرج الوضع و ردت إيران فالمؤكد ان المنطقة ستشهد حرب بين إيران و أمريكا يمكن أن تجر فيها إيران المطقة لحرب إقليمية و هذا ما يطمح له ترانب حاليا لإنقاذ نفسه أما إن لم ترد إيران و إكتفت فقط بما دأبت عليه منذ عقود أي بالتهديدات الفارغة فقد راحت على ترانب لأنه أضاع آخر ورقة في حوزته لإكمال ولايته ، كما انه بعزله سيثبت جرمه لدى الرأي العام الامريكي و بذلك لن يغامر حزبه بترشيحه ولاية رئاسية ثانية.
 
كيفاش إيران ما تعرفش نية ترامب في قتل سليماني ؟ وكيفاش سليماني يتحرك من غير حماية ؟ نفس أخطاء حزب الله
 
كيفاش إيران ما تعرفش نية ترامب في قتل سليماني ؟ وكيفاش سليماني يتحرك من غير حماية ؟ نفس أخطاء حزب الله
ممكن راهم حلفاء في السر، ما تنساش انه الخميني جاء لطهران على طائرة فرنسية، و انه الامريكان هوما اللي سلموا العراق على طبق من ذهب للروافض هناك...
 
تأخرت إيران كثيرا في الرد كان يجب على إيران الرد بعد ساعة واحدة من تبني ترامب عملية قتل سليماني وإمطار القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بمئات الصواريخ وضرب البارجات الحربية في الخليج وليس بعد مرور 4 أيام ومازلنا والعالم ينتظر الرد الإيراني كيف سيكون ... ونسمع الان اتصالات أوروبية وعربية مع إيران تدعوها للحكمة والتعقل وضبط النفس... بمعنى آخر لو ضربك شخص ما بصفعة قوية على وجهك وأدى إلى كسر انفك هل تقول له سأضربك بالزمان والمكان المناسبين أم ترد له الصفعة بصفعتين أو .... انك تنتظر تعويض مالي كبير لأنه على ما يبدو فأن الاتحاد الأوروبي استدعى وزير خارجية إيران الى بروكسل ربما لمحاولة ترضية أيران بحوافز مالية كبيرة لأنقاذ اقتصادها المتهاوي !!!!.... لننتظر ونرى ...
 
أعلى