• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي مسئول أمريكي: قوات الصواريخ الإيرانية في حالة تأهب قصوى

KINGSAT 33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
37.994
مستوى التفاعل
92.741
قال مسئول أمريكي، اليوم الاثنين، إن قوات الصواريخ الإيرانية أصبحت في حالة تأهب قصوى.
وقال المصدر الذي لم يذكر اسمه لوكالة "رويترز": "من الواضح أنهم في حالة تأهب قصوى. هل هذا الاستعداد للقتال هجومي أم دفاعي؟ لا يمكن التحديد الآن".
ولم يقدم أي تفاصيل، لكنه أضاف أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب تطور الوضع.
وكان قد قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح يوم أمس الأحد إن واشنطن حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.
وأضاف ترامب: "إن إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف أصول أمريكية محددة" ردا على الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل سليماني.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.
وأدانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العملية الأمريكية، معتبرة إياها "حادثا غادرا وجبانا نفذته الطائرات الأمريكية".
وتتهم واشنطن سليماني بالمسئولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

1578339328821.png
 


Iran's Ballistic Missile Capabilities: 100,000 Missiles in 7 Minutes
 
  • Haha
التفاعلات: Gulag
أعلى