• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي عاجل : الجزائر تتجه نحو التوقيع على تأسيس " المجلس الإستراتيجي " مع تركيا.

إنضم
22 مارس 2018
المشاركات
826
مستوى التفاعل
1.025
تنحو العلاقات الجزائرية التركة الى تأسيس مجلس للتعاون الاستراتيجي، يهدف لتوسيع مجال التعاون الثنائي بين البلدين الى اعلى المستويات، ويتركز هذا التعاون اولا على مجالات الطاقة والامن والعلوم و التكنولوجيا، وكذا يشمل المجالات الدبلوماسية والاقتصادية و المالية والاستثمارية وايضا السياسية بشكل كبير.

1578497256497.png

ويرى بعض المحللين من بينهم وحيد ظريف إن الجزائر أخذت منحى جديدا في التعاطي مع القضايا الدولية، وان الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى الجزائر ستكون فرصة لإعلان رفع مستوى التعاون الشامل والعميق بما يخدم مصلحة الجزائر، مؤكدين ان تركيا تريد أن تكون دولة عظمى موجودة في كل المحاور بالمقابل الجزائر تريد افتكاك مذكرات تفاهم اقتصادي خدمة لمصلحتها”.
كما اكد وحيد ظريف ان التقارب الجزائري-التركي سيكون مفيدا للأزمة الليبية، كون تركيا عضو في حلف “الناتو” ولها علاقات جيدة مع أربع دول أعضاء في مجلس الأمن باستثناء فرنسا، فهي متقاربة جدا مع ألمانيا، التي ستحتضن المؤتمر الدولي حول ليبيا.


elbilad.net
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
22 مارس 2018
المشاركات
826
مستوى التفاعل
1.025
عاجل : التوقيع على تأسيس المجلس الإستراتيجي بين الجزائر وتركيا يدخل في إيطار المصلحة العليا الإقتصادية والإقليمية للجزائر.
 
إنضم
22 مارس 2018
المشاركات
826
مستوى التفاعل
1.025
عاجل : توقيع الجزائر على تأسيس مجلس إستراتيجي مع تركيا يعتبر منحى واضح لتغيير الجزائر سياستها الدولية والإقليمية وهذا ما يتماشى بما وعد به الرئيس الجديد في صون وإهتمام الجزائر بمصالحها في العلاقات الدولية.
 

ThisguyisOK

نجم المنتدى
إنضم
20 فيفري 2013
المشاركات
8.771
مستوى التفاعل
18.534
الناس الكل تتحد و تتكتل، زعمة تونس وقتاش تعمل حلف ؟
علي ما يبدوا لا احد يريد ان يقيم حلف مع تونس سوي عسكري سياسي او اقتصادي و من باب المصدقية ليس لتونس وزن في تلك الامور حتي يريد الغير التوحد معها فيها
يعني اردوغان كان في تونس و لم يكترث ليقترح الموضوع
و لا اظنه يري فيه فائدة بلاد صغيرة و غير مستقرة و لكنه يري في الجزائر انها بلاد لها وزن فيحاول التوحد معها بهذه الطريقة
ففي نهاية الامر حتي لو كان في تونس قيادة تفكر بتلك الطريقة و تريد امور كهذه فالشعب التونسي المنقسم من مع هذا ومع ذاك لن يسمح بالامر

فالافضل تونس يسكروا الباب علي من فيها و يبقوا مع انفسهم يتعاركوا
 
التعديل الأخير:
أعلى