• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي اللغة الفرنسية لا تستعمل في البحث العلمي حتى في فرنسا!

لغة العالم هي الانجليزية ، فمن البديهي ان تكون اللغة الثانية في تونس، في فرنسا اللغة الام هي الفرنسية و الثانية الانجليزية ، في تونس من البديهي ان تكون العربية الأولى و الانجليزية الثانية، السؤال: هل نحن دولة مستقلةّ؟ اذا كان الجواب لا فأول خطوة نحو الاستقلال هي جعل الفرنسية لغة ثالثة.
 
فاشلين بالمقياس متاعهم (الأروبي) ... ألمانيا ماعندهاش و ماتستحقش بلدان عبيد ....احتلت فرنسا و ربحت قارة كاملة و زيد في الزمن الحالي هازة الeuro على أكتافها...وهي تدمرت مرتين في أقل من 80 سنة.

سامحني خويا أما مش صحيح 100%... ألمانيا كان عندها مستعمرات في عهد مملكة بروسيا. متفرقة بن إفريقيا، وأمريكا شمالية و المحيط الهادئ من 1683 حتى 1881

ثم اسمها ولا الامبراطورية الاستعمارية الألمانية، الدولة الوحيدة في العالم والتاريخ إلي سمت روحها استعمارية واهم مستعمراتها هما: تنزانيا، ناميبيا، موريتانيا، رواندا، بورندي، كامرون، جزر سليمان، غينيا الجديدة... إلخ من سنة 1881 حتى 1921 معناها أكثر من من نص قرن تاريخ استعماري هذا من غير ما نحسبو احتلالها لدول أوروبية مجاورة كما فرنسا مثلاً.

وكان عندهم إمتياز في عدة مقاطعة صينية، هي إتفاقية تشبه لمعاهدة الحماية متع تونس إلي وقعها الباي وقتها.

و سامحني على التعقيب.​
 
اللغة الفرنسية لا تستعمل الا في مدارسنا
 
ياودي ماتيارات في الماستر إسمهم بالإنجليزية و يقريو فيهم بالفرنسية تسأل البروف يقلك مش منا.
 
الفرنسية ماشية و تزيد تضمحل الي الفرنسيس بيدهم مستعرفين بمحدوديتها و بداو قسرا او اختيارا يبعدو عليها زيد عليها حالت المستعمرات الاقتصادية و الاجتماعية الي بدات تشوف و تجرب في خيارات اخرى للنهوض مربوطة بالعالم الانقلوسكسوني لانو فرنسا مفلسة قدامهم
 
العربية و الفرنسية جزار يعضم على مراقزي
 
  • Haha
التفاعلات: S.W.E
أعلى