• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي عاجل السودان.. تبادل لإطلاق النار بين الشرطة العسكرية وعناصر بجهاز المخابرات

hassinetn

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
42.118
مستوى التفاعل
116.146
سُمع دوي إطلاق نار بين الشرطة العسكرية وجنود هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة السوداني في منطقة كافوري بالخرطوم بحري.

ووقع تبادل إطلاق النار بعد وقفات احتجاجية من الهيئة في ثلاثة من مواقعها طالب فيها المحتجون بحقوق ما بعد الخدمة، وذلك بعد قرار تسريحهم من جهاز المخابرات، ورفضهم خيار الالتحاق بقوات الدعم السريع.

وكانت السلطات غيرت تسمية هيئة العمليات -البالغ تعدادها 13 ألف مقاتل- وطلبت منها الالتحاق بقوات الدعم السريع، غير أنها رفضت هذا الخيار.

ونقل مدير مكتب الجزيرة في الخرطوم المسلمي الكباشي عن مصادر داخل جهاز الأمن والمخابرات قولها إن هناك مفاوضات جارية حاليا مع هذه القوى على فوائد ما بعد الخدمة والأموال التي يجب أن يجنوها من فترة عملهم الطويل.

ونقلت وكالة "باج نيوز" عن مصدر أمني سوداني قوله إن المنطقة شهدت إغلاقا للطرق المجاورة لمباني هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات.

وكشف المصدر عن أن قوة تابعة لهيئة العمليات بقطاع كافوري أطلقت أعيرة نارية وأغلقت الطرق المجاورة لمباني القطاع بسبب تذمر أفراد من هيئة العمليات من قيمة حقوقهم المالية بعد هيكلة الهيئة.
وأشار المصدر إلى تذمر منسوبي الهيئة بقطاع مدينة الأبيض -عاصمة ولاية شمال كردفان- الذين رفضوا تسلم حقوقهم المالية، باعتبار أن الحقوق غير مجزية لهم، كما قاموا بحبس اللجنة المختصة.

وذكرت مصادر أن منسوبي هيئة العمليات طالبوا بحقوق مجزية قبل القرار النهائي بشأن إعادة هيكلتهم بضمهم لإحدى القوات الأمنية أو إحالتهم للتقاعد.

وتضم هيئة العمليات (الذراع العسكرية لجهاز الأمن إبان نظام الرئيس المخلوع عمر البشير) نحو 14 ألف جندي، أصدر المجلس العسكري السوداني في يوليو/تموز الماضي قرارا بتبعيتها للدعم السريع، ثم سرعان ما صدر قرار بتبعيتها للجيش، وتسريح جزء منها.


الجزيرة
 
الانقلابات ماركة مسجلة باسم الدول المتخلّفة . صدّقوني في الغرب كي يسمعوا خبر كيف هكّة يبداو يضحكوا بالدموع
 
نقابة المخابرات وعدوهم قبل بالفلوس ياخي جبدو بيهم كهو قالو يلزم السلاح
 
أعلى