تشلسي يتخطى "اوجاعه" وليفربول يعود من بعيد بفضل توريس

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      06-10-2008 16:56
    :ahlan:



    تخطى تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي "اوجاعه" وفاز على ضيفه القوي استون فيلا 2-صفر فيما حول ليفربول تخلفه امام مضيفه مانشستر سيتي صفر-2 الى فوز 3-2 الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم. في المباراة الاولى دخل فريق المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الى مواجهة "ستانفورد بريدج" وهو مثقل بالاصابات التي ابعدت عددا كبيرا من لاعبيه الاساسيين عن التشكيلة وعلى رأسهم المهاجم العاجي ديدييه دروغبا الذي تعرض لاصابة في ركبته الاربعاء امام كلوج الروماني (صفر-صفر) في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
    وانضم دروغبا الى لائحة طويلة من المصابين في الفريق اللندني وهم البرتغاليان ديكو وريكاردو كارفاليو وجو كول والغاني ميكايل ايسيان كما غاب عن لقاء الاربعاء اشلي كول ايضا بسبب اوجاع في ظهره.

    وعاد جو واشلي الى التشكيلة اليوم كما لعب القائد جون تيري رغم الاصابة التي تعرض لها في "كابوس" كلوج.

    وعول سكولاري الذي لم يعرف الهزيمة مع تشلسي حتى الان في الهجوم على الفرنسي نيكولا انيلكا ومن خلفه مواطنه فلوران مالودا وجو كول والالماني ميكايل بالاك في الوقت الذي خاض فيه المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش مباراته الاولى في الدوري مع الفريق اللندني مستفيدا من اصابة لاعب اخر الاربعاء هو البرازيلي اليكس.

    ورغم هذه الاصابات والغيابات بالجملة نجح تشلسي في افتتح التسجيل في الدقيقة 21 عندما مرر مالودا الكرة الى فرانك لامبارد الذي حولها بدورها بحنكة الى جول كول فاودعها شباك الحارس الاميركي براد فريدل.

    وعزز انيلكا تقدم تشلسي بهدف ثان قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الاول بعدما تابع بنجاح كرة اطلقها بالاك وصدها الحارس فريدل.

    وحافظ فريق سكولاري على هذه الافضلية حتى نهاية اللقاء مسجلا فوزه الخامس وحارما منافسه من تحقيق الفوز الاول عليه في "ستانفورد بريدج" منذ 11 ايار/مايو 2002 (3-1).

    وفي المباراة الثانية انقذ الهداف الاسباني المميز فرناندو توريس ليفربول من تلقي هزيمته الاولى هذا الموسم والثانية في اخر 23 مباراة بتسجيله هدفين حول من خلالهما تخلف فريقه صفر-2 الى تعادل 2-2 ثم خطف الهولندي ديرك كوييت هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

    واستحق مانشستر سيتي تقدمه بهدفين لانه كان الافضل في الشوط الاول وكان الهدف الافتتاحي عبر ستيفن ايرلند عندما توغل شون رايت فيليبس في الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية فشل دفاع "الحمر" في ابعادها بالطريقة الملائمة واستخلاصها من البرازيلي روبينيو الذي مررها لايرلند وهو ملقى على ارض الملعب فاودعها الاخير شباك الحارس الاسباني خوسيه رينا.

    ثم عزز الاسباني خافيير غاريدو تقدم صاحب الارض بهدف ثان في الدقيقة 41 من ركلة حرة رائعة.

    ومع بداية الشوط الثاني اعاد توريس ليفربول الى اجواء اللقاء عندما وصلته الكرة داخل المنطقة اثر محاولة فاشلة من مواطنه الفارو اربيلوا فوضعها بحنكة داخل شباك الحارس جو هارت (56).

    وتلقى مانشستر سيتي ضربة بطرد لاعبه الارجنتيني بابلو خافيير زاباليتا بعد خطأ ضد الاسباني خابي الونسو (67) ولم ينتظر الضيف كثيرا ليستفيد من النقص العددي ويعدل النتيجة بفضل هدف ثان لنجمه توريس بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها ستيفن جيرارد (73).

    وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف كوييت هدف الفوز الذي ابقى ليفربول على المسافة ذاتها مع تشلسي وذلك عندما توغل الاسرائيلي البديل يوسي بنعيون في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية ارتدت من توريس الى كوييت المتواجد على القائم البعيد فاودعها الشباك دون عناء (90+3).

    وعمق هال سيتي جراح مضيفه توتنهام الذي لا يزال في اسوأ بداية له منذ حوالي عقد من الزمن بالتغلب عليه بهدف سجله البرازيلي جيوفاني في الدقيقة التاسعة ما جعل موقف مدرب الخاسر الاسباني خواندي راموس صعبا للغاية اذ بقي الفريق اللندني قابعا في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

    وبدوره صعد هال سيتي الى المركز الثالث برصيد 14 نقطة متفوقا بفارق نقطة على ارسنال الذي تراجع الى المركز الرابع بعد تعادله مع سندرلاند 1-1.

    واسقط بولتون الذي يعاني هذا الموسم مضيفه وست هام الرابع بالفوز عليه 3-1 على ملعب "ابتون بارك".

    والفوز هو الاول لبولتون على وست هام في ارض الاخير منذ 27 اب/اغسطس 2005 (2-1) ليلحق بمضيفه الهزيمة الاولى بقيادة مدربه الجديد الايطالي جانفرانكو زولا الذي قاد فريق العاصمة لفوزين متتاليين منذ تسلمه مهامه خلفا لالن كاربيشلي.

    وافتتح بولتون الذي فك عقدته في العاصمة بعدما فشل في تحقيق الفوز على احد فرقها في زياراته ال16 السابقة التسجيل في الدقيقة 30 عندما ارتكب الحارس روبرت غرين خطأ فادحا فسقطت الكرة امام كيفن ديفيس الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك رافعا رصيده الى 4 اهداف.

    ثم اهتزت شباك صاحب الارض مجددا بعد 5 دقائق فقط عندما اطلق الايسلندي غريتار رافن ستاينسون كرة قوية من حدود المنطقة صدها غرين لكن غاري كايهيل كان في المكان المناسب ليتابعها داخل الشباك (35).

    وعاد وست هام الى اجواء اللقاء في الشوط الثاني بعدما قلص كارلتون كول الفارق في الدقيقة 68 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية وصلت ماثيو ابسون الذي حولها برأسه لكول لكن البديل ماثيو تايلور اطلق رصاصة الرحمة على صاحب الارض بتسجيله الهدف الثالث لبولتون قبل 4 دقائق على النهاية من ركلة حرة وذلك بعد 10 دقائق فقط على دخوله بدلا من السويدي يوهان الماندر.

    وتغلب بورتسموث على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للعملاق بيتر كراوتش (25) وجيرماين ديفو (51) مقابل هدف للجامايكي ريكاردو فولر (48).

    وفرط ايفرتون بفوز كان في متناوله على ضيفه نيوكاسل بعدما تقدم بهدفين نظيفين للاسباني ميكل ارتيتا (17 من ركلة جزاء) ومروان فلايني (35) قبل ان يدرك الضيوف التعادل بواسطة ستيفن تايلور (45+2) والايرلندي داميان داف (46).

    :tunis:
     
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      07-10-2008 12:32
    forza chelsea
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...