• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

في كواليس الأحزاب: هذه الأسماء المقترحة لرئاسة الحكومة

adelghazouan

نجم المنتدى
إنضم
22 أفريل 2011
المشاركات
8.116
مستوى التفاعل
23.453
1579177587281.png



فيما إنتهت أحزاب من تحديد الأسماء التي سترسلها اليوم إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد إستجابة لدعوته الأحزاب والإئتلافات والكتل البرلمانية تقديم مقترحاتها حول الشخصية أو الشخصيات الأقدر لتكوين الحكومة القادمة، تجتمع المكاتب السياسية لأحزاب أخرى لتدارس وتحديد الإسم أو الأسماء التي تراها قادرة على قيادة الحكومة التي طال إنتظارها.

اليوم الخميس 16 جانفي 2020 هو آخر أجل وضعه قيس سعيد لإرسال المقترحات، وقد أعلنت أحزاب للعموم عن الأسماء التي تراها مقتدرة لهذه الأسماء، على غرار حزب البعث الذي أعلن إقتراح شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، فيما إقترح حزب الرحمة رئيسه سعيد الجزيري لقيادة الحكومة القادمة..

ولقد عقد حزب التيار الديمقراطي مكتبه السياسي حول الإسم أو الأسماء التي يقترحها، وصرح القيادي في التيار محمد الحامدي أمس في برنامج ميدي شو أن الحزب يتجه نحو إقتراح إسمين أو ثلاثة، في حين علمت موزاييك أن إمكانية إقتراح شخصية من التيار واردة، كما يمكن أن يفوّض الحزب إلى رئيس الجمهورية إختيار الشخصية الأقدر والمصادقة على هذا الإختيار.

وعن الأسماء المتواترة في كواليس الأحزاب السياسية والإئتلافات والكتل البرلمانية، نسوقها بكل إحتراز:

إلياس الفخفاخ (وزير المالية السابق)، حكيم حمودة (وزير مالية سابق)، منجي مرزوق (وزير الطاقة والمناجم السابق)، راضي المدب (خبير إقتصادي)، مروان العياشي ( )، غازي الجريبي (وزير العدل السابق)، نجيب الشابي (وزير التنمية السابق)، أنور معروف (وزير التكنولوجيا السابق)، منجي الحامدي (وزير الخارجية السابق) حبيب كراولي (مدير بنك الأعمال التونسي) مروان العباسي (محافظ البنك المركزي).. وأسماء أخرى.

وقد طرح كل طرف سياسي بين إسمين إلى ثلاثة أسماء، في حين يمكن أن تحدث المفاجأة وأن يكون لرئيس الجمهورية قيس سعيد مقترح لشخصية أخرى إذا لم يجد إجماعا حول إسم بعينه.
 
كانت تشخر، زادت بف
من توة شعارنا إلى الهاوية سر و هرول كان لزم
 
تعجنهم الكل ما تخرجش منهم حتى شاوش متع معتمديّة....
 
أنا أقترح نورالدين الطبوبي ولا سهام بن سدرين --هههههههههههههههه :emot15::emot15::emot15::emot15::emot15:
 
ان لم يكن هناك اجماع منهم علي اسم ما في النهاية
فحكاية فارغة يوم التصويت لن يقبلوا حكومته
حتي لمن يقول علي قيس سعيد اقتراح او فرض اسم عليهم
فهل هو يعني من سيصوت في نهاية الامر علي مقترحه
فهم من يلعبون دور الحكم في المجلس و هم من عليهم التصويت
فان لم يعجبهم او ياتي علي هواهم فلن يمر حتي لو كان افضل انسان علي هذه الارض
 
في بالي الاسماء هذي لفضهم التاريخ الى مزبلته اللهم قد وقع رسكلتهم
 
كان على ريس الحكومة اقتراح ثلاثة او ربعة اسماء الى النواب ثم يطلب منهم اختار اسم او اثنين مع اقتراح اسم من كل نايب من يتحصل على اكثر اصوات يمكن اقتراحه هكذا تكون حظوظه للمررور اكبر ولكن المشكل الحقيقي هو اختيار ااوزراء
 
أعلى