كرة قدم حجم ديون رئيس النادي الصفاقسي منصف خماخم للفريق حسب التقرير المالي

Fighter74

نجم المنتدى
إنضم
28 جوان 2012
المشاركات
2.078
مستوى التفاعل
2.139
حسب التقرير المالي المقدم في الجلسة العامة التقييمية لموسم 2018/2019 للنادي الصفاقسي فان ديون ديون الرئيس و الهيئة التي تم صرفها للنادي بلغت 18 مليار و 252 مليون من المليمات من 2016 الى 2019 موزعة كالاتي :
موسم 2016/2017 المساهمة بلغت 5743.054
موسم 2017/2018 المساهمة بلغت : 6394074
موسم 2018/2019 المساهمة بلغت : 6115.618


20200117_163146.jpg


سفاكسيان.نات
 
النادي الصفاقسي: عجز بـ6 مليارات

1579281315787.png


تتواصل إلى الآن أشغال الجلسة العامة التقييمية للنادي الرياضي الصفاقسي للموسم الرياضي 2018/2019.

وكان منتظرا أن تنطلق في الثالثة مساء لكن تم تأجيلها بساعة بسبب عدم توفر النصاب القانوني، فانطلقت في الرابعة مساء وقد بلغت جملة المداخيل 15.675 مليون دينار منها إحالة لاعبين بقيمة 525. 5 مليون دينار ومنحة المشاركة في المسابقة الافريقية 478. 1 مليون دينار ومنحة مشاركة لاعب في كأس العالم 772 الف دينار ومداخل سوسيوس 160. 1 مليون دينار. وبلغت جملة المداخيل القارة حوالي 7 مليارات.

وعلى مستوى المصاريف فانها بلغت 600. 21 مليون دينار منها بعنوان استثمارات كشراء لاعبين وتجهيزات 820. 1 مليون دينار وبلغت جملة المصاريف في المشاركة الافريقية حوالي مليوني دينار وبلغ حجم مصاريف فرع أكابر كرة القدم 10.200 مليون دينار وبلغ حجم سداد ديون سابقة 230. 2 مليون دينار، وناهز العجز 6 مليون دينار.

1579281404417.png
 
يلزم الجماهير الصفاقسية تلطخ علي غرار جماهير الافريقي

boulbaba.gif
 
السؤال فين مشاو؟
مش معقول جمعيات تدور في مليارات و الدولة مش حاطة عليها محاسبين ماليين، تقارير مضروبة بالسافوج يخرجوها، تضخيم في المصاريف و تقليص في المداخيل

حتى لوقتاش جمعياتنا باش نواصل في سياسة الرعواني هذه؟
 
لتو لا حبت تدخل مخي حكاية ديون الرئيس و الهيئة التي تم صرفها للنادي

شد جمعية 3سنين و بعد اعمل تقرير فيه كان رقم بالمليارات و لصق عليه كلمة ديون رءيس
 
صحيح فما نوع من تضخيم للمصاريف و رجال اعمال تبيض ففلوسها. اما زادة مصاريف الاندية ولاة مصاريف ضخمة و موش معقولة نظرا للحالة لتعيشها الدولة لاعبين يخلصوا في مئات الملايين .مصاريف الاربعة الفرق الكبرى في الشهر تتراوح بين مليون دينار و 3 مليون دينار و المداخيل شبه معدومة .شوية مالمستشهرين و شوية مالتلفزة الباقي اكثر المباريات منغير جمهور و زيدهم الخطايا كل اسبوع .رئيس الجمعية يلقى روحوا يصرف من مالوا الخاص مبالغ طائلة
 
صحيح فما نوع من تضخيم للمصاريف و رجال اعمال تبيض ففلوسها. اما زادة مصاريف الاندية ولاة مصاريف ضخمة و موش معقولة نظرا للحالة لتعيشها الدولة لاعبين يخلصوا في مئات الملايين .مصاريف الاربعة الفرق الكبرى في الشهر تتراوح بين مليون دينار و 3 مليون دينار و المداخيل شبه معدومة .شوية مالمستشهرين و شوية مالتلفزة الباقي اكثر المباريات منغير جمهور و زيدهم الخطايا كل اسبوع .رئيس الجمعية يلقى روحوا يصرف من مالوا الخاص مبالغ طائلة


لن تقوم لكرة القدم التونسية قائمة مالم تتوفر هذه الشروط الثلاثة

1 الدولة تستثمر فى الرياضة و تبنى ملاعب تليق بهذا القرن و تجدد الملاعب القديمة لتصبح ملاعب عصرية وإمبعد تفرض على الجمعيات نسبة من صيانة الملعب مع الجهة المختصة

2 قانون الجمعيات يتبدل
3 بيع البطولة التونسية للذى يدفع أكثر ومش للذى يبكى أكثر أو تترك الجمعيات تتصرف ولكن طبعا تصرف يضمن حقوق الفرق التى ليست من الرباعى

الكرة أصبحت صورة تسويقية و بزنس مش لوجيك المنتخب إمتاعنا حتى فى أسوأ حالاته تلقاه متصدر ترتيب الفرق العربية و تلقاه ديما فى كأس العالم وتلقاه فى نصف نهائى كأس إفريقيا للأمم ومش معقول إلى فرقنا ديما تنافس على كل الألقاب وإمبعد تشوف ملاعب بودورو وصورة تلفزية تشاهد من خلالها مدى تخلف القنوات الوطنية. الدنيا أصبحت صورة وإخراج وتنجم تدخل لليوتيوب أتو تشوف كثير من القنوات ذات المحتوى التافه لهم ملايين المشتركين أرخاطر تلهاو بالمظهر الخارجى و تفننوا فيه
 
بدلوه ردوه النادي الرياضي الخماخمي
 
محاسبين ماليين


الفصل 43 – ( مرسوم عدد 88 )




أولا – على كل جمعية تتجاوز مواردها السنوية مائة ألف (100.000) دينار تعيين مراقبا لحساباتها يتم اختياره من ضمن خبراء محاسبين مرسمين بجدول هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية أو مرسمين بجدول مجمع المحاسبين بالبلاد التونسية في قائمة "المختصين في الحسابية".

ثانيا – على الجمعيات التي تتجاوز مواردها السنوية مليون (1.000.000) دينار أن تختار مراقبا أو عدة مراقبي حسابات من بين المرسمين بجدول هيئة الخبراء المحاسبين للبلاد التونسية.

ثالثا – تعين الجلسة العامة العادية للجمعية مراقب أو مراقبي حساباتها لمدة ثلاث سنوات غير قابلة للتجديد.

رابعا – تتم مهمة مراقبة حسابات الجمعيات حسب معايير تضبطها هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية.

خامسا – يرفع مراقب الحسابات تقريره إلى الكاتب العام للحكومة وإلى رئيس الهيئة المديرة للجمعية في أجل شهر ابتداء من تاريخ تبليغه القوائم المالية للجمعية. و في صورة تعدد مراقبي الحسابات و عند اختلافهم في الرأي، يجب إعداد تقرير مشترك يتضمن وجهة نظر كل واحد منهم.

سادسا – تتكفل الجمعية بخلاص أتعاب مراقب الحسابات و يتم تحديد هذه الأتعاب بالرجوع إلى الجدول الجاري به العمل بالنسبة إلى مدققي الحسابات لدى المؤسسات بالبلاد التونسية.

سابعا – على ضوء تقرير مراقبة الحسابات تصادق الجلسة العامة العادية على القوائم المالية للجمعية أو ترفض المصادقة عليها وفي صورة عدم المصادقة تنطبق أحكام الباب الثامن من هذا المرسوم.

ثامنا – تنشر الجمعية قوائمها المالية مرفقة بتقرير مراقبة الحسابات بإحدى وسائل الإعلام المكتوبة وبالموقع الإلكتروني للجمعية إن وجد في ظرف شهر من تاريخ المصادقة على هذه القوائم المالية.






نظريا القانون موجود .. تطبيقيا حكايات اخرى ...
 
أعلى