• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني فيديو : كمين ارهابي و فرقة الطلائع الديوانية تتصدي له (تمرين )

aminou81

نجم المنتدى
إنضم
29 جويلية 2011
المشاركات
5.098
مستوى التفاعل
5.364
تمرين عادي متاع كل يوم، في صلب العمل، اصبح خبر وطني ويتعدى في الاخبار،
قريبا، خبر وطني، عون استقبال يجيب على الهاتف
 

Sassi Fattou

نجم المنتدى
إنضم
17 جوان 2014
المشاركات
4.793
مستوى التفاعل
4.579
الغباء هو أن تتكلم في ما لا تفهم...
الغباء هو أن تربط الجرائم بفرقة مختصة ترتيبها هو الثالث على الصعيد العالمي
الغباء هو انك تتهكم على ناس وقت اللي انت راقد تفشخ في النوم معرضين صدورهم للكرتوش
الغباء هو الجبن اللي صار في الشعب اللي كيفك وقت يرا براكاج يتخبى
نزيدك في الغباء واللا يكفيك؟؟؟
لست اطبل للدويانة ولا اي جهاز آخر اما مفهوم الطليع هو أنبل بكثير مما تضن يا غبي.. الطليع 19 ساعة /24 عمل و تدريب وحراسة..الطليع عقلية خاصة لاتراها الا في عدد محدود من الناس تتجاوز الإمكانيات المحدودة للعقل البسيط...يعني ترا بعينك حاجة عقلك يعجز انو يقلك تنجم تعملها...و تقدر انك تعملها في الآخر...ما تراه في الفيديو تدريب عادي في إطار سياسة إعلامية لاغير...لكن الحقيقة نوع آخر....

ترتيبها هو الثالث على الصعيد العالمي

Faut pas exagérer quand même!!!
 

fateh1234

عضو نشيط
إنضم
22 فيفري 2010
المشاركات
111
مستوى التفاعل
99
ترتيبها هو الثالث على الصعيد العالمي

Faut pas exagérer quand même!!!
الحرس الوطني : التصنيف العالمي
تم إحداث الوحدة المختصة للحرس الوطني في بداية سنة 1981 و هي تضم اربعة فرق مختصة و تتّدخّل الوحدة المختصة لمقاومة مختلف أشكال الإرهاب في كامل تراب الجمهورية ، كما تقوم بحماية الشخصيات الرسمية في الظروف الغير عادية و تبـاشر الوحدة المختصة مهامها بكـامل تـراب الجمهـوريّة برّا و بحرا وجوا و تتبع الوحدات الخاصة للادارة العامة للحرس الوطني .
تصنيف عالمي
ظهرت هذه الوحدة لأول مرة على الصحافة التونسية تحت اسم طلائع الحرس الوطني نهاية سنة 1983 حيث قامت بعرض عسكري قرب مهبط الطائرات المحاذي لمقر القيادة العامة للحرس الوطني بالعوينة وقد احدث هذا العرض المذهل الكثير من الحديث في الأوساط التونسية على اثر ظهور هذه النخبة من طلائع الحرس الوطني لأول مرة في تاريخ تونس الحديث.و في سنة 1987 و على اثر المشاركة في مسابقة في النمسا احتلت فيها الوحدة المختصة للحرس الوطني المرتبة الثالثة تم تصنيفها ضمن القوات الخاصة المعترف بها عالميا .
تعتبر الوحدة المختصة للحرس الوطني أحد فروع الإدارة العامة للحرس الوطني والتي لها مهام وأدوار منوطة بها حيث توكل لها مهام خاصة جدا تعجز عن أدائها فرق الأمن العادية.
هذه الفرقة ذات تقنية تدريبية عالية ، وفي وقت وجيز من الزمن تحولت إلى قوة خاصة معترف بها عالميا واسمها مدون في الكتاب العالمي لفرق مقاومة الإرهاب العالمي في الصفحة الخاصة بدولة تونس من جملة جميع دول العالم وتحت اسم (الوحدة المختصة USGN) .
 

MastaLasta

نجم المنتدى
إنضم
12 مارس 2015
المشاركات
3.945
مستوى التفاعل
6.443
رزين الرود
المالينوا عجاجة ما يخلطش يضربو
 

monologue

نجم المنتدى
إنضم
30 جوان 2011
المشاركات
7.498
مستوى التفاعل
17.821
ليست لي ثقة كمواطن تونسي في الديوانة و طلاعها.
 

halouia

عضو مميز
إنضم
25 سبتمبر 2013
المشاركات
1.039
مستوى التفاعل
1.086
الديوانة في الاصل هم اعوان وزارة المالية مهمتهم حماية الاقتصاد من التهريب و ما شبه اش دخلهم في مهام امنية مثل محاربة الارهاب مثلا ليسو بطلائع الطلائع للجيش فقط لا غير ممكن تسمي الامن بطلائع انتهي
 

pachaa

عضو مميز
إنضم
10 ماي 2008
المشاركات
1.421
مستوى التفاعل
1.921
".و في سنة 1987 و على اثر المشاركة في مسابقة في النمسا احتلت فيها الوحدة المختصة للحرس الوطني المرتبة الثالثة تم تصنيفها ضمن القوات الخاصة المعترف بها عالميا "
-المرتبة الثالثة احتلتها في مسابقة دولية نظمت سنة 1978 اى تمارين و ليس حقيقية و تعود لاكثر من ثلاثين سنة خلت نحن فى 2020 و نعيش على اوهام امجاد مسابقات
-من يعرض صدره للكرتوش كما تقول يفعله بمقابل و اجر مجزي يتحصل علية دون حديث عن الامتيازات و يعلم عند انتدابه خطورة عمله . لذا فهو لا يقوم بذلك من باب التطوع بل من باب الاحتراف هاته الجملة الندبية لا تسمعها الا في تونس كان الامني يمارس عملة "بمزية"
 

راية عز

نجم المنتدى
إنضم
27 مارس 2008
المشاركات
2.398
مستوى التفاعل
3.550
ما شفتش القوة في هالتدريب بصراحة، يتحركون ببطء و على راحتهم و كأنو تمثيل.
زيد كيفاش نستعرضوا حاجات كيف هكة وقت إلي الجريمة ماشية و تستفحل و زيد المخدرات مسيبة في كل معهد و مدرسة.
فكرتني بهاك النكتة، سارق دخل للدار و المرا تفيق في راجلها، السيد راقد على وذنيه و كل مرة يقلها معاك راجل، معاك راجل. نفس الوضعية هنا، المجرمة عايثين فيها فسادا و احنا يعديولنا في فيديو موضوعها معاكم رجال ما تخافوش.
في اواخر التسعينات نتذكر في قاعة رياضة زوز اساتذة جامعيين يحكيو على حكم بن علي و قال تو تشوفو تونس كيفاش بش تولي كيف البرازيل بعد الثمنية متع الليل ما تنجمش تمشي في شارع حبيب بورقيبة و هانا نراو الشيء ليوم لانو حقيقة اكثر من حرية التعبير و حرية دخول المساجد ما تغير شيء البطالة نفسها و اكثر الفساد نفسو و اكثر النتيجة الي نراو فيه من اجرام على عينك يا كاملة
 
أعلى