• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني محجوزات الإدارة العامة للديوانة... كيف يتم التصرف فيها ؟

mongic

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
1 سبتمبر 2015
المشاركات
21.845
مستوى التفاعل
58.596
بلغت قيمة المحاصيل المتأتية من عمليات بيع المحجوز لدي الادارة العامة للديوانة 124.5 مليون دينار خلال سنة 2019 ( مقابل سنة 2018 تم تحصيل 104 مليون دينار مقابل 25.5 مليون دينار سنة 2017 .

و حسب الاحصائيات الاخيرة للادارة العامة للديوانة فقد تمكن الحرس الديواني على كامل تراب الجمهورية خلال سنة 2019 من 29237 دورية تم على اثرها احباط 8323عملية تهريب و حجز بضائع مهربة بقيمة 244.30 مليون دينار باعتبار وسائل النقل التى قدرت قيمتها ب 129 مليون دينار .
و تتمثل اهم الموارد المهربة التى تم حجزها في :
5.3 مليون دينار عملة اجنبية
179 كلغ ذهب و مصوغ بقيمة 19.4 مليون دينار
ما قيمته 17.7 مليون دينار تبغ و سجائر
727.072 الف تبغ و سجائر
بقيمة 1.5 مليون دينار محروقات
50.208 الف زوج احذية رياضية
712.6 طن من المواد الغذائية
453 طن قوالب النحاس و فواضله
11.000 الف عجلات مطاطية
923.000 الف راس من الماشية
151.841 علبة دواء
173.000 تجهيزات الكترونية
و في سياق اخر اوضح الناطق الرسمي بأسم الادارة العامة للديوانة العميد هيثم زناد ، ان التصرف في المحجوز خلال سنة 2019 تمثل في انجاز 6 عمليات بيع لسابئك الذهب بلغ وزنها الجملي 515 كلف لفائدة البنك المركزي مكن ت من ضخ 54 ملون دينار في خزينة الدولة .

و أعلن المتحدث باسم الإدارة العامة للديوانة العميد هيثم الزناد ان تونس حققت اكتفائها الذاتي من سبائك الذهب بفضل محجوز الذي يتم تحويله إلى سبائك معيّرة تباع إلى البنك المركزي.

وأضاف أن هذا الإجراء وفر على البنك المركزي توريد الذهب من سويسرا لفائدة مهنيي قطاع المصوغ كما وفّر العملة الصعبة.


كما تم انجاز 1102 عملية احالة لمعدات و تجهيزات مختلفة بقيمة 61.9 مليون مليون دينار موزعة لفائدة لفائدة المؤسسات العمومية و شملت اللوازم المكتبية و الادارية ووسائل النقل بقييمة 27.2 مليون دينار .

اكد زناد انه تم تقديم بضائع بقيمة 700 الف دينار لفائدة مراكز التوحد و دور المسنين و الهيئة العامة لشهداء و جرحي الثورة و المقاومين الاتحاد التونسي لاعانة الاشخاص القاصرين ذهنيا و الاطال المقمين بالمستشفيات ( مستشفي بشير حمزة و عزيزة و عثمان ).

و اشار العميد هيثم زناد انه خلال العودة المدرسية و شهر رمضان و الاعياد و المناسبات و خلال حملات مجابهة البرد و الكوارث الطبعية احالت الديوانة ما قيمته 34 مليون دينار بضائع لفائدة الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي .
logo.png
 
البنك المركزي شرا الذهب من الديوانة و مضطرش يشريها من بره بالعملة الصعبة .2019 مشرينا حتى غرام ذهب من بره و هذا جيد . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
 
منذ مدّة تم حجز عدد هام من اللواقط (récepteurs) من طرف إحدى الفرق الديوانيّة التابعة لولاية نابل،بعد مدّة قصيرة وجد صاحب المحجوز بضاعته عند الباعة
ذلك غيض من فيض .
 
ولد حومتي مطرد من المعهد في التعليم الثانوي، تدخلولوا الجماعة وقت بن علي عند مدير الديوانة ورق ودخلوا يخدم جرد عون في صفاقس سنة 2009، مازالت الثورة ماجاتش بنى دار وخذى كرهبة غولف. لين وليت نسخايله يخلص كيما مدير بنك بش عمل هذاكة لكل في اقل من عامين.

بعد الثورة حصل كي الضبع، طلع يسرق وحدوا من المحجوز ويبيع ويترفك الوراق بش ما يفيقوش بالسرقة (تلفونات، ساعات، مجوهرات، موطورات احيانا..) وكي فاقوا بيه الجماعة ما قسمش معاهم يخي صبوا بيه عدى عامين سجن وتسيّب (هذا سمعته منه بلسانه بعد خروجه من السجن في جلسة بمقهى)،
تويكة هوينو بداره وكرهبته وتفتوفة اخرى، ودرا كيفاش دبر رخصة قمرق وولى يبيع بيها في الدخان للحماصة ونهار كامل شادد القهاوي.

كان هذا حصل وتشد بالكمشة وهكة، خلي عاد الآخرين.
 
بتة

منذ مدّة تم حجز عدد هام من اللواقط (récepteurs) من طرف إحدى الفرق الديوانيّة التابعة لولاية نابل،بعد مدّة قصيرة وجد صاحب المحجوز بضاعته عند الباعة
ذلك غيض من فيض .
 
يباع المحجوز تحت الطاولة و لاشخاص معينة وبأسوام بخسة
 
نقترح انو الدولة ترجئ المواضيع الحارقة كالارهاب و غيره
و تعطي اولوية مطلقة لانشاء وزارة كاملة خاصة بجرد ممتلكات منتسبي سلك الديوانة
توا يطلعو منهم فلوس قد ميزانية تونس مرتين
 
أعلى