• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر جهوي وقفة احتجاجية لأعوان الامن الوطني للمطالبة بتمرير قانون حماية الأمنيّين

KINGSAT 33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
37.994
مستوى التفاعل
92.741
طالب، اليوم الاربعاء، عدد من الأمنيّين خلال وقفة احتجاجية أمام مركز الأمن الوطني ببئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد، بتمرير قانون حماية الأمنيين وذلك على خلفية تعرض إحدى دوريّات مركز الأمن الوطني ببئر الحفي إلى الاعتداء من قبل عدد من المنحرفين وإفراج المحكمة عن أحدهم.
وفي هذا الصدد، بيّن الناطق الرسمي لنقابة موظفي الادارة العامة للأمن العمومي بسيدي بوزيد، لطفي البوعزيزي، أن دورية مركز الامن الوطني ببئر الحفي تعرّضت إلى الاعتداء بسلاح أبيض وبرمي مواد صلبة من قبل أحد المنحرفين محل تفتيش، مرفوقا بشقيقه وشخص ثالث، وذلك خلال محاولتها القبض عليه.
وأوضح أنه ورغما من إلقاء القبض على اثنين منهم، إلا أنه وبعد احالتهما على انظار القضاء بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، أذنت المحكمة بالاحتفاظ بالطرف الرئيسي فقط، باعتباره محل بطاقة قضائية سابقة، مؤكدا استياء الامنيين من هذا القرار لما من شأنه أن "يحط من معنوياتهم ويساهم في ثقافة الافلات من العقاب"، وفق تعبيرهم.
ورفع الأمنيون خلال الوقفة الاحتجاجية، العديد من المطالب المنادية بالتسريع بسن قانون أساسي "يحدد ما للأمني وما عليه" وبتمرير قانون حماية الامنيين ومراجعة القانون عدد 5 لسنة 2016 لضعفه وعدم نجاعته ومساهمته في تفشي الجريمة، مؤكدين على ضرورة إعادة المشرّع النظر في النصوص القانونية الخاصة بقضايا الاعتداء بالعنف بمختلف أصنافها، على حد قولهم.
ودعت نقابة موظفي الادارة العامة للأمن العمومي بسيدي بوزيد كذلك أعوانها إلى حمل الشارة الحمراء يوم 23 جانفي وتنظيم وقفات احتجاجية والاعتصام أمام قبة البرلمان والقصر الرئاسي ووزارة الداخلية للضغط على سلطة الاشراف للاستجابة لمطالبهم.
المصدر:وات
 
أحنا هاك ومانش سالكين مسكين يعمل مشكلة مع زميل ومعندوش فلوس أو سلطة حياتو تولي جحيم.خالي يعملولكم قانون زجر الإعتداء
 
وقانون حماية المواطنين من الهمجية متاعكم زادا يلزموا يتخدم ويتمرر
 
اتمنى من كل قلبي حل نقابات الامن بكل اصنافها.
 
هذيكا خدمتكم الطبيب ضربوه والاستاذ والمعلم ...تحبو الامني يطبطبو عليه فئة قليلة من الشعب بلا اخلاق ولكن هناك بعض الاستثناءات ساعات تلقى واحد يستحق الضرب الي يطالب بالرشوة والي يستفزك والي يقتل رضيع والي يضرب تلميذ ...على خاطر كان جاء يعرف الي فما عدالة وقضاء مستقل في البلاد تو يمشي يشكي وياخو حقو بالقانون
 
قعد كان المواطن الزوالي لاقانون لا والوا
 
نقابة المنحرفين والجرمين وين هيا زعام كان تنبرو على الجيش او الامن معندكمش صنعه خلافها
 
الدوييييييييييو
البرلمان ليفات كان ممكن يعديه ، هذا تبوس عينيك لا يتعدى
 
بداو يحضروا للارهاب من تو ، حتى الحكومة مازالت ما تشكلتش
 
و الله لا يحشمو

المواطن مرمدتوه و قتلتوه و سرقتوه

و باقي مازال عندكم ما تحكيو
 
أعلى