• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر جهوي القيروان: اليوم يتم انتخاب اعضاء المجلس البلدي الجديد ببلدية رقادة

™Jasser

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
36.398
مستوى التفاعل
59.769
يتوجه اليوم الاحد الناخبون المدنيون ببلدية رقادة لانتخاب اعضاء المجلس البلدي الجديد بعد حل المجلس السابق، وذلك في انتخابات بلدية جزئية تنتظم في 5 بلديات في ولايات متعددة من بينهم بلدية رقادة من ولاية القيروان .

لم تتجاوز نسبة التصويت في الانتخابات البلدية الجزئية ببلدية رقادة من ولاية القيروان 7.24 بالمائة لدى الامنيين والعسكريين الى حدود الساعة الرابعة بعد زوال امس السبت، حيث بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا باصواتهم 5 ، وذلك من بين 69 ناخبا مسجلا، وفق ما أكده المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالقيروان، طارق خلف .

وأفاد خلف، في تصريح لـ (وات)، بأنه لم يتم تسجيل مخالفات او تجاوزات تذكر داخل مركز الاقتراع الوحيد المخصص للامنيين والعسكريين، مشيرا الى ان تجميع نتائج الانتخابات البلدية الجزئية ببلدية رقادة ليوم 25 جانفي (إقتراع الأمنيين والعسكريين) و26 جانفي (المدنيين)، سيتم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان ومن المنتظر الاعلان عن النتائج الاولية لاقتراع الامنيين والعسكريين والمدنيين اليوم الاحد.

وتتنافس 12 قائمة، من بينها 11 قائمة مستقلة وقائمة حزبية، على 18 مقعدا بالمجلس البلدي برقادة، وذلك بعد حل المجلس البلدي السابق على إثر تقديم 10 أعضاء استقالة جماعية في موفى شهر اكتوبر 2019 .

راديو صبرة
 
انتخابات بلدية جزئية ببلدية رقادة: الإقبال ضعيفا الى حد الان.. و توقعات بارتفاع نسبة الاقبال في الساعات القادمة

يتوجه اليوم الاحد، الناخبون المدنيون ببلدية رقادة لانتخاب اعضاء المجلس البلدي الجديد بعد حل المجلس السابق، وذلك في انتخابات بلدية جزئية ببلدية رقادة من ولاية القيروان . وقد أكد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالقيروان، طارق خلف في تصريح لاخبار صبرة اف ام، ان نسبة التصويت تعد الى الان ضعيفة متوقعا ان ترتفع نسبة الاقبال في الساعات القادمة.
واشار خلف الى ان مساء اليوم سيتم الاعلان عن النتائج الاولية .
 
بلغت نسبة تصويت الأمنيين والعسكريين في الإنتخابات البلدية الجزئية برقادة من ولاية القيروان 7.24 بالمائة، حيث أدلى 5 ناخبين فقط بأصواتهم من مجموع 69 مسجلا، وفق ما نقلته اذاعة موزاييك نقلا عن عضو الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقيروان محمد الناصر البرقاوي.
 
القيروان:نسبة اقبال لم تتجاوز 5ر5 بالمائة الى حدود الساعة العاشرة صباحا في انتخابات بلدية رقادة

إنطلقت منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم، الأحد 26 جانفي 2020، عملية الإقتراع بالنسبة إلى المدنيين في الإنتخابات البلدية الجزئية لبلدية رقادة من ولاية القيروان، وسط إقبال ضعيف من الناخبين لم يتجاوز 5.5 بالمائة إلى حدود الساعة العاشرة صباحا.
ونقلا عن وكالة تونس إفريقيا للأنباء، فقد بلغ عدد الناخبين المدنيين المسجلين بدائرة رقادة 11334 ناخبا وناخبة، سيدلون بأصواتهم في 10 مراكز إقتراع تتضمن 23 مكتبا، وفق ما أفاد به منسق الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقيروان طارق خلف.
ومازالت عملية التصويت تسير إلى حدود الساعة العاشرة صباحا بنسق بطيء وأغلب المقترعين هم في الفئة العمرية من 26 سنة فما فوق، ففي المدرسة الإبتدائية برقادة وهو أكبر مركز إقتراع بهذه البلدية يضم 3 آلاف ناخب، بلغ عدد المقترعين حوالي 30 ناخبا إلى حدود الساعة العاشرة تفوق أعمارهم 26 سنة.
وفي المدرسة الإبتدائية الحمام بلغ عدد المسجلين 696 ناخبا وناخبة بلغ عدد المقترعين ناخبا واحدا في الفئة العمرية من 18 إلى 25 سنة، و9 ناخبين في الفئة العمرية بين 26-45 سنة ولم يقترع أي ناخب في الفئة العمرية التي تفوق 45 سنة.
ويشار إلى أن عملية الإقتراع بالنسبة إلى الأمنيين والعسكريين أجريت أمس السبت وبلغ عدد المقترعين 5 من مجموع 69 مسجلا أي بنسبة 7.24 بالمائة إلى حدود الساعة السادسة مساء.
وات
 
اغلقت في حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد صناديق الإقتراع في الإنتخابات الجزئية لبلدية رقادة و4 بلديات أخرى في مناطق أخرى من ولايات الجمهورية مع تسجيل نسب اقبال ضعيفة.
 
أعلى