هل هناك أعراض جسدية للإجهاد

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      07-10-2008 00:05
    [​IMG]


    يعود سبب الإجهاد لعواملِ مختَلفة تَتضمّن الإعياء، العلاقات الشخصية، الصعوبات المالية والمشاكل الطبية. بعض الإجهاد يمكن أن يظهر بسبب حدث هائل في حياة الأشخاص، مثل خسارة حبيب. يمكن أن يكون الإجهاد مزمنا أَو حادَّا. وبينما يمكن أن يكون للإجهاد أعراض عاطفية، يمكن أن يكون له أعراض جسدية أيضاً.

    1. انتبه من تفاوت في ضربات القلب وألم في الصدر. يمكن أن يسبب الإجهاد مشكلة قلبية أو تفاقم مشكلة حالية. يمكن أن يسبب أيضا نوبات ذعر، التي قَد تسبب تسارع نبضات القلب.

    2. افهم الأعراض الشائعة. الصداع والمشاكل الهضمية أعراض جسديةَ شائعة للإجهاد. قَدْ تَكون المشاكل الهضمية على شكل ألمِ معدة أو غثيانِ أَو إسهال.


    3. مراقبِة ضغط الدمّ. إذا كنت تعاني من الإجهاد بشكل دوري في حياتك، فقد تصاب بضغط الدمّ العالي المزمن. قم بفحص ضغط الدم لدى الطبيب. يمكنك أيضا فحض الضغط باستعمال أجهزة مراقبة ضغط الدّمّ المنزلية.


    4. قف على الميزان. قد تَتضمن المؤشرات الجسدية الأخرى للإصابة بالإجهاد تراجع الوزن أَو زيادته. بعض الأفراد قد يتناولون الكثير من الطعام بسبب الإرهاق، بينما يفقد الآخرون شهيتهم. قم بوزن نفسك مرة كل أسبوع بدون ملابس وراقب الفرق.


    5. اضطرابات النومِ. الأرقِ والنوم الكثير قَد يكون مؤشرا جسديا للإجهاد. قَد يؤدي الإجهاد إلى الكوابيسِ أيضاً. القلق المستمر يمكن أن يجعل الحصول على نوم هانئ أمرا مستحيلا.


    6. لاحظ مشاكلِ التنفس. يمكن أن يسبب الإجهاد مشاكلَ تنفسيةَ أسوأَ. لبعض الأفراد المصابين بالربو، يمكِن أن يسبب الإجهاد نوبة ربو. لاحظ إذا كنت تَتنفس سريعا جداً أو تشعر بأن نفسك قصير.


    7. سجّل ملاحظات حول مستوى طاقتك. الإصابة بالإجهاد المزمن يمكن أن يجعل كل شيء في الحياة أكثر صعوبةً. وقد تكون النتيجة الإعياء. يمكن أن تساهم الكآبة المرتبطة بالإجهاد ومشاكل النوم الإعياء الشديد.

    النصائح والتحذيرات:
    تكلم مع طبيبِك حول الأعراضِ الجسدية للإعياء. الكثير قد يرتبط بالإجهاد. على أية حال يمكن أن يستثنى طبيبك أي حالة صحيةَ أخرى.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...