• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

التيّار الديمقراطي يدعو الدولة لرفض “مؤامرة صفقة القرن”

™Jasser

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
36.398
مستوى التفاعل
59.769
الشارع المغاربي: اكد حزب التيار الديمقراطي اليوم الاربعاء 29 جانفي 2020 ادانته ورفضه لمضمون صفقة القرن التي اعلن عنها امس الرئيس الامريكي دونالد ترامب معتبرة انها “مؤامرة خبيثة ومحاولة لتصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وإضفاء شرعية وهمية على الاحتلال الصهيوني”.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان “إدارة الرئيس الأمريكي ترامب واصلت سياسة الابتزاز للفلسطينيين واعلان انحيازها الصريح للكيان الصهيوني المغتصب باقدامها في خطوة غير محسوبة العواقب على إعلان ما أسمته بصفقة القرن واتخاذ مجموعة من الإجراءات التعسفية والجائرة ضدّ الشعب الفلسطيني ” وانها “شكلت غطاء متواصلا للعدو الصهيوني ليواصل سياسة الاستيطان والتهويد والقتل والتعذيب”.

وادان مشاركة عدد من الدول العربية في هذه المؤامرة ودعمها لها معتبرا ذلك “تهميشا للقضية الفلسطينية وتطبيعا مع الكيان الصهيوني وتغليبا له على الحق العربي الذي ضحى لأجله آلاف الشهداء جيلا بعد جيل”.

ودعا إلى تسوية القضية الفلسطينية بما يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقا للشرعية الدولية ومقرراتها.
كما دعا الحزب كل القوى الوطنية إلى إعلان دعمها للشعب العربي بفلسطين وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني كما حث الدولة التونسية على إعلان رفضها لمؤامرة “صفقة القرن” وإدانتها مؤكدا على ضرورة التنسيق مع السلطة الفلسطينية ومع بقية المنظمات الإقليمية العربية والإسلامية في اتجاه دفع المنتظم الأممي لنصرة القضية الفلسطينية وحقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الحرّة المستقلة.
 
أعلى