• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني هؤلاء اقترحهم تحيا تونس لحقائب وزراية في 'حكومة الفخفاخ'

قيل أن مفلسا وجد تمرا؛ أكل منه حتى شبع وردم الباقي وتبوّل عليه. لكنه ساعة جاع لاحقا نبش الحفرة وطفق يأكل التمرات قائلا: "هذي مُبالة وهذي مش مُبالة" حتى أتى عليها كلها
كذا فتاوى الضرائر/ #أحزاب_الفْريب_الأيديولوجي_المفوّت مع #أحزاب_المنظومة_المُبالة:
"القروي مُبال والشاهد مش مُبال"!

وقريبا ستكونوا أنتم من تتبول عليكم المنظومة الرميم!
البوبالة تليق بالحمقى.
احسنت القول ، و لكن لن تجد تقريبا من يفهم هذا او من يحاول اصلا ان يفهم ، و لذلك يستحق عذا الشعب كل المآسي التي يعيش فيها و التي مازالت ليعيشها . و من له ذرة عقل فما عليه سوى مغادرة هذا الثقب الاسود فليس هناك خيار اخر .
 
الحوكمة التحصل..
ياخي ما غاضتك كان هاذي ؟ شوف وزارة البيئة و التنمية المحلية و الا وزارة التجهيز ، الجماعة مقترحين واحد عامل استاذية في التصرف ، زعمة لواش ؟؟! ماو باش تبقى خاربة و يحافظو على الجراثيم الي زرعتها حكومة الشاهد في ها الوزارات و تمشي امور الكبارات .خليها تخلا يا راجل .
 
بالشيخ رغم الكوارث ال صارت في عهدتها مازالو امكبشين فيها؟
اي نعم ، الاحصائيات و التقارير المرفوعة الى جناب سيادته تبين حجم التحديات التي تم رفعها و سيتم دعوة المعنية الى مواصلة مهامها لما في ذلك من خير للبلد و للمواطن ....حاصيلو هاذاكا هو و كان عجبكم . اما استنا !!!! وينو صامير ؟؟!! ياخي جات كان عليه هو ؟! تي كملو حطوه يتيم و موش مليح ما تعطوه شي وخيكم .
 
سنية بالشيخ ولات في حزب تحيا تونس أم لا؟
 
كرشيد: تحيا تونس رشح 12 اسما والفخفاخ وقع تحت جبّة الغنوشي

الشارع المغاربي: كشف النائب عن “تحيا تونس” مبروك كرشيد اليوم الجمعة 7 فيفري 2020 أن الحركة اعدت قائمة تتضمن 12 اسما لترشيحها للحكومة القادمة.

واكد كرشيد في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” انه تم اقتراح اسمه ضمن قائمة المرشحين وانه اعتذر عن ذلك وطلب من رئيس الحزب سحب اسمه.

وفي تعليقه على اللقاء الذي جمع امس الياس الفخفاخ بنبيل القروي وراشد الغنوشي بمنزل هذا الاخير قال ” هذا اللقاء هو نصف الطريق لان الفخفاخ ارتكب خطأ كبيرا عندما احاط نفسه باشخاص سيّجوا عليه اللقاءات السياسية وما وقع البارحة هو محاولة انزاله من الشجرة”.

واعتبر ان “نزول الفخفاخ من الشجرة” تم بصفة متأخرة وانه انتبه متأخرا جدا الى انه ارتكب خطأ جسيما والى انه كان يتقدم في طريق مسدود مثل الجملي معربا عن اسفه لان الفخفاخ لم يفهم ذلك الا من الغنوشي.

واضاف ان الفخفاخ وقع تحت جبة الغنوشي وان ارادته سُلبت منه وانه سيدخل ضعيفا بعدما كانت لديه امكانية تكوين حزام سياسي قوي مضيفا انه اضعف نفسه بنفسه بالمشورة الخاطئة وبالاراء غير السياسية معتبرا انه ليس سياسيا.
 
مصطفى بن أحمد: 'اقترحنا 12 اسما لمناصب وزارية من بينهم سليم العزابي'
مصطفى بن أحمد: 'اقترحنا 12 اسما لمناصب وزارية من بينهم سليم العزابي'

قال القيادي بحركة تحيا تونس مصطفى بن أحمد في تصريح لمبعوث شمس أف أم إلى دار الضيافة في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، إنه تم اقتراح 12 اسما لتولي مناصب وزارية في الحكومة القادمة وهي تمثل الصف الأول من بينهم الأمين العام سليم العزابي.
وأوضح مصطفى بن أحمد، أن اللقاء الذي جمع وفدا من الحزب المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ كان إيجابيا، مبينا أنه تم اقتراح تولي الحزب وزارات الاستثمار والتجهيز والصحة والبيئة وغيرها من الوزارات.
وبيّن أن وفد تحيا تونس طالب ببعض التعديلات المتعلقة بتعزيز الطابع السياسي للحكومة، تتمثل في تقليص عدد الوزراء المستقلين وتوسيع قاعدة الطابع السياسي للحكومة.
واعتبر أنه من المعقول تحييد وزارات السيادة لتفادي التجاذبات، معلنا أن يوم الإثنين سيقع الحسم النهائي في موضوع الفريق الحكومي.
وشدّد على أن الوضع في البلاد لم يعد يحتمل أي تأخير أو تأجيل في علاقة بتشكيل الحكومة، خاصة أمام التعهدات الوطنية الكبيرة والدولية بالنسبة لشركاء تونس.
وفيما يتعلق بالعلاقة بين تحيا تونس وقلب تونس، أكد مصطفى بن أحمد أنه تم تجاوز العقبة.
 
أعلى