• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي صور.. بقايا القمر الاصطناعي الفاشل تتساقط على جنوب إيران

harounmohamed

عضو مميز
إنضم
5 جوان 2019
المشاركات
769
مستوى التفاعل
1.957
طهران تنفي أن يكون برنامجها الفضائي للتطوير الصاروخي.

ترجمات - أبوظبي
تساقطت بقايا القمر الاصطناعي الإيراني، الذي فشل في الوصول إلى مداره بعد تحطم الصاروخ الذي كان يحمله، فوق أجزاء واسعة جنوب شرقي البلاد، الأحد.


وأظهرت صور نشرها إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي أجزاء معدينة كبيرة من الصاروخ سيمورغ الذي كان يحمل القمر "ظفر" بعد أن تساقطت قرب أماكن مأهولة بالسكان.
وتعد هذه المرة الرابعة التي تفشل فيها طهران في إطلاق قمر صناعي، بعد أن تحطم صاروخه وانتشرت أجزاؤه في منطقة ريفية جنوب شرقي إيران.
ونقل "راديو فاردي" الإيراني، الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقر له، عن سكان محليين قوله، إنهم سمعوا ثمانية انفجارات ضخمة ورأوا ضوء كبيرا في السماء بعد إطلاق الصاروخ الذي يحمل القمر.
عرض الصورة على تويتر




 

EBEN ALEXANDER

عضو مميز
إنضم
20 أفريل 2016
المشاركات
1.404
مستوى التفاعل
3.258
كيان قائم على العاطفة الدينية و الوهم العقائدي اكيد مصيره الفشل المتتالي ...
وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
 

هيثم فوركس

عضو فعال
إنضم
2 فيفري 2017
المشاركات
303
مستوى التفاعل
382
ناس قاعدة تخدم على رواحا خدمة، خدمة، خدمة، و إجتهاد و حب الوطن ناس تحب تطلع للعلالي، ناس تحب بلادها تولي قوة عظمة و مأثرة في الساحة العالمية. ناس تسعى لكي تصبح أمتها تصلط و لا يصلط عليها.
ناس خرجة بلادها من قيود العبودية بدون عون أحد.
شيعي سني لا يهم الديانة أو المذهب.
أبكي على حالك يا سيدي العربي لا تقدم لا علم لا تكنولوجيا. شباب عاصي طايح في الخمر الزنا و الإجرام. عندو طرف بترول يسحايب روحو ملك الملوك و هو حتى شي. كيما أك الطاوس نحيلو ريشو ما يولي شي.
إيران و بعد الفشل ستنجح كما نجحت الناسا من قبل و روسيا و فرنسا و الهند و الصين مدام عندها رجال ستنجح. و في نفس الوقت سيدي العربي مزال يبحث شرع جلوس المرأة على كرسي يجوز أو لا يجوز.
 

toutihazem

عضو مميز
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
2.146
عند بداية البرنامج الأمريكي للأقمار الصناعية بين سنتي 1957 وسنة 1958 فشلت في وضع 6 أقمار صناعية على مداراتها من جملة .12 وإيران بالرغم من محاصرتها إقتصادياً نجحت في 2009 في إرسال قمر صناعي Omid للفضاء على متن صاروخ إيراني ومن محطة إيرانية. قد تختلف الآراء حول السياسة الإيرانية لكنها تقوم بخطوات مهمة لتكوين نواة صناعية وطنية.
 
أعلى