• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين

استنكر متحدث وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، الخميس، النفاق الذي أظهره النظام السوري عبر تبني برلمانه "الإبادة الأرمنية" المزعومة، مشددا على أن تلك الخطوة تعبر عن نفاق ومهزلة لنظام يُعرف عنه البراعة في القتل باستخدام الأسلحة الكيميائية.

جاء ذلك في معرض رد أقصوي على سؤال حول تبني برلمان النظام السوري في وقت سابق الخميس، قرارا يدين ويقر "الإبادة الجماعية " المزعومة بحق الأرمن.

وأضاف أقصوي، في تصريحات للصحفيين، أن الاعتراف بالإبادة المزعومة مهزلة و"صورة لنفاق نظام يرتكب جميع أنواع المجازر دون التمييز بين طفل وراشد، ويشّرد الملايين من الناس، ويُعرف عنه براعته في استخدام الأسلحة الكيميائية".

واعتبر المتحدث أن المأساة الإنسانية التي تسبب بها النظام "ما تزال قائمة"، قائلا: "واحدة من أسوأ الكوارث في التاريخ تحدث على حدودنا"، في إشارة إلى الوضع في محافظة إدلب السورية (شمال غرب).

وشدد على أن "طرح نظام غاشم فاقد لشرعيته الدولية إدعاءات لا أساس لها من الصحة يعد مؤشرا واضحا على العقلية المشوهة التي تقف وراء تلك الادعاءات".

وتطالب أرمينيا واللوبيات الأرمنية في أنحاء العالم بشكل عام، تركيا بالاعتراف بما جرى خلال عملية التهجير عام 1915 على أنه "إبادة عرقية"، وبالتالي دفع تعويضات.

وحسب اتفاقية 1948، التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، فإن مصطلح "الإبادة الجماعية" (العرقية)، يعني التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية أو إثنية أو عنصرية أو دينية.

وتؤكد تركيا عدم إمكانية إطلاق صفة "الإبادة العرقية" على أحداث 1915، بل تصفها بـ"المأساة" لكلا الطرفين، وتدعو إلى تناول الملف بعيدا عن الصراعات السياسية، وحل القضية عبر منظور "الذاكرة العادلة"، الذي يعني باختصار التخلي عن النظرة الأحادية الجانب إلى التاريخ، وتفهم كل طرف ما عاشه الآخر، والاحترام المتبادل لذاكرة الماضي لدى كل طرف.

كما تقترح تركيا القيام بأبحاث حول أحداث 1915 في أرشيفات الدول الأخرى، إضافة إلى الأرشيفات التركية والأرمنية، وإنشاء لجنة تاريخية مشتركة تضم مؤرخين أتراكا وأرمن، وخبراء دوليين.


المصدر : الأناضول
 
مراجع المسلمين هي القرآن و السنة وليس كتب المستشرقين

فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)

عيش خويا هذي الآية خاصة على كفار قريش ... اما في ما يتعلقّ بالكفار بصفة عامة، هذي وصية القرآن الكريم :وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْلَمُونَ ... معناها اي كافر مسالم يطلب المساعدة من واجب المسلم انو يساعدو وينقذو ...

وزيد يقول : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ

وفي هذا الموضع، الشهادة يلزم تكون بالعدل والحقّ ولو كان الطرف المقابل قوم كفار ومجرمون!!
 
هل يوجد فيلم يحكي على مذبحة الارمن على يد الأتراك؟ بصراحة موضوع شيق و يجي فيلم
 
سيضيق الخناق على الجرذوغان و ستعترف كل الدول بالمجزرة في حق الارمن ..مما سيجبر الكلبوغان على دفع التعويضات. .
يجب على قطيعه البدء منذ الان في جمع التبرعات.. تحت اشراف الشيخ البشير بن حسن
 
الجزيرة مصدر غير موثوق للأسف.. التحالفات جيو سياسية تفقد مثل هكذا مواضيع كل مصداقية
هناك دائما شكوك حول التاريخ و لا يمكن إثبات الكثير من الأمور لذلك يمكن إستغلال هذه النقطة من البعض للتوجيه حسب ما تقتضيه التحالفات و المصالح لكن عموما يمكن الإستفادة و التمييز و لو قليلا حتى من طريقة التعليق و المشاهدة بشكل محايد ثم التقييم مع العلم أن مثل هذه الوثائقيات تحتاج إلى تحضيرات مسبقة قبل المشاهدة..
 
يعترف بمجزرة لا تخصه .... و مجزرة حماة التي قام بها المجرم الأب و المجازر الحالية التي يقوم بها المجرم الإبن ....
 
شوف شكون يتكلم عاد
كان جات الدنيا دنيا سوريا تدفع تعويضات لدول شمال افريقيا مجتمعة
دولة نواتها الاولى الدولة الاموية قامت بمجازر باسم و تعلة نشر الاسلام و ن
تهم متعددة، الاتجار بالبشر من السبايا و الجواري، تهجير جماعي، تصفية عرقية بفرض التعريب، مجازر بهدف ابادة شعب و حضارة
وصلوا حتى كذبوا على الرسول الف صلاة و سلام عليه ... جل الاحاديث الي مصنفة موضوعة او ضعيفة هي من افعال الخلفاء الامويين بهدف تطويع الدين لمصاحتهم
تي انتوما اصلا دولة فاشديدة مرتكبة لجرائم عبر تاريخ البشرية جاي توة تلعب فيها شريف
جزار يعضم على مراقزي
 
أعلى