• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي السعودية تعلق على ما يشاع عن ترتيب لقاء بين محمد بن سلمان ونتنياهو

ayemen

نجم المنتدى
إنضم
25 جويلية 2017
المشاركات
8.488
مستوى التفاعل
7.977
علّق وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على أنباء مفادها أن إسرائيل تحاول ترتيب لقاء بين رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وقال الأمير فيصل في مقابلة أجرتها معه اليوم الخميس قناة “العربية” السعودية الناطقة باللغة الإنقليزية: “ليس هناك أي خطط لعقد لقاء بين السعودية وإسرائيل، وكانت سياسة السعودية واضحة جدا منذ بداية النزاع.
لا توجد أي علاقات بين السعودية وإسرائيل وتقف المملكة بحزم إلى جانب فلسطين”.
وأكد الوزير أن السعودية مع غيرها من أعضاء الجامعة العربية كانت تبدي دائما استعدادها لتطبيع العلاقات مع تل أبيب، إذا تم التوصل إلى حل نزيه وعادل متفق عليه بين الفلسطينيين وإسرائيل، لكن حتى ذلك الحين تبقى سياسة المملكة ثابتة.
ولفت الأمير فيصل إلى أن الشائعات بشأن روابط سرية مزعومة بين السعودية وإسرائيل كانت متداولة على مدى عقود، مضيفا: “سياسة السعودية تجاه فلسطين ثابتة.
ترحب السعودية بأي محاولة لتسوية النزاع الشرق أوسطي، ولا علاقة لذلك مع التزام المملكة بهذه المسألة”. وردا على سؤال عن مصالح مشتركة بين السعودية وإسرائيل في وجه إيران، أشار إلى أن كثيرا من الدول في العالم العربي والاتحاد الأوروبي، فضلا عن الولايات المتحدة، تواجه مشاكل مع إيران.
كما علق على الاجتماع الذي عقد مؤخرا في أوغندا بين نتنياهو ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، مشيرا إلى أن “السودان هو دولة ذات سيادة وبإمكانه تقييم مصالحه السيادية الخاصة.
المصدر: روسيا اليوم
111111MODEL-NEWS-2019-avec-logo-253.jpg
 
  • Haha
التفاعلات: mi+as

TAREKS BR

عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
1.328
مستوى التفاعل
1.686
من تعليقو على السودان نفهم صدق الكلام..
هو يتفهم تقارب السودان مع الكيان الصهيوني
 

Mou3adovic

نجم المنتدى
إنضم
6 نوفمبر 2009
المشاركات
3.379
مستوى التفاعل
2.920
من تعليقو على السودان نفهم صدق الكلام..
هو يتفهم تقارب السودان مع الكيان الصهيوني
السودان ميت بالشر و الصهاينه يحبوا يزيدوا يعطشوه،معلوم من هو الممول الرئيسي لسد النهضة الأثيوبي و الهدف من بناءه و تعطيش مصر و السودان..
 
أعلى