• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني الفخفاخ يعلن اليوم عن تركيبة الحكومة الجديدة(موضوع للمتابعة)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

™Jasser

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
36.398
مستوى التفاعل
59.769
28x9.png

yvft.png


من المنتظر ان يعلن رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ اليوم مع الساعة السادسة مساء عن تركيبة الحكومة الجديدة بعد أن يلتقي مساء رئيس الجمهورية قيس سعيد حسب ما ورد على صفحة فايسبوك رئيس الحكومة المكلف الجديد إلياس الفخفاخ.

img.jpg


موضوع للمتابعة
 
بش يعمل كيف حمادي الجبالي وقت ناس لاهية تتفرج في ماتش يخطرلهم يعملو ندوة صحفية، بربي المستشارين الي يخلصو في الملاين ما يعرفوش يعلمو عروفاتهم بش يتكلمو بعد الماتش، غباء لا مثيل له في بلادي.
 
كيف العادة التسريبات خرجت من البارح والتشكيلة دارت على الناس الكل اذن لا تشويق ولا والو
 
ماتش شكون و شكون . ياخي على اربعة كعبات شباب يتبعو في الكورة باش يقرر وقتاش يعلن على الحكومة .. هو قابلو الوقت هاكا وكهو . حب يخلي لآخر النهار خاطر فما اجتماعات الصباح و مشاورات . لا كورة لا زربوط . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
 
هل يُغامر الفخفاخ ويُقدّم الحكومة لقيس سعيد ؟
هل يُغامر الفخفاخ ويُقدّم الحكومة لقيس سعيد ؟


الشارع المغاربي: من المنتظر ان يقدم المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الجمعة 14 فيفري 2020 تركيبة حكومته الى رئيس الجمهورية قيس سعيد، في وقت تدعو فيه حركة النهضة، اهم الاحزاب المعنية بالمشاركة ، الى عرض جديد يعكس حجمها البرلماني والتراجع عن عدد من الاسماء المقترحة .

وكان مجلس الشورى قد قرر في اجتماع طارىء يوم امس رفض منح الثقة لحكومة الفخفاخ في شكلها الحالي ، مع مواصلة التفاوض معه لإدخال تغييرات على تركيبة حكومته .

ويستبعد مصدر قريب من فريق الفخفاخ قبول هذا الاخير بشروط الحركة التي يقول انها تتمسك بتشريك قلب تونس وبحصولها على وزارتي التنمية والتعاون الدولي وتكنولوجيا الاتصال وأنها رفعت فيتو في وجه عدد من المرشحين قال المصدر ان عددهم يتجاوز الخمسة وان العرض الجديد المتمثل في تعيين مستشارين للفخفاخ في القصبة من النهضة رفض من قبل مجلس الشورى ومن قبل احد المعنيين بالمنصبين في إشارة الى لطفي زيتون .

وشدد المصدر على ان الفخفاخ سيتوجه في الموعد المحدد للقصر وعلى انه لن يكشف عن قائمته النهائية وعلى إمكانية ان يطالبه قيس سعيد بمزيد من المشاورات مع الاحزاب لتجنب سيناريو حكومة الجملي ، الذي تمسك بعدم إقرار أية تغييرات قبل ان تفرض عليه التطورات التراجع غير ان رئيس الجمهورية رفض إدخال أية مراجعات على التركيبة النهائية للحكومة .

وترى الاحزاب المعنية بالمشاركة واساسا التيار وتحيا تونس وحركة الشعب ان النهضة تناور لتحسين شروط التفاوض ، وتؤكد مصادر منها ان مرور الفخفاخ لتقديم حكومته مغامرة في صورة تمسك النهضة بمنح الثقة لها .
 
الفخفاح يُسند 3 وزارات للتيار الديمقراطي

أكد اليوم الجمعة 14 جانفي 2020 النائب في البرلمان والقيادي في حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، أن حزبه سيشارك في الحكومة المرتقبة لإلياس الفخفاخ بـ3 حقائب وزارية، وهي وزارة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد المسندة للأمين العام للحزب محمد عبو مع كامل الصلاحيات المتفق عليها مع الفخفاخ ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية التي رشح الحزب لها غازي الشواشي إلى جانب وزارة التربية التي رشح لها محمد الحامدي.
وقال الشواشي إن المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي خلال اجتماعه مساء أمس الخميس ، صادق بأغلبية الأصوات على منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ والمشاركة فيها.

unnamed.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى