• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بالمصادقة على الحكومة : 3 نائبات جدد بالبرلمان أبرزهنّ محرزية العبيدي

™Jasser

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
36.398
مستوى التفاعل
59.769
الشارع المغاربي: ضمت تركيبة حكومة الياس الفخفاخ المقترحة والتي أعلن عنها رسميا يوم امس الاربعاء 19 فيفري 2020، 3 نواب من احزاب مختلفة هي التيار الديمقراطي وحركة النهضة ونداء تونس . وبحصول الحكومة على الثقة سيكون على الوزراء المقترحين من النواب تقديم استقالاتهم من المجلس .

وتضم قائمة النواب المقترحين لوزارات غازي الشواشي المقترح لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وهو رئيس الكتلة الديمقراطية ونائب عن التيار وعلي الحفصي المرشح لوزارة العلاقات مع البرلمان وهو أمين عام نداء تونس ونائب عنه واحمد قعلول المرشح لوزارة الرياضة والنائب عن حركة النهضة .

وستتعزز تركيبة المجلس بثلاث نائبات هنّ سلمى المعالي الثانية في قائمة التيار ببن عروس بعد رئيس القائمة غازي الشواشي ومحرزية العبيدي المستشارة الحالية لرئيس البرلمان راشد الغنوشي والثانية في قائمة النهضة بنابل بعد احمد قعلول ونهى الجلابي الثانية في قائمة نداء تونس بتوزر وستعوض علي الحفصي المرشح لوزارة العلاقة مع البرلمان.
 
ادخل لحزب و قول كلمتين قدام الناس و سب حزب منافس و بقدرة قادر تلقى روحك نائىب تضرب في ملاين و امتيازات و حصانة ولباس . لا برنامج و لا منفعة للبلاد . و الرجال تخدم تحت الشموسات تلقط في خبزة نهارها ب10 و 20د . السياسة ولات مشروع تجاري لا غير . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
 
ينص الفصل 25 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب على تحجير الجمع بين عضوية البرلمان والمناصب الحكومية.

وبناء على ذلك فإنّ 3 نواب مطالبون بالاستقالة من البرلمان بعد إقتراحهم ضمن التشكيلة الحكومية لإلياس الفخفاخ أمس وهم كل من غازي الشواشي عن حزب التيار الديمقراطي المرشح لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وأحمد قعلول النائب عن حركة النهضة المرشح لمنصب وزير الشباب والرياضة وعلي الحفصي النائب عن حركة نداء تونس والمرشح لوزارة العلاقة مع البرلمان.

وسيعوض هؤلاء النواب الاسماء التالية على القائمة الانتخابية المرشحة في نوفمبر 2019، حيث ستعوض محرزية العبيدي عن دائرة نابل 2 أحمد قعلول وتعوض سلمى معالج النائب غازي الشواشي عن دائرة بن عروس وتحل نهى الجلابي محل علي الحفصي عن دائرة توزر.
 
التعديل الأخير:
زغرطو يـــا نســــا محرزية جاتكم في محفـل
 
%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A.jpg


من المتوقع أن تعود القيادية بحزب حركة النهضة ، محرزية العبيدي، إلى مقاعد مجلس نواب الشعب، كنائبة وذلك إثر تحصل حكومة إلياس الفخفاخ على ثقة البرلمان بصفة رسمية .

وستخلف النائب عن الحركة أحمد ڨعلول الذي تم إقتراحه في منصب وزير للشباب و الرياضة في حكومة إلياس الفخفاخ .



med
 
أعلى