• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي بضوء أخضر تركي.. شاهد: تدفق المهاجرين نحو الحدود الأوروبية

chahinbat

نجم المنتدى
إنضم
19 أكتوبر 2017
المشاركات
3.943
مستوى التفاعل
5.279
بدأ مئات المهاجرين التوافد على ولايتين تركيتين بالحدود مع اليونان عقب توارد أنباء أن سلطات أنقرة لن تعيق عبور
بضوء-أخضر-تركي..-شاهد-تدفق-المهاجرين-نحو-الحدود-الأوروبية-1024x538.jpeg
المهاجرين نحو أوروبا، وذلك في ظل تصاعد حركة النازحين من مناطق مختلفة من أرياف محافظة إدلب السورية نحو الحدود مع تركيا نتيجة اشتداد قصف النظام السوري وحليفه الروسي على مناطق مدنية في المحافظة.
ومنذ ساعات الليل، توجهت جموع من المهاجرين غير النظاميين إلى ولاية أدرنة شمال غربي تركيا، ومن ثم بدؤوا المسير نحو المناطق الحدودية، ولأدرنة حدود مع كل من اليونان وبلغاريا.
وسار المهاجرون على شكل مجموعات وبينهم نساء وأطفال، نحو القرى الحدودية، انطلاقا من أماكن مختلفة في الولاية، وذكرت وكالة دمير أوران التركية أن نحو 300 من المهاجرين بينهم نساء وأطفال كانوا ضمن المجموعة التي توجهت نحو الحدود في ولاية أدرنة في منتصف الليل تقريبا.
وأضافت الوكالة أن من بين المهاجرين سوريين وإيرانيين وعراقيين وباكستانيين ومغاربة، وهم ينتظرون حدوث تطور يتيح لهم العبور إلى اليونان.
وشهد تدفق المهاجرين ازديادا ملحوظا في ساعات صباح اليوم حيث شرعوا في القدوم إلى أدرنة بالحافلات وسيارات الأجرة.
بحر إيجه
وأوردت وكالة الأناضول أن عددا من المهاجرين وصلوا إلى سواحل بجر إيجه بولاية جناق قلعة شمالي غربي تركيا بهدف الوصول إلى الجزر اليونانية، ومن ثم إلى دول غرب أوروبا، وأضاف مراسل الوكالة أن المهاجرين وصلوا إلى نقاط على ساحل قضاء أيواجك من أجل العبور إلى جزيرة ميديلي اليونانية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول تركي رفض الكشف عن اسمه أن أنقرة لن توقف بعد الآن المهاجرين الذين يحاولون التوجه إلى أوروبا عبر الحدود، وأوردت وكالة الأناضول تصريحا للمتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا عمر جليك صباح اليوم قال فيه إن سياسة بلاده بخصوص اللاجئين لم تتغير، لكنها الآن ليست بوضع يمكنها فيه ضبط اللاجئين.
يذكر أن تركيا أبرمت في مارس/آذار 2016 اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي بهدف مواجهة الهجرة غير النظامية وتهريب البشر، إذ تقوم أنقرة بموجب الاتفاق باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.



المصدر : وكالات,الجزيرة
 
أدرنة/ الأناضول

بدأ مهاجرون بالتوافد على ولاية أدرنة التركية الحدودية مع اليونان، عقب الأنباء التي قالت بأن تركيا لن تعيق عبور المهاجرين نحو أوروبا.

ومنذ ساعات الليل، توجه عشرات المهاجرين غير النظاميين، إلى أدرنة، ومن ثم بدأوا السير نحو المناطق الحدودية.

thumbs_b2_13945713c72675e1c5bfd6cf7cdb5e64.jpg


وسار المهاجرون على شكل مجموعات وبينهم نساء وأطفال، نحو القرى الحدودية، انطلاقا من أماكن مختلفة في الولاية.

وشهد تدفق المهاجرين ازديادا ملحوظا في ساعات الصباح، الجمعة، حيث شرعوا في القدوم إلى أدرنة بالحافلات وسيارات الأجرة.

thumbs_b2_3c5e39af80b392e10aa27ccb7f819a6b.jpg


وبدأ المهاجرون التوجه إلى عدة نقاط في الولايات الغربية عقب تداول أخبار بأنّ تركيا لن تعيق حركة المهاجرين غير النظاميين باتجاه أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أنّ متحدث "العدالة والتنمية" التركي عمر جليك صرح، فجر الجمعة، أنّ سياسة بلاده بخصوص اللاجئين لم تتغير، لكنها الآن ليست بوضع يمكنها فيه ضبط اللاجئين


الاناضول
 
لطالما هدد السفاح العثماني بفتح الحدود امام النازحين السوريين والذي ظخم اعدادهم بضعفها والذي وصل الى انه فشل بان يستجلي الناتو لوقوفه صدا منيعا امام الجيش السوري والحليف الروسي لكن الحلف الاطلسي لن يتدخل بما ان الاتراك هم المعتدين وحتى بافتراضنا ان الناتو سيقف بجانبه ستكون الشرارة لحرب اقليمية وربما تتوسع في قادم الايام وحلف الناتو ليس احمق في القيام بهذه الخطوة وللتذكير فان النازحين ليس سوريين فقط
 
طبعا اخلاق تركية ان تنتهز المآسي لتحقيق مكاسب شخصية...

و السوريين عاملين كيف كورونا، راعبين العالم بموجات اللجوء ههههه سحقا لهم شعب جبان يموت على الذل !
 
طبعا اخلاق تركية ان تنتهز المآسي لتحقيق مكاسب شخصية...

و السوريين عاملين كيف كورونا، راعبين العالم بموجات اللجوء ههههه سحقا لهم شعب جبان يموت على الذل !

الوجهة المانيا : فلوس من عند job center و كراء خالص و الالمان يكلتو و مايلقوش هههههه
 
الوجهة المانيا : فلوس من عند job center و كراء خالص و الالمان يكلتو و مايلقوش هههههه


قداش وليت نحتقرهم كشعب، راضين عيشة الذل في اوروبا، صحيح ياكلوا و يشربوا، لكن السكان الاصليين و حتى المهاجرين الاخرين محتقرينهم برشة... و من جرتهم صار احتقان و ازمات كبيرة في اوروبا من ابرزها صعود اليمين المتطرف سياسيا و التشديد على قيود الهجرة التقليدية.

توة فهمت علاش ما استرجعوش الجولان من اسرائيل، خاطر شعب خناثي لاهين كان في الدبكة و النرجيلة...
 
أعلى