• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 متابعة تونيزياسات لفيروس كورونا في تونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مدير معهد باستور في تونس 5 أيام لتالي قال حرفيا نطمحوا باش نعملوا 500 ألف تحليل في المدة الجاية ، هيا شكون باش تصدق توه ؟؟؟
مع الآلات الجديدة
 
مدير معهد باستور في تونس 5 أيام لتالي قال حرفيا نطمحوا باش نعملوا 500 ألف تحليل في المدة الجاية ، هيا شكون باش تصدق توه ؟؟؟
تونس شرات اجهزة التحليل السريعة من الصين وقريب توصل الكوموند لتونس
كان تجي باش يعملوها على اعوان الامن والديووانة والصحة لانهم اكثر الناس الي تنجم تتعرض لقدر الله للكورونا
على فكرة جايتنا على الاقل 40 الف بلاش من الصين ظهرلي وصلو
 
يا ناس يا مواطنين يا توانسه راهو التاست يتعمل كان لِلي إيبان عليه لمرض معنتها لو كان أني مثلا إحتكّيت بواحد عنده الكورونا اينجم يعملولي تحليل و يلڤوني سلبي النهار لول و من غدوه نمرض و لهذا و هذا إلّي ماشيه بيه الدول الكل الحجر الصحّي الذاتي أولًا كان فمه أعراض تحليل مفماش تكمل الحجر ، راهو التحليل لشخص معندوش الأعراض خطر ينجم ايكون سلبي و الشخص مريض و هذا المشكل لكبير .
الوقايه خير من العلاج ، مسافة الأمان لا تقل عن المتر و غسل الأيدي بانتظام و الحذر ثم الحذر
 
مكافحة فيروس كورونا في تونس : مجمع ''دليس'' على الخط الأمامي للمواجهة والإسناد

مكافحة فيروس كورونا  في تونس : مجمع ''دليس'' على الخط الأمامي للمواجهة والإسناد


* دعم 59 مستشفى ووحدة رعاية صحية وآلاف من العائلات المحتاجة.
* القيمة الجملية للتبرعات ستفوق1.500.000 دينار.
بعد أن انتشرتجائحةفيروس كورونا فيأنحاء عديدة من العالممتسببة في العديد المتاعب والآلام لمئات الملايين من البشر لا شكّ أن تداعيات هذا الوباء الاقتصاديةوالاجتماعية والصحية باتت ملحوظة ومؤكدة على الأشخاص والمؤسسات العامة والخاصة على حدّ السواء.
وفي المقابل فقد خلقت هذه الجائحة المستجدّة أجواء من التضامن والتآزر بين أفراد الدول في ما بينهم وبين الدول في ما بينها أيضا.
وفي تونس حيث بات التضامن جزءا أساسيا في المواجهة لايمكنلمجمع " دليس " ورئيسه أنيبقيا بمعزل عمّا يحدث وغيرمباليين بما يجري بل العكس تماما إذ بادر المجمع ورئيسه منذ البداية بالإنخراط في المدّ التضامني التونسي بلا حدود ومدّاأيديهما ليساهما بقدرالإمكان في جهودوزارةالصحةفيهذهالظروفالعصيبة.
وعلى هذا الأساس كان مجمع " دليس " رائد صناعةالألبانفيتونسفي الصفّ الأول لمن تجنّدوا ووضعوا كافة إمكاناتهم المتاحة لمجابهة فيروس كورونا ومنع انتشاره منخلالتقديمالدعمالقوي والفوري للمستشفياتوأعوان التمريض والرعاية الصحية وكافة المسؤولين عن الصحة خلالهذهالفترةالصعبة.
وسيتم تبعا لذلك تسليم سلسلة من المساعدات في شكل منتجات عينية كل أسبوع إلى 59 مستشفى ومستشفى جامعي ومستشفيات جهوية في جميع أنحاء البلاد.
وتتمثّل هذه العمليةالتي تأتي لدعم ومرافقة احتياجات مقدمي الرعاية الصحية خلال معركتهم ضد فيروس كورونا في الإيصال المجاني للمنتجات ذات الضرورة الأساسية (الحليب والجبن واليوغرت وغيرها من المشروبات الغازية ومنتجات الألبان) إلى حيث يوجد مقدمو الرعاية الصحية في المستشفيات المعنية .
وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تتطلّب اتخاذ القرار المناسب وسرعة التنفيذ انتقل مجمع "دليس" إلى السرعة القصوى في الإنجاز لتتجاوز التبرعات المليونوخمسمائة ألف دينار (عينيةونقدية) إيمانا من المجمع ومن رئيسه بأن هذه الحركة مهمّة ومفيدةوستساهمفيدعمالدولةوالسكانوالمؤسساتالصحيةخلالهذهالحربضد فيروس Covid-19.
وإضافة إلى كل هذا انضمّ مجمع" دليس " إلىمشروعوزارةالشؤونالاجتماعيةالذييتمثل في مساعدة 100.000 عائلة محتاجة في كافة أنحاء البلاد وهي عائلات تأثرت كثيرا بالتدابير والقرارات الطارئة الخاصة بمكافحة الفيروس (حظرالتجولوالحجر الصحي الشامل ) وأصبحت أكثر ضعفا وهشاشة من ذي قبل بسببتوقف عدد من أنشطتها التي تمثّل مصادر رزقها .
وفي إطار برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية قاممجمع " دليس " بتسليم كميات الحليب اللازمة لهذه العائلات ذات الدخل المتواضع .
وإدراكا منه لدوره كمؤسسة تونسية مسؤولة ومواطنة ظل مجمع " ديليس " دائما متضامنا مع القضايا الوطنية ومساندا لها بكل ما هو متاح له من إمكانات .
أما اليوم في هذا الظرف الاستثنائي الخاص جدا الذي يتّسم بحتميّة مواجهة هذا الوباء العالمي الذي لايرحم فإن "دليس " مقتنعة بأنه" يمكننا أن نجمّع جهودنا معا وأن يكون لنا تأثيرعميق لاحتواء هذا التهديد المتفاقم وهزم هذا العدو الذي لا نراه".
ويذكّر مجمع "دليس" دائما بأنه ملتزم بمواصلة إنتاجو تسليم جميع منتجاته بشكل منتظم خلال الأيام القادمة مجددا دعمه الثابت للدولة ومؤسساتها وللمواطنين.
ويؤكد المجمع مرة أخرى التزامه الذي لا شك ولا اختلاف فيه خلالهذه المعركةضد فيروس " كوفيد -19 .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى