• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 متابعة تونيزياسات لفيروس كورونا في تونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اتهنا مريقل من اخر فيفري رغم تحسن الحالة في البلاد الي نعيش فيها و السلطات ماشية في رفع الحجر الصحي تدريجيا
لكن قاعد نتبع من خارج البلاد في الوضع في تونس على خاطر الوالدي
ابتهلوا و ادعيوا ربي يوفقكم
ربي يهدي المشرفين راني جاوبتك برد يليق معناه أنت ضامن أن لا تصاب أدعو خاطر والدي نحب نقول كلمة حق و إن شاء لا يقع حذفها زعمة نحن لليوم صامدين بوزارة الصحة و معداتنا و تجهيزاتنا الطبية و ينهم الي كسروانا روسنا قبل جمعتين قالو جمعتين أخرين العباد و الموتى باش تشوفوها ملوحة في الطريق العام... كان موش ربي ساترنا و رحمنا و الحمد لله صحة ليكم الحداثيين تحكيوا كيما تحبوا و نحن الي يقول كلمة يهبط عليه الجلم قداش كرهتوا منتدى الهانة
 
اخر نتائج التحاليل بتاريخ اليوم حتى منتصف النهار :

القصرين: 39 عينة سلبية (من بينها 4 عينات لأشخاص كانوا حاملين للفيروس)
المهدية: ‬20 عينة سلبية و 1 ايجابية
المنستير : ‬9 عينات سلبية و 1 ايجابية
زغوان : 1 ايجابية
صفاقس: 36 عينة سلبية ( من بينها 2 عينات لاشخاص كانوا حاملين للفيروس )
 
ودعت تونس وتحديدا مدينة بنزرت الشابين سمية عبدالمؤمن(صيدلانية)وسامي بومعيزة(دكتور عظام) وهما في عز العطاء بعد ان تمسكا بتلبية نداء الواجب..
ترجل الفارس والفارسة الى مثواهما الاخير دون جنازة معهودة!دون قارئ للقرآن او تأبين!
ودعا الدنيا بسبب وباء نحر رئتيهما حتى الموت
...هكذا تودع تونس ابناءها في زمن الكورونا..رحمكما الله واننا لنحتسبكما وكل من فتك به هذا الوباء من الشهداء وانا لله وانا إليه راجعون
منقول

93102843_2814297991958013_7625571682219982848_n.jpg


ملاحظة : وفاتهم عادية و لادخل للكورونة
 
عقوبات مالية للمواطنين الذين لا يحترمون الحجر الصحي

أقر المجلس الوزاري ،اليوم الأربعاء،8 أفريل 2020، جملة من الإجراءات الإضافية للحدّ من ظاهرة خرق الحجر الصحي ومزيد التحكّم في إنتشار الفيروس:
ـ مزيد تنظيم عملية إسناد تراخيص الجولان.
ـ إقرار عقوبات مالية للمواطنين الذين لا يحترمون الحجر الصحي.
ـ منع التنقلات بين الولايات وعزل المناطق التي تُعلنها وزارة الصحة مناطق موبؤة.
ـ إقرار يوم الجمعة 10 افريل عطلة إستتثنائية للحدّ من حركة الجولان والإقتصار على الضرورة القصوى بما يمكن من التحكم في إنتشار الفيروس.
ـ تكوين فريق عمل في مستوى وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة يضمّ مُمثلين عن مختلف الوزرات المتدخلة والديوانة التونسية لتصنيع الكمامات الطبية الواقية وترويجها بالسوق الداخلية وتحديد أسعارها.
وقد شدّد رئيس الحكومة الياس الفخفاخ ،على أهمية التقيّد بضوابط الحجر الصحي العام والحجر الإجباري ومقتضيات حظر التجوّل مؤكدا في هذا المجال حرص الدولة على تطبيق القانون على كلّ المخالفين.
ودعا إلى توظيف جهود كل مؤسسات الدولة في مكافحة الوباء وإلى الصرامة في تطبيق الإجراءات وإلزام الجميع بتطبيق الحجر الصحي الشامل وكل القرارات المعلنة في إطار مجابهة فيروس الكورونا.




Tunivisions: المصدر
 
جيش الطيران يراقب إحترام الحجر الصحي الشامل






%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg



أفاد آمر الوحدة الجوية 35 لجيش الطيران العميد محمد صلاح الدين السوسي، بأن هذه الوحدة قامت منذ يوم 20 مارس الماضي بطلعات جوية يومية لمراقبة مدى احترام إجراءات الحجر الصحي الشامل في مختلف مناطق ولايات تونس الكبرى (تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس).
وأضاف العميد السوسي، خلال لقاء مع بعض ممثلي وسائل الإعلام بالقاعدة الجوية بالعوينة اليوم الاربعاء، أن معدل الطلعات الجوية بلغ 3 طلعات في اليوم الواحد، من أجل رصد حالات تجمع المواطنين و معاضدة مجهودات الدولة في تطبيق إجراءات الحجر الصحي.
وصرح بأنه تمت في الأيام التي تلت إعلان الحجر الصحي الشامل، ملاحظة احترام عموم المواطنين لهذا الإجراء، قبل أن يسجل لاحقا انفلات واستهتار بالإجراء من خلال رصد تجمعات للمواطنين، مما استوجب تدخلا في عديد المناطق.
وبين أنه يتم الإعداد بكل دقة لكل عملية استطلاعية، والتنسيق قبل كل طلعة جوية مع قاعة العمليات لجيش الطيران، التي تتلقى كل المعطيات المجمعة في الطلعة الجوية الواحدة بالتنسيق مع عناصر مع القوات الخاصة لجيش البرّ.
من جهة أخرى، قال العميد السوسي، إنه تمت برمجة طلعات جوية مماثلة ولنفس الغرض، انطلاقا من قواعد جوية تابعة لجيش الطيران في صفاقس وبنزرت وقابس وجندوبة.
وات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى