• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 متابعة تونيزياسات لفيروس كورونا في تونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قفصة: 93 قيد الحجر الصحي الذاتي و15حالة مخترقة الحجر
 
جميع ولايات إعلنت وقف النقل الجماعي خاص و العمومي بين ولايات
السيارات خاصة تتنقل عادي


ما هو مصدرك ؟

خاطر غدوا نرجع و ما فيباليش بالحكاية ...متأكد كل الولايات ؟
 
ما الفرق بين مريض بالكرونا و باش يموت و مريض بالسرطان ... الشهادة يعلمها الله وحده ما ندخلوش الناس الكل فيها يهديكم و مش تفتيو و تستنتجو مالاحاديث كيما تحبو ابري تو الاحاديث تبقى نسبية لانها ليست نقلت من طرف البشر عكس القران الذي نقله الرسول صلى الله عليه و سلم للناس و الله اعلم
السرطان مرض و الكورونا وباء فرق كبير ياسر
 
ربي يرحمها و لن شاء الله تكون عبرة للي مازالوا مش قدرين الوباء حق قدره .

خاف لازمك تخاف
 
اصدر والي صفاقس انيس الوسلاتي اليوم الخميس عدة قرارات منها الزام كل شخص وافد من خارج الحدود باجراءات الحجر الصحي الذاتي وعدم مغادرة مقر الاقامة لاي سبب من الاسباب طيلة فترة الحجر المقدرة بـ 14 يوما توقيا من فيروس كورونا واي شخص يتعمد مخالفة ذلك سيعرض نفسه الى التتبعات الجزائية كما ستطبق هذه الاجراءات ايضا على كل شخص يشتبه في انتقال العدوى له كما قرر الوالي غلق جميع الفضاءات والمركبات الرياضية الخاصة الى جانب منع جميع الانشطة بالمنشآت الثقافية والشبابية ودور الطفولة بالقطاعين العام والخاص وايقاف النشاط بكافة المؤسسات الراجعة بالنظر الى وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة الشؤون الثقافية.
ومن ناحية اخرى قرر والي صفاقس منع دخول الحافلات التي تقل رحلات ترفيهية او استطلاعية او دراسية او سياحية الى الولاية مع التقليص في عدد رحلات النقل بين المدن وقرر ايضا غلق جميع الحمامات والفضاءات الترفيهية ومراكز التدليك غير المعدة لاغراض صحية الى جانب غلق جميع قاعات الافراح الخاصة ومنع تنظيم حفلات الاعراس والخطوبة والختان واعياد الميلاد بكامل مناطق الولاية مع غلق كل فضاءات الانترنيت وقاعات الالعاب ومنع استعمال الكراسي والطاولات بالمقاهي والمطاعم وتدعيم شروط حفظ الصحة والنظافة بكامل المحلات المفتوحة للعموم مع ضرورة استعمال الاكواب وادوات الاكل ذات الاستعمال الواحد وذات المواصفات الصحية.
ومن القرارات الاخرى منع النزل السياحية من اسداء الخدمات لغير المقيمين والزام جميع المحلات التجارية بتوفير سائل معقم للحرفاء مع الزام الاعوان بارتداء القفازات الصحية والفصل بين اعوان اسداء الخدمة واعوان الاستخلاص ومنع انتصاب الاسواق الاسبوعية منعا باتا بجميع انواعها ومنع بيع الخبز والمرطبات والماكولات والمشروبات على الطريق والزام اصحاب المخابز والمحلات التجارية باتخاذ جميع اجراءات حفظ الصحة ومنع زيارة المقيمين بدور ايواء المسنين والاطفال والتكثيف من دوريات المراقبة الاقتصادية والتصدي لعمليات الاحتكار والحرص على اتخاذ كل وسائل الوقاية والسلامة والتعقيم بكافة المؤسسات الخاصة ذات الكثافة التشغيلية.
*فتحي بوجناح
1584647879_article.jpg
mosaiquefm
 
ما هو مصدرك ؟

خاطر غدوا نرجع و ما فيباليش بالحكاية ...متأكد كل الولايات ؟
مافماش بلاغات رسمية
بالنسبة لقابس مثلا قريت حاجة عالفايسبوك..
ورقة فيها قرار مالوالي اما ما فما حتى بلاغات رسمية في التلفزة
 
السرطان مرض و الكورونا وباء فرق كبير ياسر

اي صحيح لكن السرطان يسبب الم اكثر مالكرونا = موت بطيء .... الزوز امراض واحد معدي و لاخر لا ... علاش واحد كي يموت بالكرونا شهيد والي موت بالسرطان مش شهيد اذا باش ندخلو في الباب هذا ماعاش يتسكر
ربي يعافينا و يحفظنا و يحسن خواتمنا امين
 
je pense qu'il faut voir avec qui elle etait en contact avant de mourir
sinon il faut mettre sahloul en quarantaine
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى